فيس كورة > أخبار

قطر تُعلن عن مفاجآت في حفل افتتاح الدورة العربية ..الجمعة

  •  حجم الخط  

بمشاركة أكثر من ستة آلاف رياضي عربي

قطر تُعلن عن مفاجآت في حفل افتتاح دورة الألعاب العربية "12" ..الجمعة

الرئيس "محمود عباس" سيحضر مراسم الافتتاح إلى جانب أمير قطر

 

الدوحة – خالد أبو زاهر (موفد رابطة الصحافيين الرياضيين) 8/12/2011 - تُعلن دولة قطر اليوم عن الافتتاح الرسمي لدورة الألعاب العربية الثانية عشرة التي تُقام في العاصمة الدوحة في الفترة من التاسع وحتى الثالث والعشرين من شهر ديسمبر الجاري، حيث سيشهد ستاد خليفة الدولي، مراسم حفل الافتتاح.

 

وسيحضر أمير قطر مراسم الافتتاح برفقة عدد من الرؤساء ومن بينهم الرئيس الفلسطيني محمود عباس الذي يزور قطر منذ يوم أمس، حيث سبق لرئيس الوزراء إسماعيل هنية وأن حضر مراسم حفل افتتاح دورة الألعاب الآسيوية عام 2006.

 

ويُشارك في الدورة أكثر من ستة آلاف رياضي عربي، حيث سيتنافسون في (29) لعبة رياضية، فيما يُشارك في مراسم الافتتاح الذي تنظمه شركة (DAE) أشهر الشركات العالمية في مجال تصميم وتنظيم الفعاليات الكبرى، أكثر من ألف شخص تم تدريبهم خلال الأشهر الماضية على تنفيذ كافة فعاليات الافتتاح.

 

وأعلنت الشركة أنها ستستخدم التقنيات التكنولوجية في الملعب من أجل إمتاع المتواجدين في الملعب والمشاهدين عبر القنوات الفضائية، وأشارت إلى أن حفل الافتتاح سيتضمن العديد من المفاجآت.

 

ويتنافس الرياضيون العرب على حصد الميداليات في الصالات والملاعب الـ14 التي تم تجهيزها بالكامل، كما تقام نشاطات ثقافية وفنية كبري في مواقع أخرى مثل قرية الرياضيين والقطارة وسوق واقف وأسباير بارك.

 

 

معرض دورة الألعاب العربية

لن تقتصر الأحداث الثقافية التي سترافق دورة الألعاب الرياضية على قرية الرياضيين في القطارة، حيث سيقام بعض من فعالياتها وأبرزها معرض دورة الألعاب العربية.

ويحتوي المعرض، الذي تشرف على تنظيمه هيئة متاحف قطر، على مجموعة هامة من أهم وثائق أحداث الدورات السابقة والتي تعتبر أهم دورات الألعاب الرياضية المجمعة التي تجري في العالم العربي.

ويحتوي المعرض على عرض تاريخي للألعاب الرياضية وعلى مقتطفات منها تتضمن ميداليات وملصقات وبرامج وأفلام ومقابلات مع الرياضيين وصور فوتوغرافية ونشاطات ثقافية تعرف الزوار على تاريخ دورة الألعاب العربية التي جرت أحداثها لأول مرة في الإسكندرية عام 1953.

 

 

اليوم الوطني لدولة قطر

يُصادف تنظيم واستضافة دولة قطر لدورة الألعاب العربية مع اليوم الوطني الذي يُصادف في الثامن عشر من الشهر الجارين حيث سيشارك كافة الرياضيين الزائرين والمحليين في احتفالات قطر بالمناسبة، وذلك من خلال مساهمتهم في الأنشطة والفعاليات الاحتفالية، وقد تم تخصيص ميدان مفتوح كبير مقابل فندق جراند ريجنسي لاستضافة أحداث اليوم الوطني.

 

منافسات اليوم

تقتصر منافسات اليوم على لعبة واحدة وهي تنس الطاولة، وذلك بسبب انشغال كل البعثات بحفل الافتتاح، حيث تلتقي تونس مع المغرب في منافسات الرجال.

 

نتائج اليومين الأول والثاني

وكما هو معروف فغن المنافسات انطلقت بشكل غير رسمي في السادس من الشهر الجاري واستمرت حتى يوم أمس، وجاءت على النحو الآتي:

* تنس طاولة : الكويت على قطر (3/0)، مصر - العراق (3/0)، المغرب - لبنان (3/1)، المغرب - الكويت (3/0)، مصر - الأردن (3/0)، تونس - السودان (3/0)، الإمارات - السودان (3/0)، عُمان - ليبيا (3/1)، العراق - ليبيا (3/1)، مصر - لينان (3/1)، عُمان - السودان (3/1)، تونس - الأردن (3/0)، تونس - ليبيا (3/0) قطر - ليبيا (3/1)، المغرب - العراق (3/0)، الكويت – السودان (3/0)، مصر – الكويت (3/0)، الإمارات – العراق (3/0).

* كرة سلة (رجال) :  قطر فلسطين (78/61)، الكويت – السعودية (68/59)

* كرة سلة (سيدات) : قطر - الكويت(52/46)، لبنان – الأردن (69/40)، لبنان – الكويت (108/28)، مصر – الصومال (90/24).

 




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني