فيس كورة > أخبار

قُضِي الأمر في دوري الدرجة الأولى

  •  حجم الخط  

حصاد الجولة 20

قُضِي الأمر في دوري الدرجة الأولى

غزة/ علاء شمالي (صحيفة فلسطين) 11/3/2014 - شارفت بطولة دوري الدرجة الأولى على الانتهاء وتبقى جولتين فقط على إسدال الستار على أحداث البطولة التي وصلت إلى المحطة الـ(20)، والتي كشفت عن أصحاب بطاقتي التأهل للدرجة الممتازة رسمياً.

خدمات خانيونس تمكن خلال الجولة الماضية من حجز بطاقة التأهل رسمياً وفي هذه الجولة تمكن من تتويج نفسه بطلاً للبطولة دون النظر لنتائج الآخرين.

أما خدمات جباليا فقد قدّم هدية على طبق من ذهب لخدمات البريج حيث منحه بطاقة التأهل الثانية رسمياً بعدما تمكن جباليا من هزيمة بيت حانون وعليه خرج بيت حانون رسمياً من المنافسة.

خدمات المغازي (2/3) خدمات خانيونس

لم يكتفِ خدمات خانيونس بالتأهل للدرجة الممتازة فحسب، ووضع نفسه على قمة جدول الترتيب ليتوج بطلاً للدرجة الأولى وحصد أهم ثلاث نقاط في مباراة التتويج الذي فاز خلالها على خدمات المغازي على أرضه بثلاثة أهداف مقابل هدفين قضى بها على آمال المغازي بالاستمرار بالمنافسة وخرج رسمياً وبقي المغازي في المركز الثالث برصيد (26) نقطة، على الرغم من أن المغازي تقدم في النتيجة ولكن لم يتمكن من المحافظة عليها، وتمكن فيها لاعب المغازي سفيان بركة من التسجيل في مباراة الإياب في مرمى خانيونس بعدما كان قد سجل أيضاً في مباراة الذهاب.

الزيتون (1/0) بيت لاهيا

الفوز الأهم للزيتون والخطوة قبل الأخيرة كانت على طريق بيت لاهيا حينما هزمه على ملعب التفاح بهدف نظيف، كانت نتيجة المباراة بمثابة خطوة للأمام لصالح الزيتون وبقيت له خطوة مهمة لتأمين نفسه أكثر في مركز آمن حيث وصل رصيد نقاطه إلى (22) نقطة في المركز السابع، أما بالنسبة لبيت لاهيا فقد زادت من وضعه تعقيداً خصوصاً أن بيت لاهيا تبقى له مباراة واحدة فقط ويقبع في المركز الثامن برصيد (19) نقطة في المقابل أصحاب المراكز المتأخرة تبقى لهم مباراتين بمعنى أنه من الممكن حسابياً أن يكون بيت لاهيا صاحب بطاقة الهبوط الوحيدة.

جمعية الصلاح (0/2) القادسية

العقدة والأمان كان عنوان لقاء جمعية الصلاح والقادسية حيث أن جمعية الصلاح وضع نفسه في عقدة جديدة ولم يتمكن من العودة للانتصارات أو خطف الثلاث نقاط والابتعاد عن شبح الهبوط الذي يهدد الفريق خصوصاً أنه يبتعد ثلاث نقاط عن صاحب المركز الأخير والمؤدي للهبوط وبقي في المركز التاسع برصيد (20) نقطة، أما القادسية فكانت نتيجة المباراة بمثابة الأمان والاطمئنان والبقاء في الدرجة الأولى رسمياً وارتقى للمركز الخامس برصيد (24) نقطة وبإمكانه أن يقتحم مربع الكبار بل من الممكن أن يكون في المركز الثالث فيما تبقى له من مباريات.

خدمات جباليا (2/1) أهلي بيت حانون

تمكن خدمات جباليا من الخروج من عنق الزجاجة بثلاث نقاط مهمة حينما أجبر بيت حانون على الخروج رسمياً من المنافسة وقدّم هدية كبيرة لخدمات البريج قبل أن يخوض مباراته بالتأهل للدرجة الممتازة، وبهذه النتيجة تمكن جباليا من الخروج من المركز الأخير برصيد (19) نقطة ولكنه بقي في مكان خطير ويحتاج إلى تسجيل فوز وتعادل على أقل تقدير للهروب من الهبوط، أما بيت حانون فقد كان يعول على هزيمة جباليا للوصول لمركز متقدم حيث بقي في المركز الرابع برصيد (25) نقطة.

خدمات البريج (2/1) أهلي النصيرات

مباراة الفرحة والصعود الرسمي للدرجة الممتازة كان بطلها خدمات البريج حينما سجل فوزاً طبيعياً على أهلي النصيرات بهدفين مقابل هدف وكان قد ضمن التأهل قبل خوض المباراة وبقي في المركز الثاني برصيد (36) وتبقى له مباراة احتفالية لا أكثر مع المتصدر خدمات خانيونس في الجولة الأخيرة، بينما بقي أهلي النصيرات بحاجة إلى نقطة واحدة فقط في المباراتين القادمتين لتأمين نفسه بشكل رسمي بعيداً عن النظر لأي نتيجة لفرق مؤخرة الترتيب.

أرقام وإحصائيات

وصل إجمالي عدد أهداف الدرجة الأولى إلى (253) هدف، حافظ خلالها محمود فحجان على لقب الهداف برصيد (12) هدف.

شهدت هذه الجولة ارتفاعاً كبيراً في تسجيل الأهداف حيث سُجل (14) أهداف في خمس لقاءات انتهت جميعها بفوز أحد الفريقين، حيث تمكنت جميع فرق البطولة في تسجيل أهداف في هذه الجولة سوى فريقي جمعية الصلاح وبيت لاهيا.

البطاقة الحمراء الوحيدة في هذا الأسبوع من نصيب رامي أبو حشيش لاعب فريق بيت لاهيا، بينما احتسب حكام المباريات ركلتي جزاء في مباراة واحدة حيث أضاع عبد الرحمن المنايعة الركلة الأولى لجمعية الصلاح، بينما نجح محمد السطري في تسجيل الركلة الثانية لصالح القادسية.

وتمكن (13) لاعباً من التسجيل لأنديتهم في هذه الجولة بهدف لكل لاعب، بينما كان سفيان بركة اللاعب الوحيد الذي سجل هدفين.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني