فيس كورة > أخبار

ويغان يطيح بمانشستر سيتي خارج كأس الاتحاد الإنجليزي

  •  حجم الخط  

ويغان يطيح بمانشستر سيتي خارج كأس الاتحاد الإنجليزي

اطاح ويغان من الدرجة الاولى (الثانية عمليا) وحامل اللقب بمضيفه مانشستر سيتي مجددا حين هزمه 2-1 اليوم السبت في ربع نهائي مسابقة كأس انكلترا لكرة القدم.

وجدد ويغان الفوز على مانشستر سيتي الفائز الاحد الماضي بكأس رابطة الاندية المحترفة على حساب سندرلاند (3-1)، بعد ان هزمه في نهائي الموسم الماضي 1-صفر وتوج باللقب لاول مرة في تاريخه.

وافتتح الاسباني جوردي غوميز التسجيل للضيوف من ركلة جزاء تسبب بها المدافع الدولي الارجنتيني مارتن ديميكيليس الذي اعاق المهاجم الفرنسي مارك انطوان فورتون (27).

وعزز جيمس بيرش تقدم ويغان في مستهل الشوط الثاني (47)، ثم دفع مدرب سيتي التشيلي مانويل بيليغريني بالثلاثي البوسني ادين دزيكو والاسباني دافيد سيلفا وجيمس ميلنر، وكاد الاول يقلص الفارق لكن كرته ارتدت من القائم (64).

وسجل الفرنسي سمير نصري الهدف الوحيد لمانشستر سيتي (68)، لكن ذلك لم يكن كافيا لفك عقدة ويغان.

وتأهل شيفيلد يونايتد من الدرجة الثانية (الثالثة عمليا) وهال سيتي الى الدور نصف النهائي اثر فوز الاول على ضيفه تشارلتون اتلتيك من الدرجة الاولى (ثانية) 2-صفر، والثاني على سندرلاند 3-صفر.

في المباراة الاولى، سجل الاسكتلندي راين فلين (65) وجون برايفورد (67) الهدفين، واصبح شيفيلد يونايتد اول فريق من الدرجة الثانية بعد ويكومب يبلغ نصف النهائي منذ 2001.

وفي اللقاء الثاني، نجح هال سيتي، عاثر الحظ دائما امام سندرلاند، هذه المرة في الحاق الهزيمة بفريق "القطط السود"، وكان يمكن ان تكون مدوية لو استطاع التسجيل الهندوراسي ماينور فيغيروا (اصاب العارضة في الدقيقة الرابعة) والنيجيري سوني الوكا الذي اهدر ركلة جزاء في الدقيقة 35.

وتمكن هال سيتي من تحقيق الفوز في وقت متأخر وفي غضون 9 دقائق بفضل كورتيس ديفيس (68) والايرلندي ديفيد ميلر (72) وماتلي فريات (77). في المقابل، فشل سندرلاند في الذهاب ابعد من ربع النهائي وبالتالي تعويض سقوطه في نهائي كأس رابطة الاندية المحترفة امام مانشستر سيتي (1-3).

وكان ارسنال بلغ نصف النهائي بفوزه على ايفرتون 4-1 امس السبت، ويلعب لاحقا اليوم في آخر مباريات ربع النهائي مانشستر سيتي ضد ويغان في مباراة ثأرية لخسارته امامه في نهائي العام الماضي صفر-1 قبل هبوط الاخير الى الدرجة الاولى.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني