فيس كورة > أخبار

انطلاق تدريبات اختيار منتخب فلسطين لكرة السلة

  •  حجم الخط  

انطلاق تدريبات اختيار منتخب فلسطين لكرة السلة

طوباس – وجدي الجعفري- انطلقت يوم الاثنين اولى الجرعات التدريبية لاختيار لاعبي المنتخب الوطني لكرة السلة استعدادا لأي استحقاقات مقبلة.

وبدأت تحضيرات اختيار تشكيلة المنتخب من شمال الضفة الغربية حيث عقدت اول جرعة تدريبية للاعبي اندية الشمال الذين يرون في انفسهم الكفاءة للانضمام للمنتخب اقيمت في صالة الفارعة بحضور رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة خضر ذياب وأمين عام الاتحاد عزيز طينة، ومسؤول العلاقات الخارجية أمجد خضيري، ورئيس لجنة المسابقات محمد زيادة، ورئيس لجنة الحكام المركزية ناصر البدرساوي، ورائد جعايصة مدير المنشات الرياضية بالشمال.

وحضر للتدريب الذي استمر لأكثر من ساعتين أكثر من عشرة لاعبين، وقام خلاله الطاقم التدريبي بالتقاط صور خاصة للاعبين الذين حضروا وتسجيل اسمائهم وأوزانهم وطولهم، ومن ثم اجرى المدرب الاجنبي جيري تمارين اختبر فيها اللياقة البدنية للاعبين ومهاراتهم الفنية تحت السلال اضافة الى تقديم بعض التمارين اللازمة في الدفاع والهجوم.

وسيقام تمرين مماثل في الوسط  يوم 25 الجاري  في صالة سرية رام الله من الساعة السابعة وحتى التاسعة مساءً، على ان يتم تمرين الجنوب يوم الاثنين 31 الجاري في صالة العمل الكاثوليكي من الساعة السابعة وحتى التاسعة مساءً.

وقال رئيس الاتحاد خضر ذياب ان اتحاده يسعى لبناء منتخب قوي قادر على المنافسة في أي استحقاقات مقبلة لرفع اسم فلسطين عاليا في المحافل الدولية.

وأضاف ان المدرب سيتولى اختيار 30 لاعبا حسب الكفاءة والأفضلية ومن ثم سيتم تصفيتهم لاختيار ما يحتاجه المنتخب من لاعبين.

وبين ان هذا العام سيكون زاخرا بالمشاركات للمنتخب الوطني والتي ستبدأ ببطولة غرب اسيا في ايار المقبل.

وثمن ذياب حضور العديد من اللاعبين لاختبارات المنتخب لافتا انه لو لم يختار المدرب عددا منهم فان التدريبات كافية لإكسابهم  الخبرة والفائدة لفرقهم، داعيا كل من يجد في نفسه الكفاءة من اللاعبين لحضور الجولتين التدريبيتين في الوسط والجنوب.

ولفت ذياب ان تدريبات مماثلة ستجري في قطاع غزة من اجل اختيار افضل اللاعبين للمشاركة في المنتخب الذي سيمثل كامل فلسطين اضافة الى بعض اللاعبين المحترفين بالخارج.

يشار الى ان مدرب المنتخب الوطني وطاقمه يقومون بحضور معظم مباريات دوري "جوال" للدرجة الممتازة لكرة السلة اضافة الى متابعة معظم تدريبات الفرق من اجل تقييم اللاعبين واختيار الافضل منهم.






 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني