فيس كورة > أخبار

نادي السلام لذوي الإعاقة يفوز بالجائزة الخامسة ضمن تصنيف وزارة الشباب

  •  حجم الخط  

في مسابقة أفضل نادي في قطاع غزة

نادي السلام لذوي الإعاقة يفوز بالجائزة الخامسة ضمن تصنيف وزارة الشباب

غزة – محمد العربي – نادي السلام – 26/3/2014 - فاز نادي السلام الرياضي لذوي الإعاقة بالجائزة الخامسة في مسابقة أفضل نادي على مستوى قطاع غزة والتي نظمتها وزارة الشباب والرياضة في غزة بدعم كريم من مؤسسة أمان فلسطين ماليزيا.

وقد تم تكريم النادي اليوم في احتفال مهيب جمع كل الرياضيين والأندية في قطاع غزة في قاعة رشاد الشوا بحضور وزير الشباب والرياضة والنائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني الدكتور احمد بحر ورئيس مؤسسة أمان فلسطين ماليزيا المهندس عمر صيام ورئيس ورئيس جمعية رجال الأعمال ولفيف من نواب المجلس التشريعي ورؤساء الأندية .

وقد وقف الحضور وصفقوا بحرارة لفوز نادي السلام بهذه الجائزة والذي يعتبر الأول من نوعه بين الأندية العمالقة والبالغ عددها 78 نادي تقدمت للجائزة والذي يعتبر أول نادي متخصص برياضة ذوي الإعاقة  يفوز بالجائزة على مستوى جميع الاندية ويكون ضمن أفضل خمسة اندية عملاقة مثل نادي غزة الرياضي ونادي البريج ونادي الجمعية الاسلامية هذه الاندية التي عمرها يتجاوز عشرات السنين .

وذكر محمد العربي رئيس نادي السلام لذوي الإعاقة أن النادي وبالرغم من عمره الزمني البسيط الذي لا يتجاوز 10 سنوات استطاع أن يحتل مكانا بين أفضل 5 أندية في قطاع غزة والذي يعد انجازاً كبيراً لرياضة ذوي الإعاقة .

وواصل العربي أن هذا النجاح يهديه لكل الشباب الرياضيين من ذوي الإعاقة في قطاع غزة والجرحى منهم حيث أنهم أصحاب الانجاز وأنهم من يستحقون التكريم .

وشكر العربي وزير الشباب والرياضة ومؤسسة أمان فلسطين ماليزيا على هذا الاهتمام برياضة ذوي الإعاقة في قطاع غزة مؤكداً على دورهم في احتضان وتطوير رياضة ذوي الإعاقة وخصص شكره للدكتور محمد المدهون الذي استطاع ان يشكل حاضنة لرياضة ذوي الإعاقة وأطلق عليه لقب راعي رياضة ذوي الإعاقة في قطاع غزة.

وأكد العربي أن سبب اختيار النادي كخامس أفضل نادي على مستوى القطاع هو استطاعة النادي تشكيل فرق رياضية تشارك في 6 العاب على مستوى القطاع من ذوي الإعاقة هي ( فريق كرة السلة للكراسي المتحركة – فريق تنس الطاولة للإعاقة الحركية – فريق كرة الهدف للإعاقة البصرية – فريق العاب القوى – فريق كرة الطائرة جلوس – وفريق السباحة ) وكذلك مشاركة النادي الأخيرة في تسلق جبل كلمنجارو في جنوب أفريقيا والبطل معتصم أبو كرش الذي حاز على المرتبة الأولى.

وشكر محمد العربي المؤسسات التي أسهمت في تطوير النادي وأهمها مؤسسة هاندي كاب انترناشيونال ومؤسسة دياكونيا ناد و مؤسسة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومؤسسة مرسي كور ومؤسسة روزا لوكسمبورج وجمعية ليبيا للأعمال الخيرية ومؤسسة الانتربال ممثلة بالدكتور عصام يوسف ومؤسسة أورو بالستين – فرنسا  .

وأكد العربي أن رياضة ذوي الاعاقة باتت تمثل عالماً جديداً لذوي الإعاقة تساعده في إثبات ذاته وتطوير قدراته وإعادة دمجه في المجتمع للوصول إلى مجتمع دامج لذوي الاعاقة.

وطالب العربي بمزيد من الدعم لرياضة ذوي الاعاقة لنتمكن من تمثيل اكبر لفلسطين في المحافل الدولية والعربية ورفع عالم فلسطين عاليا لاستعادة مكانتها بين الدول .

كما وطالب العربي سلطة الأراضي بمنح النادي قطعة أرض ليتمكن من بناء أول نادي متخصص لرياضة ذوي الاعاقة في قطاع غزة أسوة بباقي الأندية وهذا حق لذوي الاعاقة بحصولهم على قطعة أرض ووجود نادي ناجح يحتضن رياضتهم ويسعى لمزيد من تطويرها .

وأهدى العربي هذا النجاح للجرحى ولذوي الإعاقة مطالباً إياهم بمزيد من الإصرار على النجاح والتقدم لرفع علم فلسطين عالياً في المحافل العربية والدولية.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني