فيس كورة > أخبار

افتتاح دورة إعداد حكام سباحة في غزة

  •  حجم الخط  

افتتاح دورة إعداد حكام سباحة في غزة

غزة - الناطق الإعلامي للاتحاد – 26/3/2014 - افتتح الاتحاد الفلسطيني للسباحة التابع للجنة البارالمبية الفلسطينية في غزة، فعاليات دورة إعداد حكام سباحة، وذلك بمشاركة معلمي التربية البدنية والرياضية، وممثلي الأندية الرياضية الممارسة لهذه اللعبة.

وأجريت مراسم افتتاح الدورة، التي يستضيفها المقر المؤقت للاتحاد في مقر اللجنة البارالمبية بمجمع فلسطين، بحضور رئيس الاتحاد الفلسطيني للسباحة د, مروان عجور، وأعضاء الاتحاد.

ويشرف الأستاذ أحمد مصلح رئيس لجنة الحكام المركزية بالاتحاد على فعاليات الدورة التي ستمتد لعشرة أيام.

وقال د, عجور، أن هذه الدورة،ستنقسم إلى أربعة أقسام، الأول منها يشمل الإطار النظري، الذي يحوي ماهية رياضة السباحة للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، وتاريخ السباحة، إلى جانب أهميتها وفوائدها.

وأشار إلى أن الاطار النظري سيحتوي أيضا على مخاطر رياضة السباحة، ومعوقاتها، إلى جانب الحديث مفصلا عن أنواعها، كذلك أنواع حمامات السباحة، والمواصفات القانونية للمسبح الأولمبي، بالاضافة إلى  مهام كل حكم من حكام السباحة للأشخاص ذوي الاعاقة.

وأوضح رئيس الاتحاد الفلسطيني للسباحة، أن القسم الثاني من الدورة ، سينصب على اجراء اختبار للياقة البدنية، بينما سيكون القسم الثالث حول كيفية سباحة الأنواع الأربعة، في حين سيكون القسم الرابع حول اجراء تحكيم عملي في مسبح نادي الصداقة.

وأضاف عجور الذي سيحاضر في هذه الدورة، أن جميع من سينهي الدورة ، بعد نجاحه في الاختبار النظري والعملي، سوف يحصل على شهادة حكم سباحة.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني