فيس كورة > أخبار

الدوري الممتاز : الشاطئ والهلال يبحثان عن "نقطة"

  •  حجم الخط  

أمام خدمات رفح والنصيرات

الدوري الممتاز : الشاطئ والهلال يبحثان عن "نقطة"

غزة (صحيفة فلسطين) 22/3/2014 - تتواصل اليوم لقاءات الجولة الـ21 لبطولة دوري "جوال" لأندية الدرجة الممتازة لكرة القدم، حيث تقام مباراتان يتطلع فيهما خدمات الشاطئ والهلال لتحقيق أي نتيجة إيجابية أمام خدمات رفح وخدمات النصيرات على التوالي، لضمان البقاء بين الكبار.

الشاطئ – خدمات رفح

على ملعب اليرموك يستقبل الشاطئ على أرضه خدمات رفح، في مباراة مهمة للأول الذي يملك 22 نقطة ويحتاج إلى التعادل لتأمين بقائه رسميًا في الدوري الممتاز، بينما لن تغير نتيجة المباراة من وضعية خدمات رفح الذي فقد فرصته في المنافسة على اللقب.

ويدخل الشاطئ المباراة بعد أسبوع واحد من خروجه من بطولة الكأس على يد الهلال عبر ركلات الترجيح، وما سبّبه ذلك من مرارة لجماهير "البحرية" التي كانت تمنّي النفس بحصد لقب الكأس، بعد الإخفاق في بطولة الدوري.

ولم يحقق الشاطئ الفوز في مباراتيه الأخيرتين في الدوري، إذ تعادل مع غزة الرياضي بدون أهداف وقبل ذلك سقط أمام الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، وهو ما قد يحفّز لاعبي الفريق على السعي للعودة لسكة الانتصارات من جديد.

وفي المقابل، يدخل خدمات رفح المباراة منتشيًا بفوزه الثمين على جاره شباب رفح وبلوغه المربع الذهبي لبطولة الكأس، لكن مدربه ناهض الأشقر قد يمنح الفرصة لبعض اللاعبين الشباب للمشاركة، نظرًا لعدم أهمية نتيجة المباراة بالنسبة للفريق.

ويحتل خدمات رفح المركز الخامس في جدول الترتيب برصيد 28 نقطة، ما يعني أنه حتى في حال فوز الفريق اليوم، وفي الجولة القادمة، لن يتمكن من احتلال المركز الثاني الذي سينال صاحبه مكافأة مالية مجزية من اتحاد الكرة.

لكن ما قد يزيد من سخونة المباراة هو رغبة خدمات رفح في رد اعتباره بعد الخسارة في مرحلة الذهاب على أرضه أمام الشاطئ بهدف دون مقابل، وكانت تلك النتيجة بمثابة ضربة قاصمة للفريق الرفحي الذي كان يسعى للاستمرار في المنافسة على اللقب.

خدمات النصيرات - الهلال

وينطلق نفس سيناريو الشاطئ على الهلال الذي يحل ضيفًا على خدمات النصيرات في ملعب الدرة، ويطمح الهلال للعودة بتعادل على الأقل سيضمن له البقاء في الدوري الممتاز خلال الموسم المقبل.

ويخوض الهلال المباراة وهو في حالة نفسية جيدة بعد تأهله للمربع الذهبي في بطولة الكأس على حساب الشاطئ، وهو ما سيحفز لاعبيه للضغط على مضيفهم، الذي تأهل بدوره للمربع الذهبي أيضًا، لكنه ضمن البقاء في الدوري الممتاز.

ويحتل الهلال المركز الثامن برصيد 22 نقطة، في حين يسبقه النصيرات مباشرة في جدول الترتيب برصيد 23 نقطة.

وكانت مباراة الفريقين في مرحلة الذهاب قد انتهت بالتعادل بهدف لمثله، وهو ما يؤكد التقارب الكبير في مستوى الفريقين، خصوصًا أن نقطة واحدة فقط تفصل بينهما في جدول الترتيب، لصالح النصيرات.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني