فيس كورة > أخبار

حكم مباراة تشيلسي وارسنال مهدد بالاستبعاد

  •  حجم الخط  

حكم مباراة تشيلسي وارسنال مهدد بالاستبعاد

يواجه الحكم أندري مارينر إمكانية الاقصاء من التحكيم في مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بعد أن أخطأ في طرد لاعب أمس السبت، وهو الخطأ الذي اعتذر عنه لاحقا لفريق ارسنال.

وأخطأ مارينر عن دون قصد في طرد كيران جيبس نتيجة لمس الكرة داخل منطقة الجزاء، بدلا من أن يطرد اليكس اوكسلاد تشامبرلين، المتسبب الحقيقي في الواقعة، خلال الفوز الكاسح لتشيلسي على ضيفه ارسنال بستة أهداف نظيفة أمس السبت.

واعترف مارينر بالخطأ اليوم الأحد، مشيرا في بيان رسمي لرابطة الحكام المحترفين إلى أنه يشعر بالاحباط.

وأوضح البيان "الخطأ في تحديد هوية الشخص المخطئ نادرة جدا، وغالبا ما تحدث بسبب عدد من العناصر الفنية".

وأضاف البيان "في الوقت الذي اتخذ فيه الحكم قرارا صعبا، فإن إندري كان محبطا لعدم قدرته على التعرف على المخطئ الحقيقي".

وأشار البيان "لقد أعرب أندري عن احباطه لارسنال، عندما تم ابلاغه بالأمر".

وقال ارسين فينجر المدير الفني لارسنال، الذي أعلن تحمله المسئولية كاملة في هذه الهزيمة، أن مارينر لابد وأنه لم ير الواقعة، وأنه اعتمد على مشورة اثنين من مساعديه بالاضافة إلى الحكم الرابع.

وأضاف فينجر "لقد وقع الحكم في الخطأ لأنه لم يشاهد اللاعب الذي ارتكب الواقعة".

وقد يتلقى فينجر عقوبة بسبب غيابه عن المقابلات الصحفية التي تجرى عقب المباريات.

وأوضح فينجر "إنه (مارينر) لم ير الواقعة مطلقا، لقد احتسب ضربة ركنية، ربما كانت ضربة جزاء، ولكن لم يكن جيبس هو المتسبب فيها".

ومن جانبه أكد الحكم الدولي السابق كليف توماس، الذي ارتكب الكثير من الأخطاء خلال مسيرته، أن مارينر والحكام الثلاثة الأخرين ينبغي "استبعادهم حتى نهاية الموسم".

وأضاف "إنه أكثر قرار صادم ومثير للاشمئزاز رأيته في حياتي، من وجهة نظري فإن هذا الرباعي لن يديروا أي مباريات أخرى في الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي الممتاز".

ورجحت تقارير اعلامية اليوم الأحد أن مارينر سيتم عزله مؤقتا عن ادارة مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز، ولكن الحكم الأخر ديروموت جالاجير أكد أن هذه العقوبة "ليست عادلة".

وقال جالاجير "طالما لم يستدعيه أحد الحكام المساعدين ليخبره بأنه طرد لاعب بشكل خطأ، فعليه أن يتخذ القرار الذي يراه صحيحا".

وأشار "لقد اتخذ مارينر القرار عن اقتناع، ولا ينبغي تنحيته، إنه أحد أبرز الحكام في أوروبا وثقته بنفسه ستتأثر كثيرا، حينما يعود للتحكيم ستكون الأضواء كلها مسلطة عليه".

ومن جانبه أعرب البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لتشيلسي عن تعاطفه وقال "إن هذه الواقعة تعد نوع من أنواع الأخطاء التي يتقبلها كل المدربين".

وأضاف جوزيه "من على مقاعد البدلاء لا يمكنك أن تتعرف على اللاعب الذي ارتكب الواقعة، مساعدي قال ميكيل ارتيتا هو من ارتكبها ومساعد أخر أكد أنه تشامبرلين".

وأضاف مورينيو "إنه نوعية من الأخطاء التي يتقبلها كل المدربين، هناك اعتقاد سائد ان مارينر لم يشاهد الواقعة، الحكم المساعد لم يستطع مساعدته لاتخاذ القرار الصحيح".




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني