فيس كورة > أخبار

الأهلي والرياضي .. المكتوب من عنوانه

  •  حجم الخط  

الأهلي والرياضي .. المكتوب من عنوانه

غزة/ أسامة أبو عيطة (صحيفة فلسطين) 22/3/2014 - قلَّص غزة الرياضي من حظوظه بالمنافسة على المركز الثاني من بطولة الدوري الممتاز, وذلك بعد تعادله السلبي مع الأهلي, ضمن الجولة الـ(20) من البطولة, في اللقاء الذي جمعهما على ملعب اليرموك, مساء أمس.

وأُجهضت محاولات "العميد" لمغادرة مركزه الرابع, الذي ظلَّ فيه لجولات عدة, وأصبح رصيده الآن (31), ليبتعد عن اتحاد خانيونس الوصيف بفارق (5) نقاط.

فيما فشل الأهلي بتحقيق فوز شرفي له قبل أن يودع البطولة, وبقي في المركز الأخير على لائحة الترتيب برصيد (14) نقطة.

المباراة وقبل أن تبدأ كانت أشبه بالعنوان الواضح لـ"المكتوب" لا سيما وأنها مباراة تبيّن أن الفريقين لم يكن لهما ناقة ولا جمل من نتيجتها, على الرغم من أن النتيجة لا سيما الفوز يُعزز مكانة الرياضي للمنافسة على البقاء في المربع الذهبي، فيما الأهلي قد يكون من حقه مغادرة القاع والمركز الأخير لما قبله وإن كان ذلك لا يُفيد.

وبدأ اللقاء دون المستوى, ولم يُظهر فيه الفريقان الحد الأدنى من الأداء المتوقع, لغياب الدافعية لكليهما, ولم تظهر نية حقيقية لأحدهما لتحقيق الفوز.

وانحصرت الكرة وسط الملعب معظم فترات الشوط الأول, ولم يُختبر حارسا المرمى بشكل حقيقي, واعتمد الفريقان على الكرات الطولية والعرضية, والتي لم تُؤتِ ثمارها, ولم تنتهِ بالشكل المطلوب.

واعتمد الرياضي على تحركات أنس الحلو وهاني المصدر في متوسط الميدان, وحمزة حسونة ومصطفى حسب الله على الأجنحة, ومن أمامهم في المقدمة محمد الغواش, فيما اعتمد الأهلي على تحركات سامي الداعور وحسن بدر في المنطقة الوسطى, ومن أمامهما دائم الحركة بلال عساف.

وجاءت أولى الفرص الخطرة في المباراة للأهلي في الربع الأخير من الشوط, بعد انفراد كامل للمندفع محمد الرواغ الذي تباطأ في التعامل مع الكرة, ليسمح للمدافع فرج جندية بإنقاذ الموقف.

رد الرياضي على هذه المحاولة كان رائعًا, بعد جملة متقنة بين محمد الغواش ومحمد زعرب, الذي سدد كرة قوية تصدى لها حارس الأهلي محمد شريم بصعوبة, وشتتها المدافعون, لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

وارتفع أداء الفريقين مع بداية الشوط الثاني, وبدأ اللاعبون الدخول إلى أجواء اللقاء, وزادت فعاليتهم الهجومية, وكاد الأهلي أن يفتتح التسجيل عبر رأسية نبيل سمور, الذي استثمر ركنية البديل سعيد المصري المتقنة, ولكن مدافع الرياضي محمد كحيل أنقذ فريقه من هدفٍ محقق, بعد أن أبعد الكرة قبل تجاوزها خط المرمى.

مُجددًا عاد الأهلي لتشكيل خطورة كبيرة على مرمى الرياضي, وكاد شادي أبو أحمد أن يحرز هدف السبق بعد رأسية قوية, ولكن التوفيق جانبه, بعد أن ارتطمت الكرة في المقص الأيسر للمرمى.

وعاد البديل المصري لإشعال الخطورة, ولكن حارس الرياضي إسماعيل المدهون تألق في التصدي لكرته الأرضية الزاحفة.

بعد الهجمات الحمراء المتتالية أعاد الرياضي تنظيم صفوفه, وظهر أنس الحلو بمستوى رائع, بعد تحركات نشطة في المناطق المؤثرة, في مساعٍ لافتتاح التسجيل.

ونجح الحلو في جلب ركلة جزاء لفريقه, بعد توغله داخل منطقة الجزاء, ليتعرض لإعاقة من المدافع البديل محمد الشيخ يوسف, ولكن مدافع الرياضي خليل جندية أهدر فرصة حقيقية للتقدم, بعد أن ارتطمت الكرة في المقص الأيسر لمرمى الأهلي (71).

وعادت الكرة للانحصار وسط الملعب فيما تبقى من الشوط الثاني, وساد الهدوء مُجددًا بين اللاعبين, ولم يبدوا رغبة جادة لتحقيق الفوز, لينتهي اللقاء كما بدأ بالتعادل السلبي بين الفريقين.

قاد اللقاء الحكم أمين عويص, وساعده عدنان حنيدق, خالد بدير, ويوسف فياض رابعًا.قا

تشكيلة الفريقين

الأهلي: محمد شريم, شادي أبو أحمد, سامي الداعور, ماجد التتري (محمد الشيخ يوسف 46), محمد عناية, نبيل سمور, حسن بدر, بلال عساف, محمد الرواغ, أسفالدو الكحلوت (سعيد المصري 46) وماجد أبو اللبن.

غزة الرياضي: إسماعيل المدهون, محمد مهنا, فرج جندية وخليل جندية, مصطفى حسب الله (أحمد العمواسي 66), حمزة حسونة, محمد كحيل, هاني المصدر, أنس الحلو, محمد الغواش (بشار أبو القرايا 80) ومحمد زعرب (سامح الشرفا 52).




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني