فيس كورة > أخبار

سحب قرعة كأس الاتحاد الآسيوي

  •  حجم الخط  

سحب قرعة كأس الاتحاد الآسيوي

 

كوالالمبور – أقيم يوم الثلاثاء في العاصمة الماليزية كوالالمبور سحب قرعة الدور الأول من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي 2012.

 

وجاء نادي الكويت الكويتي وصيف حامل اللقب ضمن المجموعة الثالثة إلى جانب العهد اللبناني وفي بي المالديفي والخاسر رقم (2) من تصفيات دوري أبطال آسيا.

وفي المقابل ضمت المجموعة الأولى أندية الاتحاد السوري بطل عام 2010 والفيصلي بطل عامي 2005 و2006 والقادسية الكويتي وصيف بطل عام 2010 والسويق العماني.

 

من جهتها ضمت المجموعة الثانية ايست بنغال الهندي وكاظمة الكويتي وأربيل العراقي والعروبة، والرابعة الوحدات الأردني وسالغواكار الهندي وبطل كأس عمان الذي يحدد لاحقاً إلى جانب الخاسر من مباراة الدور التمهيدي الثاني (1) في تصفيات دوري أبطال آسيا.

 

ويشارك في الدور الأول من البطولة 32 نادياً (20 من غرب آسيا و12 من شرق آسيا)، حيث تأهل 26 فريقاً بشكل مباشر إلى جانب 4 أندية من بين الخاسرين في الدور التمهيدي لدوري أبطال آسيا، وفريقين متأهلين من الدور التمهيدي لكأس الاتحاد الآسيوي.

 

وتم توزيع الفرق المشاركة على ثماني مجموعات، خمس مجموعات في منطقة غرب آسيا، وثلاثة في شرق آسيا، وبحيث يتأهل أول وثاني كل مجموعة للدور الثاني (دور الـ16).

 

 

 

قرعة كأس الاتحاد الآسيوي:

- المجموعة الأولى: القادسية (الكويت)، الاتحاد (سوريا)، الفيصلي (الأردن)، السويق (عمان)

- المجموعة الثانية: ايست بنغال (الهند)، كاظمة (الكويت)، أربيل (العراق)، العروبة (عمان)

- المجموعة الثالثة: العهد (لبنان)، الخاسر من تصفيات دوري أبطال آسيا (2)، الكويت (الكويت)، في بي (المالديف)

- المجموعة الرابعة: الخاسر من تصفيات دوري أبطال آسيا (1)، سالغواكار (الهند)، بطل كأس عمان (يحدد لاحقاً)، الوحدات (الأردن)

- المجموعة الخامسة: الشرطة (سوريا)، الصفاء (لبنان)، الفائز من تصفيات كأس الاتحاد الآسيوي (التلال اليمني أو فيكتوري المالديفي)، الزوراء (العراق)

- المجموعة السادسة: كيتشي (هونغ كونغ)، تيرينغانو (ماليزيا)، سونغ لام (فيتنام)، تامبينز روفرز (سنغافورة)

- المجموعة السابعة: يانغون يونايتد (ميانمار)، سيتزنز (هونغ كونغ)، هوم يونايتد (سنغافورة)، الخاسر من تصفيات دوري أبطال آسيا

- المجموعة الثامنة: كيلانتان (ماليزيا)، اياياوادي يونايتد (ميانمار)، اريما (إندونيسيا)، نافيبانك سايغون (فيتنام)




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني