فيس كورة > أخبار

فلسطين تُشارك في اجتماع كونجرس الاتحاد الدولي لكرة السلة

  •  حجم الخط  

فلسطين تُشارك في اجتماع كونجرس الاتحاد الدولي لكرة السلة

بيت لحم – وجدي الجعفري – 22/3/2014 - شارك الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة ممثلا برئيسه خضر ذياب الى جانب 198 دولة في اجتماع كونجرس الهيئة العمومية للاتحاد الدولي لكرة السلة الذي عقد في العاصمة التركية اسطنبول من اجل التصويت على تفويض الاتحاد الدولي لاجراء  تعديلات على النظام الداخلي للاتحاد الدولي بغية تطوير كرة اللعبة في جميع المناطق.

وقال رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة خضر ذياب ان الاجتماع كان مهما، تم التطرق خلاله الى تعديل نظام التأهل لكأس العالم في الدورة المقبلة ليصبح عدد الفرق المشاركة 32- بدلا من 24 كذلك تعديل عمل الاتحادات الاقليمية وطريقة انتخابها وتعيين مدراء تنفيذيين لهذه الاتحادات بغية الاتصال المباشر بين الاتحادات الوطنية والاتحاد الدولي والاستفادة من برامج الاتحاد الدولي التي تهدف الى تطوير كرة السلة في المناطق.

واوضح انه تم المصادقة على تفويض الاتحاد الدولي لتعديل بعض بنود النظام الداخلي وسيوافي الاتحاد الدولي الاتحادات الوطنية بكل التعديلات عقب اجتماعه.

ولفت ذياب انه على هامش المشاركة تم حضور مراسم اجراء قرعة كأس العالم للسيدات والتي ستجري في تركيا.

كما تم الاجتماع مع العديد من رؤساء الاتحادات الوطنية في العالم والاتحاد العربي لكرة السلة واتحاد غرب اسيا.

وعربيا، عقد اجتماع ترأسه رئيس اللجنة الاولمبية القطرية "رئيس الاتحاد القطري لكرة السلة" وبمشاركة 16 دولة عربية تم مناقشة العديد من القضايا التي تخدم كرة السلة العربية من حيث تشكيل جسم ضاغط على الاتحاد الدولي لاشراك اكبر قدر ممكن من الكفاءات العربية في لجان الاتحاد الدولي الى جانب العديد من الكفاءات المتواجدة اصلا في الاتحاد الدولي.

وكذلك تم مناقشة اجراء انتخابات الاتحاد العربي والذي مضى على انتهاء فترة عملها اكثر من عام وكذلك اتحاد غرب اسيا.

وفي سياق متصل، قال ذياب انه خلال اجتماعاته مع رؤساء الاتحادات العربية تم دعوة العديد منهم لزيارة فلسطين بغية توطيد العلاقات لاستضافة فرق عربية من اجل تثبيت الملعب البيتي الفلسطيني، وقد ابدى رئيس الاتحاد المغربي الرغبة الشديدة في زيارة فلسطين والتي نأمل ان تكون مع مراسم تتويج دوري جوال للدرجة الممتازة لكرة السلة.

واشار ذياب الى ان رئيس الاتحاد المصري لكرة السلة ابدى رغبته ايضا بزيارة فلسطين، وتم دعوة الامين للاتحاد الدولي السويسري باتريك بومان والذي ابدى استعداده للزيارة في حال ترتيبها.

كما تم مناقشة الاتحاد الاسيوي في سبل اقامة الدورات للمدربين في فلسطين لاعتماد التصنيف العام للمدربين الفلسطينيين وكذلك تم الطلب من رئيس اللجنة الفنية رئيس لجنة الحكام الدولية كوتليبا من اجل الترتيب لعقد دورة للحكام المستجدين وتجديد الشارة الدولية في فلسطين حيث ابدى الاستعداد خاصة انه كان قد عقد دورة مماثلة في بيت لحم.

وقال ذياب ان الامين العام للاتحاد الدولي لكرة السلة  اثنى على جهود لاعب المنتخب الوطني سني سكاكيني الذي لعب في الدوري الصيني وكان له بروز واضح في هذا الدوري مما دفع اللجنة الاعلامية للاتحاد الدولي لإجراء مقابلة خاصة وتقرير صحفي عن هذا اللاعب. 




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني