فيس كورة > أخبار

بايرن ميونيخ يتأهب لكتابة التاريخ في البوندسليغا

  •  حجم الخط  

بايرن ميونيخ يتأهب لكتابة التاريخ في البوندسليغا

برلين / جون باجراتوني (دبأ) 21/3/2014 - يستطيع بايرن ميونيخ الألماني أن يكتب صفحة جديدة في تاريخ الأرقام القياسية بالدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) إذا أحرز لقب البطولة غدا السبت أو يوم الثلاثاء المقبل من خلال مباريات المرحلتين السادسة والعشرين أو السابعة والعشرين على الترتيب.

وإذا أراد بايرن حسم اللقب غدا، فإنه سيحتاج لمعاونة الآخرين ولكنه لن يكون بحاجة إلى هذه المساعدة إذا فاز على ماينز غدا ثم على هيرتا برلين يوم الثلاثاء المقبل ليتوج بلقب البطولة للمرة الرابعة والعشرين في تاريخه.

وتوج بايرن بلقب البطولة في الموسم الماضي وبالتحديد في السادس من نيسان/أبريل 2013 قبل ست مراحل من نهاية الموسم ليكون رقما قياسيا لم يحققه أي فريق آخر في تاريخ الدوري الألماني.

ولكن الفريق البافاري يمكنه تحطيم هذا الرقم سواء حسم اللقب غدا (22 آذار/مارس 2014 قبل ثماني مراحل من نهاية المسابقة) أو يوم الثلاثاء المقبل (25 آذار/مارس 2014 قبل سبع مراحل من نهاية المسابقة) .

وقدم بايرن أفضل عام في تاريخه خلال 2013 بعدما أحرز خمسة ألقاب من بين ستة ألقاب نافس عليها حيث فاز بألقاب البوندسليغا وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية ولم يفلت منه سوى كأس السوبر الألماني.

واستمر مهرجان انتصارات الفريق البافاري في الموسم الحالي رغم اعتزال مدربه يوب هاينكس مسلما الراية إلى الأسباني غوسيب غوارديولا الذي قاد الفريق للقبي كأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.

واقترب جوارديولا من قيادة الفريق للحفاظ على لقبه في البوندسليغا كما صعد به للمربع الذهبي بمسابقة كأس ألمانيا ولدور الثمانية في دوري الأبطال.

وخلال مسيرة الفريق في البوندسليغا هذا الموسم ، حقق بايرن 23 انتصارا وتعادلين فقط (في فرايبورغ وليفركوزن) ليتربع الفريق بجدارة على صدارة جدول المسابقة بفارق 23 نقطة أمام بوروسيا دورتموند الفائز بلقب المسابقة في عامي 2011 و2012 الذي تعهد سابقا بألا ينهي الموسم مجددا بفارق 25 نقطة خلف بايرن مثلما حدث في الموسم الماضي ولكنه قد ينهي الموسم الحالي متأخرا عن بايرن بفارق أكبر.

ولم يخسر بايرن في البوندسليجا منذ تشرين أول/أكتوبر 2012 ويستطيع حسم اللقب غدا إذا فاز على ماينز وخسر دورتموند أمام مضيفه هانوفر وفشل شالكه في التغلب على إنتراخت فرانكفورت صاحب المركز الأخير في جدول المسابقة.

ورغم القائمة الطويلة للإصابات في صفوف شالكه ، لا يبدو إخفاق الفريق في مباراة الغد واردا بشكل كبير مما يعني أن احتفال بايرن باللقب سيتأجل إلى يوم الثلاثاء خلال المواجهة المرتقبة أمام هيرتا برلين في الوقت الذي يستضيف فيه دورتموند منافسه العنيد شالكه.

ولا يعاني جوارديولا من إصابات مؤثرة في صفوف فريقه كما مدد الهولندي آريين روبن عقده مع الفريق أمس الأول الأربعاء ليظل مع الفريق البافاري حتى 2017 .

كما استنكر النادي الادعاءات بوجود فراغ في قيادة النادي عقب استقالة أولي هونيس من رئاسة النادي الأسبوع الماضي عقب الحكم عليه بالسجن للتهرب الضريبي.

وأكد فرانز بيكنباور الرئيس الفخري للنادي ، في تصريح إلى صحيفة "بيلد" الألمانية أمس الخميس ، "ليس هناك فراغ في القيادة".

ونقلت "بيلد" عن هونيس تحفيزه للاعبين بمواصلة نجاح الفريق وعدم ارتكاب نفس الأخطاء التي وقع فيها وأدت لسجنه.

وإذا تغلب بايرن على مضيفه ماينز غدا ، سيكون الفوز الثامن عشر على التوالي للفريق كما فاز الفريق بآخر ثلاث مباريات سابقة خاضها أمام ماينز الذي يحتل المركز الخامس في جدول البوندسليجا حاليا ويبحث عن بطاقة التأهل لمسابقة الدوري الأوروبي الموسم المقبل.

وبينما يبدو سعي بايرن لحسم لقب البوندسليجا مسألة وقت ، يدور الصراع حاليا على المقاعد الأوروبية إضافة للصراع الدائر في قاع البوندسليجا للهروب من شبح الهبوط لدوري الدرجة الثانية في نهاية الموسم المقررة في العاشر من أيار/مايو المقبل.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني