فيس كورة > أخبار

أوراق الأسبوع الثامن عشر من دوري الأولى

  •  حجم الخط  

أوراق الأسبوع الثامن عشر من دوري الأولى

قطار السمران يركن في الصدارة وفرسان يطا تسترد عافيتها بالوصافة

دورا والسموع تعادل يؤرق الفريقان ويبقي حظوظ المنافسة

الأمان يرافق سكان وسط اللائحة ... صراع القاع يغلفه الغموض ونادي جنين يعاني ويلات الهبوط

الخليل- خليل رواشده – 13/3/2014 - انتهت منافسات الأسبوع الثامن عشر من دوري الدرجة الأولى " محترفين جزئي " وقد شهدت الجولة تبادل الأدوار لأهل القمة، ورائحة الأمان ترافق سكان وسط اللائحة، بينما تعيش بعض الأندية غموض في صراع القاع المؤهل للهبوط،، الجولة شهدت عدد طيب من الأهداف في ظل صعوبة المنافسة، والبطاقات الملونة برزت جليا هذه الجولة مع غياب لركلات الحظ، كما تواصل ثبات صراع الهدافين، تقلب في أوراق الأسبوع الثامن عشر من المنافسة وبعض الإحصائيات الخاصة بالأندية المتنافسة في هذه البطولة:

مركز طولكرم ينفرد وحيدا بالصدارة

فض السمران الصدارة التي كانت مشتركة مع دورا بفارق الأهداف، وحقق انتصارا عريضا على بيت امر بسبعة أهداف مقابل هدف، واستفاد المركز أيضا من تعادل دورا أمام السموع لينفرد وحيدا في الصدارة هذا الأسبوع برصيد 41 نقطة، والمركز بهذه العروض والنتائج يعتبر الأوفر حظا إذا استمر في تحقيق أفضل النتائج في الجولات الأربعة المتبقية.

" فرسان يطا " تحط في الوصافة

عاد اليطاطوة سريعا إلى المنافسة مستفيدين من انتصار ثمين على مركز جنين بثلاثة أهداف مقابل هدف، كما خدم تعادل دورا في انتزاع الوصافة بعد تعثره بتعادل مع جاره السموع، ليرتقي الفرسان إلى المركز الثاني برصيد 40 نقطة، ويطا لا تختلف كثيرا في مسيرتها عن المركز المتصدر وبحاجة للحفاظ على ثبات تقدمه على اللائحة للمنافسة على بطاقتي الصعود في هذا الدوري، خاصة انه ينتظر أصعب اللقاءات أمام المركز المتصدر ودورا ثالث الترتيب.

دورا و السموع ديربي يحفظ حظوظ المنافسة

ديربي قمة الأسبوع انتهى بالتعادل السلبي دون أهداف في مباراة مغلقة رافقها الحذر حتى صافرة النهاية، مع تبادل للأفضلية معظم فترات اللقاء، وبالرغم من بعض الفرص الخطيرة والمتساوية لم يستطيع أي فريق حسم النتيجة ليكون التعادل الأول لدورا في رحلة الإياب أبعدته عن الصدارة والوصافة ليصبح ثالثا برصيد 39 نقطة، بالمقابل السموع ابقى لذاته فرصة المنافسة بزيادة الغلة الى نقطة لم تغير في ترتيبه على اللائحة ليستمر رابعا برصيد 37 نقطة.

م.عسكر – بيت لقيا

افتقد عسكر النقاط الثلاث من اللقاء في اللحظات الأخيرة بعد هدف مفارجة من ثابتة بددت فرحة العساكر الذين كانوا على بعد خطوة من تحقيق الانتصار، وبذلك زاد كل فريق غلته بنقطة وحيدة ليصبح العساكر برصيد  18 نقطة، وبيت لقيا برصيد 17 نقطة، حيث لم تؤثر النتيجة على مسيرة الفريقين ويبقى التنافس قائم للابتعاد عن منطقة الصراع على الهبوط، ويحتاج الفريقين لتعزيز تواجدهم بأمان بتحقيق انتصارات قادمة تثبت الأقدام على لائحة الدوري.

جمعية الخليل – أنصار القدس

تجاوزت جمعية الخليل محطة الأنصار المقدسي بنجاح وحققت انتصار بهدفين لهدف حطت الفريق على بوابة الأمان وضمان البقاء في نفس الدرجة، وجمعية الخليل فريق مكافح ويلعب بانتماء أبناء النادي الذين اثبتوا علو كعبهم في منافسات سابقة ويؤكدون في هذا الدوري بأنهم قادرون على البقاء وتحقيق الأفضل، وبرصيد الفريق 25 نقطة كافية للبقاء في نفس الدرجة، أما الأنصار المقدسي فقد تلقى إخفاق آخر هذا الأسبوع أبقى معالم مسيرة الفريق مغلفة بالغموض ويحتاج إلى نهضة والعودة إلى الانتصارات في الجولات القادمة للبقاء في الدرجة ذاتها، وبرصيد الأنصار 14 نقطة ويركن دائرة الخطر في المركز قبل الأخير.

الهلال يعود على حساب جنين الجريح

عاد هلال أريحا إلى سكة الانتصارات بعد مرحلة صعبة لم يحقق خلالها الفريق سوى نقطة وحيدة من ست جولات في الإياب، وانتشى هذا الأسبوع بأول انتصار على حساب نادي جنين الجريح بثلاثة أهداف مقابل هدف، الفوز بالتأكيد أفاد الهلال وعزز تواجده خاصة بعد تعثر جيرانه على لائحة الترتيب، ولدى الهلال فرصة في الجولات القادمة لتامين ذاته أكثر وتثبيت أقدامه في هذا الدوري.

نادي جنين إخفاق جديد يصعب المهمة

توالت الإخفاقات التي يعيشها نادي جنين ولم يحقق الطموح خلال مرحلة الإياب، فبعد تعادل وانتصار حصاد الشطر الثاني لم يفلح بكتيبة التعزيز أن يعيد ذاته ويفلت من شبح الهبوط الذي رافقه منذ انطلاقة المنافسة، وخسارة الفريق أمام الهلال تصعب المهمة في النجاة بالنظر إلى صعوبة المواجهات المباشرة والفرق المنافسة على القمة والقاع، ويحتاج الفريق إلى حظوظ مثالية ومفاجآت كثيرة ترافق مسيرة الجولات القادمة، لكن الفريق لا يتحمل أي خسارة جديدة قد تمنحه بطاقة مبكرة للهبوط من هذا المصاف في دوري هذا الموسم.

21 هدف حصيلة الجولة

سجل الأسبوع الثامن عشر 21 هدفا، 7 منها سجلت الشوط الأول و14 الشوط الثاني الذي شكل الحسم في العديد من لقاءات الأسبوع، ونسبة الأهداف مساوية للجولة الماضية ومن أعلى النسب التي سجلت منذ انطلاقة الإياب بعد الأسبوع الرابع عشر الذي شهد 22 هدفا، وأعلى من مثيلتها في  الذهاب والتي سجلت 18 هدفا، وشهد لقاء مركز طولكرم وبيت امر أعلى نسبة تسجيل 8 أهداف، وانتهت الجولة بأربعة انتصارات وتعادلين.

أقوى واضعف الخطوط

أنفرد مركز طولكرم بوسام أقوى الخطوط هجوميا، حيث سجل هجومه 49 هدفا،  فيما بقي شباب يطا أقوى خطوط الدفاع، فقد اهتزت شباكه 10 مرات، وكان نادي جنين اضعف الخطوط الهجومية بتسجيل 10 أهداف، واضعف الخطوط أيضا دفاعيا وتلقى 43 هدفا ويتبعه بيت امر ودخل شباكه 41 هدفا طوال رحلة المنافسة.

هدافو الدوري

تواجد المنافسين على انتزاع هداف الدوري هذا الأسبوع وسجل كل منهم هدف ليبقى الوضع على حاله باحتفاظ إسلام البطران لاعب شباب يطا بوسام الهداف برصيد 13 هدف ويلاحقه مصعب مفارجة لاعب بيت لقيا ومحمد الناطور لاعب المركز الكرمي وبرصيد كل لاعب 11 هدفا حصاد جولات المنافسة.

أول وأسرع هدف

أول من افتتح التسجيل هذا الأسبوع لاعب هلال أريحا طارق العجوري وأحرزه في شباك نادي جنين الدقيقة 21، وكان هدف خالد سالم أسرع أهداف الأسبوع وسجله في شباك بيت امر الدقيقة السابعة، واختتم إصابة الشباك هذه الجولة محمد بدوي لاعب مركز طولكرم وسجله قبل صافرة النهاية بدقيقة، هدفه الثاني والسابع لفريقه في شباك بيت امر.

البطاقات الملونة

أربع بطاقات حمراء شهدتها هذه الجولة، محمد براهمة من هلال أريحا، يحيى بدرة لاعب المركز الكرمي، معتز عوض لاعب بيت امر وعمار كرسوع لاعب مركز جنين، أما البطاقات الصفراء فقد تقلصت عن الأسابيع الماضية في الإياب، ولم تتجاوز 17  بطاقة في مختلف لقاءات الأسبوع.

ركلات الترجيح

غابت ركلات الحظ عن منافسات الأسبوع الثامن عشر، فلم تظهر أي حالة في جميع الجولات بالرغم من صعوبة اللقاءات والشد العصبي الذي رافق مسيرة اللاعبين، لتكون نسبة الأهداف المرتفعة هذا الأسبوع غير شاملة لأي ركلة حظ في المنافسة.

لقاءات الأسبوع التاسع عشر

شباب السموع يستضيف نادي بيت لقيا على ملعب الحسين- م. عسكر يستضيف م. جنين على ملعب نابلس- قمة الأسبوع بين المتصدر مركز طولكرم والوصيف شباب يطا على إستاد دورا- بيت امر يلتقي هلال أريحا – لقاء الجريحين نادي جنين وأنصار القدس على ملعب رؤيا – وديربي خليلي آخر يجمع جمعية الخليل وشباب دورا على إستاد الحسين.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني