فيس كورة > أخبار

مدرب برشلونة يرفض الرد على منتقديه

  •  حجم الخط  

مدرب برشلونة يرفض الرد على منتقديه

أكد الأرجنتيني جيراردو مارتينو ، المدير الفني لفريق برشلونة ، أنه موجود داخل النادي من أجل التدريب وليس للرد على الانتقادات ، التي انهالت عليه بعد الخسائر التي لحقت بالفريق في الفترة الأخيرة.

وأضاف مارتينو ، خلال مؤتمر صحفي ، قبل مباراة الإياب في دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا التي تجمع فريقه مع فريق مانشستر سيتي الإنجليزي غدا الأربعاء : "يجب أن أصب تركيزي على كل ما يتعلق بكرة القدم وألا أشغل نفسي بما يحدث خارج هذا الاطار".

وقال ، في إشارة لأهمية نادي برشلونة، : "عندما يدرك المرء ماهية وأهمية المكان الموجود فيه يكون من السهل عليه أن يتوقع التعرض لفترات إحباط وتراجع في الأداء".

يذكر أن المدير الفني الأرجنتيني قد تعرض لسيل من الانتقادات بعد هزيمة فريقه أمام مضيفه بلد الوليد بهدف نظيف.

وأكد المدير الفني الأرجنتيني أنه لا يشعر بمساندة الإعلام له، وذلك لأنهم ينظرون للأمور من وجهة نظر مغايرة، ولكنه يشعر بمساندة فريقه له وأن أكثر شيء يسعده هو مساندة اللاعبين له، واهتمامهم بتجاوز الوضع الحالي.

وأشار مارتينو إلى أنه يملك من القوة ما يجعله يتجاوز الموقف الحالي وانه لم يفقدها يوما ما ، وذلك حتي يتمكن من تحقيق أحلام الفريق.

وأكد على العمل للفوز ببطولة الدوري، وأن فريقه يلعب في دور الستة عشر في بطولة دوري أوروبا، ووصل لنهائي بطولة كأس الملك.

وألمح مارتينو أنه إذا لم يتمالك نفسه ولم يتعامل مع تلك المرحلة بروية فإن من الأفضل له البحث عن وظيفة أخرى.

وردا عن سؤال حول ما إذا كان يشعر بأن الصحفيين لم يتعاملوا معه باحترام أجاب مارتينو: "لا أعرف إذا ما كان أسلوب الصحفيين في النقد تعدى إلى مرحلة الإهانة أم لا ، ولكنني دائما ما أتعامل معهم باحترام".

ويرى مارتينو أن أحوال الفريق السيئة يجب أن ينظر إليها على أنها عارضة وطبيعية في إطار مجال كرة القدم.

وطالب المدير الفني من لاعبيه أن يعيروا كامل تركيزهم لمباراة الغد وأن بداية الخسارة تأتي في الاعتماد على نتيجة مباراة الذهاب، وأنه من الأفضل أن يلعبوا المباراة على أنها الشوط الثاني من اللقاء وأن النتيجة لازالت 0/0.

وعقب مارتينو عن عدم الانسجام بين ميسي ونيمار داخل الملعب قائلا: "لم يلعبا جنبا إلى جنب مرات كثيرة طوال الموسم ولكن في المرات القليلة التي جمعت بينهما خلال بداية الموسم تعاونا سويا بشكل جيد ، وليس ضروريا في كل الحالات أن يحدث انسجام بين اللاعبين برغم أن أحدهما هو اللاعب الأفضل في العالم والثاني يعتبر واحدا من أفضل اللاعبين على المستوى العالمي.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني