فيس كورة > أخبار

أوراق الأسبوع التاسع عشر من دوري الأولى

  •  حجم الخط  

أوراق الأسبوع التاسع عشر من دوري الأولى

يطا .. انفراد مستحق بالصدارة والسمران يتراجعون

السموع ينجز المهمة وتعثر دورا يبقي الحظوظ قائمة  

الأمان يرافق م.جنين وجمعية الخليل ... جنين يدون اسمه على أولى بطاقات الهبوط والثانية يغلفها الغموض

الخليل- خليل رواشده: اختتمت منافسات الأسبوع التاسع عشر من دوري الدرجة الأولى " محترفين جزئي " وقد شهدت الجولة وضوح لبعض معالم الدوري وحظوظ الفرق المتصارعة على بطاقات الصعود والهبوط وكذلك صراع البقاء في نفس المصاف، الجولة شهدت عدد طيب من الأهداف في ظل صعوبة المنافسة، والبطاقات الملونة برزت جليا كذلك ركلات الحظ، كما تواصل ثبات صراع الهدافين، تقلب في أوراق الأسبوع التاسع عشر من المنافسة وبعض الإحصائيات الخاصة بالأندية المتنافسة في هذه البطولة:

يطا صدارة بجدارة تعيد المركز الكرمي وصيفا

تبادل الفريقان الأدوار في هذه الجولة بعد حسم يطا المباراة بهدفين لهدف في انتصار هو الأغلى لليطاطوة رفع رصيد الفريق إلى 43 نقطة ليرتقي إلى صدارة الدوري ويريح مسيرته في البطولة التي تصب في مصلحته كأفضل صاحب الحظوظ في التأهل إلى الاحتراف، المركز الكرمي بعد الخسارة تراجع إلى الوصافة برصيد 41 نقطة وبات بحاجة إلى نقاط الجولات الثلاث المتبقية دون تعثر منافسيه لضمان إحدى البطاقات المؤهلة لدوري الأضواء.

السموع يتخطى بيت لقيا ويعمق جراحه

انتصار ثمين حققه السموع بعد خطف النقاط الثلاث من أنياب بيت لقيا الذي ظهر بحضور طيب في اللقاء، هذا الانتصار عزز تواجد السموع على اللائحة وقلص الفارق مع منافسيه ليعتلي ثالثا في الترتيب برصيد 40 نقطة مستفيدا من تعثر دورا بالتعادل أمام جمعية الخليل ليساوي دورا النقاط ويتقدمه بفارق الأهداف، أما بيت لقيا فكانت الضربة موجعة بخسارة عصفت بالفريق إلى الدائرة الحمراء في المركز قبل الأخير برصيد 17 نقطة بعد فوز الأنصار ليتساوى الفريقين مع أفضلية الأهداف للأنصار الذي تقدم مركزا وهرب من قاع اللائحة.

جمعية الخليل مهر الامان يعثر شباب دورا

باغت فريق الجمعية ضيفه شباب دورا احد ابرز المنافسين على بطاقة التأهل ليحرز هدف أربك حسابات دورا الذي عاد متأخرا لكنه لم ينجح في تحقيق انتصار ليفضي اللقاء بتعادل أكد بقاء الجمعية في نفس الدرجة بعيدا عن أي نتائج حيث رفع رصيده إلى 26 نقطة في المركز السادس، فيما لم يستفيد دورا كثيرا من التعادل لفقدانه نقطتين في توقيت صعب لكنه لم يخرج من المنافسة بالرغم من تراجعه إلى المركز الرابع برصيد 40 نقطة ويبقى الأمل قائم في المنافسة على إحدى بطاقات التأهل في هذا الدوري الصعب والذي يشهد صراع محموم على بطاقات الصعود والهبوط.

هلال أريحا فوز بست نقاط على بيت امر

فوز بست نقاط لهلال الأغوار الذين عادوا بالغلة كاملة بعد حسم المباراة بركلة جزاء أنهت اللقاء بهدفين لهدف، النقاط جعلت الهلال يقفز مركزين على اللائحة ليحط في المركز السابع ويتوسط السلم برصيد 22 نقطة لعيش آمال البقاء في هذا الدوري، أما بيت امر فقد أهدر فرصة الأمان لتتأجل إلى الجولات القادمة وبرصيد الفريق 20 نقطة في المركز التاسع.

م. عسكر يشعر بالأمان على حساب – م. جنين

تمكن مركز عسكر من خطف نقاط لقاء شقيقه مركز جنين وبثلاثية نظيفة منحت الفريق الفرصة في تعزيز تواجده في ظل صعوبة لقاءات الفريق في المواجهات الثلاث القادمة، حيث يلتقي جيرانه على اللائحة في مواجهات مباشرة سيكون لها حديث صعب على ترتيب الفرق، ومع ذلك كسب النقاط في هذه المباراة تساعده كثيرا في تعزيز الثقة ودافع للتقدم أكثر في الجولات القادمة وبرصيد العساكر 21 نقطة، أما مركز جنين فلم يتأثر من الخسارة لأنه ضمن البقاء في الدوري في جولات سابقة ويلعب بأريحية بعيدا عن صراع القمة والقاع وبقي خامسا على سلم ترتيب الفرق برصيد 29 نقطة.

الأنصار هروب من القاع وإقصاء جنين إلى الثانية

انتشى أنصار القدس بفوز عريق على نادي جنين بخماسية نظيفة نهضت بالفريق من الدائرة الحمراء ليصبح في المركز العاشر برصيد 17 نقطة ويحل مكانه بيت لقيا يفصلهما فارق الأهداف، وهذا الفوز الأنصاري يؤكد الصحوة ويدعم تواجد الفريق في نفس المصاف باستمرار نهج الانتصارات في الجولات المتبقية وبالنظر إلى صعوبات المواجهات وتقارب الفرق في النقاط للفريق على سلم الترتيب، كما ضرب الأنصار بهذا الانتصار آخر طموح نادي جنين وأكد خروجه رسميا من هذا الدوري وهبوطه كأول ضيوف الدرجة الثانية، حيث تجمد رصيد جنين عند النقطة السادسة ولا ينفعه انتصارات الجولات الثلاث القادمة لتبقى البطاقة الثانية حائرة حتى الجولات القادمة.

20 هدف حصيلة الجولة

سجل الأسبوع التاسع عشر 20 هدفا، 9 منها سجلت الشوط الأول و11 الشوط الثاني الذي شكل الحسم في معظم لقاءات الأسبوع، ونسبة الأهداف طيبة مقارنة مع أعلى نسبة للجولة الماضية، وأعلى من مثيلتها في  الذهاب والتي سجلت 15 هدفا، وشهد لقاء أنصار القدس ونادي جنين  أعلى نسبة تسجيل 5 أهداف، وانتهت الجولة بخمسة انتصارات وتعادل وحيد.

أقوى واضعف الخطوط

أنفرد مركز طولكرم بوسام أقوى الخطوط هجوميا، حيث سجل هجومه 50 هدفا،  فيما بقي شباب يطا أقوى خطوط الدفاع، فقد اهتزت شباكه 11 مرة، وكان نادي جنين اضعف الخطوط الهجومية بتسجيل 10 أهداف، واضعف الخطوط أيضا دفاعيا وتلقى 48 هدفا طوال رحلة المنافسة.

هدافو الدوري

عزز لاعب شباب يطا إسلام البطران اعتلائه هرم صدارة الهدافين بعد تسجيله في شباك المركز الكرمي ليصبح برصيد 14 هدف، ويلاحقه مصعب مفارجة لاعب بيت لقيا ومحمد الناطور لاعب المركز الكرمي وبرصيد كل لاعب 11 هدفا حصاد جولات المنافسة.

أول وأسرع هدف

أول من أصاب الشباك هذا الأسبوع لاعب أنصار القدس هيثم دويات وسجل هدفه في شباك نادي جنين الدقيقة 8، وكان هدف خالد سالم أسرع أهداف الأسبوع وأسرع أهداف الدوري حتى هذه الجولة وسجله في شباك اليطاطوة الدقيقة الأولى، واختتم إصابة الشباك هذه الجولة إبراهيم جلايطة لاعب هلال أريحا من ركلة جزاء الدقيقة 82 حسمت لقاء فريقه أمام بيت امر.

البطاقات الملونة

ثلاث بطاقات حمراء شهدتها هذه الجولة، فارس العيدة لاعب جمعية الخليل، وهيب علقم لاعب بيت امر ومحمد الحميدي لاعب هلال الأغوار، أما البطاقات الصفراء فقد ارتفعت هذا الأسبوع   عن الأسابيع الماضية في الإياب، وسجلت 23  بطاقة في مختلف لقاءات الأسبوع.

ركلات الترجيح

ثلاث ركلات ترجيح سجلت في منافسات الأسبوع التاسع عشر، الأولى نفذها بنجاح إسماعيل الحوامدة في لقاء فريقه أمام بيت لقيا، وفي نفس المباراة كانت الركلة الثانية وتصدى لها حسام شلباية بنجاح وعدل النتيجة، أما الثالثة فكانت هدف النقاط الثلاث لهلال أريحا في مباراته مع بيت امر وسجل منها إبراهيم جلايطة في الدقائق الأخيرة من اللقاء.

لقاءات الأسبوع العشرون

جمعية الخليل يستضيف شباب السموع على ملعب الحسين- شباب دورا يستضيف نادي جنين على ملعب دورا- أنصار القدس وبيت امر على إستاد فيصل- هلال أريحا يلتقي اليطاطوة بأريحا– م. جنين وشباب بيت لقيا على ملعب رؤيا – والمركزين طولكرم وعسكر على ملعب طولكرم.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني