فيس كورة > أخبار

ريفالدو يعتزل الكرة بعد تجاوزه الأربعين

  •  حجم الخط  

ريفالدو يعتزل الكرة بعد تجاوزه الأربعين

أعلن ريفالدو صانع لعب برشلونة ومنتخب البرازيل لكرة القدم السابق اعتزاله اليوم السبت.

وسيعتزل ريفالدو (41 عاما) بعد مسيرة ساعد فيها البرازيل على الفوز بكأس العالم 2002 كما اختير كأفضل لاعب في العالم في 1999.

وقال ريفالدو إنه توصل للقرار في منتصف الليل قبل أيام من خوض موجي ميريم - النادي الذي يديره ويلعب له - مباراتين حاسمتين في صراع الهروب من الهبوط.

وأضاف في بيان نشره موجي ميريم بموقعه على الانترنت "بذلت جهدا يفوق قدرة جسدي. ضحيت بنفسي من أجل مساعدتنا (موجي ميريم) على الخروج من الموقف الذي نحن فيه الان. إنه ليس موقفا صعبا لكننا يجب أن نتوخى الحذر."

ويحتاج موجي ميريم لثلاث نقاط من اخر مباراتين لتفادي الهبوط الى دوري الدرجة الثانية في ولاية ساو باولو. وينافس موجي ميريم في دوري الدرجة الثالثة البرازيلي.

وسيستمر ريفالدو في منصب رئيس نادي موجي ميريم.

وأمضى ريفالدو مسيرة طويلة ناجحة سواء في البرازيل حيث صنع اسمه مع بالميراس أو في اسبانيا التي لعب فيها لديبورتيفو كورونيا وبرشلونة.

وفاز ريفالدو بدوري أبطال اوروبا مع ميلانو الايطالي في 2003 كما نال لقب الدوري اليوناني الممتاز ثلاث مرات بين 2005 و2007 مع اولمبياكوس.

ولعب ريفالدو للعديد من الأندية الصغيرة في البرازيل منها سانتا كروز وساو كايتانو كما ساهم في فوز بونيودكور بالدوري الاوزبكي ثلاث مرات في 2008 و2009 و2010. ولعب ريفالدو لنحو عام بين صفوف كابوسكورب الانجولي في 2012.

وبالإضافة للفوز بكأس العالم تتضمن انجازات ريفالدو مع منتخب البرازيل احراز لقب كأس القارات 1997 وكأس امريكا الجنوبية (كوبا امريكا) 1999 وكان ضمن تشكيلة بلاده التي بلغت نهائي كأس العالم 1998.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني