فيس كورة > أخبار

فينغر يتعلم بعد 1000 مباراة مع أرسنال

  •  حجم الخط  

فينغر يتعلم بعد 1000 مباراة مع أرسنال

بينما يستعد لقيادة أرسنال للمباراة رقم 1000 عندما يلتقي تشيلسي غدا السبت في الدوري الإنجليزي لكرة القدم، أكد المدرب الفرنسي الكبير آرسين فينغر المدير الفني لأرسنال أنه ما زال يتعلم.

وقال فينغر /64 عاما/ "تتعلم من كل مباراة.. تتعلم من المباريات التي تخسرها أكثر من تلك التي تفوز بها. بالتأكيد، لأنك تتعمق في تحليل المباريات التي تخسرها وتسأل نفسك بشكل أكبر وتسأل لاعبيك أكثر وتتعلم أكثر من معرفة الحدود التي وصل إليها فريقك ولاعبوك.. تتعلم بالشكل الأكبر من المباريات الأكبر وعندما تكون تحت ضغوط".

ولدى تعيينه مديرا فنيا لأرسنال في أيلول/سبتمبر 1996، قوبل فينغر بعنوان "فينغر من؟" بإحدى الصحف الإنجليزية رغم عمله بالتدريب من قبل في كل من فرنسا واليابان.

وجاءت الإجابة على هذا العنوان بشكل عملي في الموسم التالي الذي كان أول موسم مكتمل له مع المدفعجية حيث فاز بثنائي الدوري والكأس في إنجلترا.

ويعود الفضل الكبير إلى فينغر في تغيير عقلية الأداء الإنجليزي من خلال تغيير نظام التغذية والإصرار على شواء الخضروات مما ساهم في زيادة القدر الممتص منها لفائدة الجسم.

وساهمت أساليبه التدريبية في فوز الفريق بلقبين آخرين في الدوري الإنجليزي وثلاثة ألقاب أخرى لكأس إنجلترا.

كما وصل الفريق لنهائي دوري أبطال أوروبا في 2006 لكنه خسر أمام برشلونة الأسباني.

ولكن قدرة الفريق على حصد الألقاب بعد الانتقال لاستاد "الإمارات" وبدء النادي في السيطرة على الديون من خلال تقليص الاستثمارات في الفريق ليظل الفريق بلا أي ألقاب منذ 2005 .

ورغم هذا ، قد يكون الموسم الحالي هو الوقت المناسب لاستعادة الألقاب مع بلوغ الفريق المربع الذهبي في كأس إنجلترا ومقاسمة ليفربول المركز الثاني في الدوري الإنجليزي بفارق أربع نقاط فقط خلف تشيلسي وتبقى لكل من أرسنال وليفربول مباراة مؤجلة.

ويترقب فينغر خوض مباراته رقم 1000 في قيادة أرسنال غدا بينما يبلغ إجمالي مجموع المباريات التي خاضها مدربو الفرق ال19 الأخرى في الدوري الإنجليزي مع فرقهم الحالية 993 مباراة فحسب.

ولا يقترب من فينغر أي من مدربي الفرق الأخرى بالدوري الإنجليزي حاليا حيث يليه في قائمة أكثر المدربين الحاليين خوضا للمباريات مع هذه الفرق المدرب آلان باردو المدير الفني لنيوكاسل والذي يقود الفريق منذ كانون أول/ديسمبر 2010 وبالتحديد بعد 14 عاما وثلاثة شهور من بدء مسيرة فينجر مع أرسنال.

وقال فينغر "هذا يجعلك تشعر : أين ذهب هذا الوقت ؟ .. يبدو لي وكأنني بدأت مسيرتي مع الفريق أمس. لا يمكنني أن أصدق أنني قضيت معه هذا الوقت الطويل".

وأضاف "لماذا ؟ لأنك تركز دائما في التطلع للمباراة التالية وعندما تنظر للخلف ، ترى أنك قطعت شوطا طويلا.. رغم هذا ، اهتمامك الوحيد دائما هو المباراة التالية ، منشطنا هو المباراة التالية ، والأمل في المباراة التالية والفوز فيها. تسير خطوة بخطوة. وعندما تلتفت إلى الوراء ، ترى أنك قطعت مسافة طويلة".

وأكد فينغر أنه لا يريد أن يطغى سجله الخاص ببلوغ المباراة رقم 1000 على استعداداته للمباراة المهمة أمام تشيلسي غدا على استاد "ستامفورد بريدج" في لندن.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني