فيس كورة > أخبار

الأمن الوطني بطل كأس بطولة "تيتان" للشطرنج

  •  حجم الخط  

في ذكرى الأربعين لوفاة شهيد الرياضة الفلسطينية تيتان

الأمن الوطني يحسم بطولة الشطرنج والأمن الوقائي يحل وصيفا

 

قلقيلية – خالد عرباس

نظمت العلاقات العامة والإعلام للمؤسسة الأمنية لكافة الأجهزة الأمنية في محافظة قلقيلية وبالتعاون مع الإتحاد الفلسطيني للشطرنج ولجنة الحكام المركزية لإتحاد الشطرنج ونادي قلقيلية الأهلي بطولة الشطرنج الأولى بمناسبة ذكرى الأربعين لشهيد الرياضة الفلسطينية ورئيس نادي قلقيلية الأهلي العميد المتقاعد المرحوم والمناضل إبراهيم تيتان تكريما وعرفانا منها للشهيد والذي أطلق عليه (دوري الشهيد إبراهيم تيتان) . حيث شارك في هذه البطولة كافة الأجهزة الأمنية الفلسطينية في المحافظة وهي: الأمن الوطني، الأمن الوقائي ، المخابرات العامة ، الدفاع المدني ، الشرطة ، الاستخبارات العسكرية ،الضابطة الجمركية ، التوجيه السياسي ، الارتباط العسكري والخدمات الطبية العسكرية وبواقع ثلاثة عشر مشاركاً من كافة الأجهزة.

وحضر البطولة المقدم رباح زيدان مدير التوجيه السياسي والوطني في قلقيلية وذوي وأسرة الشهيد إبراهيم تيتان مثلها شقيق المرحوم السيد عدنان تيتان ومدير مدرسة السعدية الثانوية السيد محمد السدة ورئيس لجنة الحكام المركزية للشطرنج عبد الرحمن مجد ود.زهير عاشور مساعد رئيس لجنة الحكام وممثلي عن الأجهزة الأمنية وممثلي عن مديرية التربية والتعليم معاذ نزال وإدارة النادي الأهلي في قلقيلية إبراهيم حسنين وخالد عرباس وقصي عناية وماهر بكر وأعضاء لجنة العلاقات العامة في الأجهزة الأمنية.

 

ونظمت البطولة في قاعة المدرسة السعدية للبنين في المدينة وبحسب النظام السويسري من خمس جولات واستعمال الساعة الوقتية وكسر التعادل بالنظام التراكمي . وأشرف على تحكيمها رئيس لجنة الحكام المركزية في اتحاد الشطرنج الفلسطيني السيد عبد الرحمن مجد.

وبعد مباريات استمرت من ساعات الصباح وحتى ساعات ما بعد العصر استطاع الأمن الوطني من الحصول على لقب البطولة ومثله اللاعب اسماعيل إبراهيم يعاقبة. فيما حصل جهاز الأمن الوقائي على المركز الثاني من خلال لاعبه جهاد محمد عبد اللطيف سليمان وحل جهاز المخابرات العامة والذي كان المرحوم تيتان احد عناصره في المركز الثالث ومثله اللاعب جمال يوسف يامين.

وفي نهاية البطولة قام أعضاء منصة الشرف بتكريم الفرق الفائزة على النحو التالي:

1-      الأمن الوطني حصل على كأس البطولة والمركز الأول.

2-      الأمن الوقائي حصل على كأس المركز الثاني.

3-      جهاز المخابرات العامة حصل على المركز الثالث ودرع تقديري.

4-      قدمت العلاقات العامة والإعلام للمؤسسة الأمنية درعا تقديريا إلى ذوي المرحوم تيتان.

وفي نهاية البطولة ثمنت العلاقات العامة والإعلام للمؤسسة الأمنية الدور الكبير لنادي قلقيلية الأهلي على إنجاحه لهذه البطولة والى الإتحاد الفلسطيني للشطرنج وشكر خاص إلى الحكم الدولي عبد الرحمن مجد ومساعده الدكتور زهير عاشور لإشرافهم على التحكيم وكذلك إلى مديرية التربية والتعليم في قلقيلية ممثلة بالأستاذ يوسف عودة على السماح باستخدام قاعة المدرسة السعدية الثانوية وشكر إلى الأستاذ مدير المدرسة محمد السدة.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني