فيس كورة > أخبار

خدمات رفح يُكمل عقد المتأهلين لنصف نهائي الكأس

  •  حجم الخط  

خدمات رفح يُكمل عقد المتأهلين لنصف نهائي الكأس

رفح / عماد يوسف (فيس كووورة) 18/3/2014 - أكمل خدمات رفح أضلاع المربع الذهبي بعد فوزه على جاره شباب رفح بهدف نظيف, في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب رفح البلدي في ختام منافسات دور الـ 8 من بطولة كأس غزة, ويلاقي الهلال المتأهل على حساب الشاطئ سابقا.

ويعتبر هذا الفوز الأول لخدمات رفح على شباب رفح منذ أكثر من 7 سنوات لم يتمكن خلالها من تحقيقه على جاره شباب رفح .

أجواء رياضية رسمت خلالها جماهير محافظة رفح لوحة مشرفة لاسم هذه المدينة الرياضية, بعد التزام روابط مشجعي الفريقين بالأجواء الايجابية التي سبقت هذا اللقاء.

في بداية المباراة ساد الحذر خشية تلقي احد الطرفيين هدفاً مبكراً, مع انحصار الكرة في وسط الميدان, في ظل محاولات مهيب أبو حيش الوصول إلي شباك الحارس أحمد ظهير بعد استقباله لعرضية زميله إيهاب أبو جزر لكنه لم يتمكن من إدراكها بفعل تألق الحارس الذي كان له دورا كبير في صعود فريقه إلي المربع الذهبي "6".

وأرسل أبو حيش رأسية جانب المرمى "8", وافتتح محمود النيرب أفضيلة فريقه بعدما هدد مرمى باسل الصباحيين عندما وجد الطريق أمامه خاليه قبل أن يسدد الكرة ضعيفة تجاه المرمى "20", واستغل إيهاب أبو جزر الخطأ في دفاعات الأخضر قبل أن يسدد كرة جانبت المرمى "26".

واستطاع سعيد السباخي أن يخطف الكرة من أقدام أبو جزر قبل أن يتوغل داخل منطقة العمليات ليحصل على ركلة جزاء بعد عرقلته من مروان شيخ العيد قبل أن ينجح السباخي في التقدم لفريقه بوضع الكرة على يسار الحارس الصباحيين "28".

وواصل خدمات رفح أفضليته بالوصول إلي مرمى الشباب بفعل غياب صمام أمان شباب رفح جهاد سلامة، وحاول شباب رفح استدراك الهدف والعودة إلي أجواء المباراة, فسدد مهيب أبو حيش كرة ابعدها المدافع المتألق أشرف السميري عن مرماه "41", لينتهي الشوط الأول من المباراة بتقدم الخدمات بهدف وحيد.

وفي الشوط الثاني من المباراة لم تقل خطورة الخدمات على مرمى الشباب عن شوط المباراة الأول, وأرسل أحمد البهداري رأسية علت القائم بقليل "50 ", وأهدى السباخي زميله معتز النحال كرة ذهبية لينفرد بها الأخير لكن تألق الحارس الصباحيين أوقف طريقه إلي الشباك "54".

واستقبل محمد أبو دان كرة من زميله أبو حيش قبل أن يسددها لكنها أخطأت طريقها إلي المرمى "57", وعاد أبو دان مرة أخرى ليسدد كرة ثابتة أبعدها ظهير عن مرماه بكل براعة "59".

وازداد الضغط الهجومي على مرمى خدمات رفح, لكن الروح العالية عند مدافعي الخدمات أوقفت معظم هذه المحاولات, واعتمد الخط الأمامي للخدمات على الهجمات المرتدة وانطلاقات معتز النحال وسعيد السباخي.

وأتيحت فرصة للسباخي بعدما انفرد بالحارس باسل الصباحيين ولكنه لم يُحسن السيطرة على الكرة "70", فيما سدد أبو جزر كرة قوية استقرت في مكان وقوف الحارس ظهير"75", وسدد أبو دان كرة قوية علت القائم بقليل "80".

وأكمل خدمات رفح المباراة بعشرة لاعبين بعد حصول أحمد جربوع على بطاقة صفراء ثانية ومن ثم الحمراء, وعلى الرغم من النقص العددي في صفوف الخدمات إلا انه استطاع الحفاظ على تقدمه بفعل بسالة مدافعيه الذين أوقفوا الهجمات المتكررة والمحاولات العديدة التي شنها لاعبو شباب رفح في الدقائق الأخيرة للوصول إلي الشباك وتعديل النتيجة, لينتهي اللقاء بفوز خدمات رفح على جاره شباب رفح بهدف دون رد ,وسط فرحة عارمة وسط جماهير خدمات رفح .

أدار اللقاء: أشرف زملط للساحة, وساعده محمد الغول, وأمجد لقان, ونوح السر حكماً رابعاً.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني