فيس كورة > أخبار

إتحاد كرة القدم يفتتح دورة المدربين للمستوى الثالث "C"

  •  حجم الخط  

إتحاد كرة القدم يفتتح دورة المدربين للمستوى الثالث "C"

الرام - دائرة الإعلام بالإتحاد – 15/3/2014 - افتتح الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم اليوم السبت في مقره بضاحية الرام في القدس، دورة المدربين للمستوى الثالث"C"، والتي ينظمها الإتحاد الفلسطيني بالتعاون مع الإتحاد الأسيوي لكرة القدم، وتستمر فعالياتها من 15 إلى 28 مارس/أذار الجاري، والتي يحاضر فيها المحاضر الآسيوي الأردني زياد عكوبة، بمشاركة 25 مدرباً ومدربة واحدة.

وحضر الإفتتاح كل من عبد المجيد حجة الأمين العام باتحاد كرة القدم، وأحمد الحسن المدير الفني بالإتحاد، ويحيى العاصي مشرف الدورة إضافة للمحاضر الآسيوي زياد عكوبة.

ورحب عبد المجيد حجة في إفتتاح الدورة بإسم اللواء جبريل الرجوب رئيس إتحاد كرة القدم بالمحاضر الآسيوي عكوبة، مقدماً شكره للمحاضر الآسيوي على جهوده وتعاطيه المميز والإستثنائي مع المدربين، شاكراً الإتحاد الأردني وعلى رأسه الأمير علي بن الحسين رئيس الإتحاد الأردني، نائب رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" على الدعم المتواصل للرياضة الفلسطينية.

كما عبر حجة عن سعادته بتواجد هذا الكادر الرياضي المؤهل والطموح بالرغم من الإنتهاكات والإعاقات التي تُمارس بحقه من قبل الإحتلال الإسرائيلي، وخاصة ما حدث مع المدرب باسل محمود الذي لم يتمكن من حضور الدورة بسبب الإقامة الجبرية المفروضة عليه من قبل الإحتلال.

وتمنى حجة على المشاركين الإستفادة من المحاضر الآسيوي وخبرته الكبيرة في الميدان الرياضي والتي سيقدمها خلال هذه الدورة الهامة، متمنيا ً أيضا ً أن يعكس المشاركين صورة مشرفة من الإلتزام والأخلاق الرياضية التي تدعم مسيرتنا الوطنية والرياضية.

من جانبه أعرب المحاضر زياد عكوبة أن الهدف من الدورة العمل على تطوير كادر من المدربين الفلسطينيين قادريين على تدريب الفئات العمرية على مناهج المهارات الأساسية لكرة القدم، مشيرا ً إلى أن المشاركين سيخضعون في نهاية الدورة لمجموعة من الإختبارات العملية والنظرية للوقوف على قدراتهم التدريبية.

وأضاف عكوبة أن الدورة ستشمل على محاضرات صباحية عملية في المهارات الأساسية لكرة القدم وذلك من الناحية الدفاعية والهجومية إضافة إلى الألعاب الجانبية المصغرة، كما سيتم التطرق إلى الجانب النظري من عدة جوانب منها علوم التغذية ومبادئ علم الحركة ومهارات الإتصال وعناصر اللياقة البدنية وقوانين كرة القدم.

وأشاد عكوبة بمستوى المشاركين بشكل مبدئي خاصة من الناحية المهارية والمعرفية في أساسيات اللعبة، أملاً أن تتحقق الفائدة لكافة المشاركين وأن تساهم هذه الدورة في تطورهم والوصول إلى المستوى التالي في التدريب.

وفي نهاية حديثه قدم عكوبة شكره الجزيل للإتحاد الآسيوي والفلسطيني لكرة القدم على تنظيم هذه الدورة، مؤكداً أنه على إتصال دائم مع الإتحاد الآسيوي لإطلاعه على آخر المستجدات الخاصة بالدورة، مقدماً شكره أيضاً للواء جبريل الرجوب رئيس الإتحاد الفلسطيني على الجهود الكبيرة التي يقوم بها في خدمة الرياضة الفلسطينية، والتي أصبحت واضحة وبارزة من خلال البنية التحتية للملاعب والمقرات الرياضية كإتحاد كرة القدم وأكاديمية جوزيف بلاتر للموهبين، وهو ما يعكس مدى الحرص الواضح على تنمية وتطوير الرياضة الفلسطينية وهو ما يعود بالفائدة الكبيرة على تطوير الأندية والمنتخبات الوطنية.

بدورها أعربت صفية عريقات مدربة اللياقة البدنية في الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم والمشاركة الوحيدة في الدورة، عن سعادتها الكبيرة للمشاركة في هذه الدورة التي تعد الأولى بالنسبة لها في هذا المجال كمدربة، مؤكدا ً أن هذه الدورة ستعمل على تغيير وتطوير الكثير من المفاهيم الخاصة بها في لعبة كرة القدم، متمنيةً الحصول على مستوى جيد في هذه الدورة من أجل الدخول في دورات متقدمة في هذا المجال مستقبلاً.

أما المشارك محمود أحمد فقد أكد من جانبه أن ما يميز هذه الدورة هو وجود المحاضر الآسيوي عكوبة الذي يملك خبرة تدريبية كبيرة ستنعكس بشكل إيجابي على المشاركين، منوها ً إلى ضرورة أن يتم عكس ما يتم تعلمه خلال هذه الدورة التدريبية على اللاعبين بكافة أعمارهم، معتبراً أن مثل هذه الدورات تعد مكسباً رياضياً لفلسطين.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني