فيس كورة > أخبار

الأهلي يتأهل لدور الـ 16 بدوري أبطال أفريقيا

  •  حجم الخط  

الأهلي يتأهل لدور الـ 16 بدوري أبطال أفريقيا

تأهل الاهلي حامل اللقب الى الدور الثاني من مسابقة دوري ابطال افريقيا لكرة القدم اثر فوزه على يانغ افريكانز التنزاني بركلات الترجيح 4-3 (الوقت الاصلي 1-صفر) اليوم الاحد على ملعب المكس في الاسكندرية في اياب الدور الاول.

وسجل سيد معوض الهدف في الدقيقة 71 فاحتكما الفريقان لركلات الترجيح بعد فوز الفريق التنزاني ذهابا بالنتيجة ذاتها.

واقيمت المباراة في الاسكندرية بقرار من الامن الذى رفض اقامتها على استاد القاهرة الدولي ومن دون جمهور بعد احداث الشغب التي قام بها جمهور الفريق المصري في بطولة الكأس السوبر ضد الصفاقسي التونسي في سباط/فبراير.

وكانت البداية هجومية من جانب لاعبي الاهلي سعيا لاحراز هدف مبكر لتعويض خسارة الذهاب في دار السلام.

وسيطر الاهلي على وسط الملعب وتعددت المحاولات الهجومية دون خطورة على مرمى حارس يانغ شعبان حسن، وارسل احمد فتحي عرضية الى عمر جمال تابعها برأسه ومرت بجوار القائم (6).

وشهدت الدقيقة 18 اول فرصة حقيقة للاهلي من تمريرة عبد الله السعيد في عمق دفاع الضيوف انفرد على اثرها عمر جمال لكنه تباطأ في التسديد واخرج المدافع الايسر اوسكار عثمان ايدي الكرة الى ركنية.

وهدا مع مرور الوقت ايقاع المباراة، وتراجع لاعبو يانغ افريكانز الى الدفاع لغلق المساحات امام اختراقات مهاجمي الاهلي.

وفي بداية الشوط الثاني، استحواذ للكرة وسيطرة من جانب لاعبي الاهلي وتكتل دفاعي واعتماد على الهجمات المرتدة من الضيوف.

وفي الدقيقة 55، سنحت فرصة خطرة للضيوف من خطا دفاعي ارتكبه سعد سمير فوصلت الكرة الى كينيت اسامواه سددها بجوار القائم الايمن لشريف اكرامي، وبعدها بدقيقة واحده اهدر سعد سمير فرصة هدف محقق من تمريرة عبدالله السعيد بعد ان سدد في جسم الحارس شعبان حسن.

وشعر لاعبو الاهلي بحراجة موقفهم، وواصلوا ضغطهم الهجومي حتى نجح المدافع الايسر سيد معوض في احراز الهدف الوحيد في الدقيقة 71 مستغلا الكرة المرتدة من ايدي الحارس اعادها مباشرة على يساره.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني