فيس كورة > أخبار

وداع مؤلم للأهلي أمام خدمات رفح

  •  حجم الخط  

وداع مؤلم للأهلي أمام خدمات رفح

غزة (صحيفة فلسطين) 28/3/2014 - ودَّع الأهلي دوري الدرجة الممتازة بخسارة قاسية أمام خدمات رفح, بأربعة أهداف دون مقابل, في اللقاء الأخير لكلا الفريقين, والذي جمعهما على ملعب اليرموك مساء أمس.

ولم يرحم "الأخضر" منافسه "الأحمر", ودكَّ مرماه في أربع صولات, غير عابئ بوضع الأهلي, الذي كان يبحث عن فوز شرفي يُودِّع به البطولة.

الأهلي حسم أمره بالهبوط إلى دوري الدرجة الأولى, للمرة الأولى في تاريخه, ولم يكن أمامه سوى أن يترك ذكرى طيبة, في مباراة شرفية وداعية, بينما "الأخضر" الرفحي كان يسعى للاستعداد لخوض غمار الدور نصف النهائي من بطولة كأس القطاع, والتي سيحاول حصدها, لتعويض خسارته المنافسة على لقب الدوري, وبدا ذلك واضحاً, من خلال التشكيلة التي زج بها منذ البداية, حيث اعتبر مدرب الخدمات هذا اللقاء بمثابة "بروفة" أخيرة.

وبهذا الفوز رفع الخدمات رصيده إلى (32) نقطة, في المركز الرابع على اللَّائحة, بينما توقف رصيد الأهلي عند (14) نقطة, ليبقى على حاله السابق في المركز الأخير على جدول الترتيب.

وبدأ اللقاء هادئاً كما هو متوقع, وغابت الإثارة عن المباراة في معظم فتراتها, مع انحصار للكرة في وسط الميدان في العديد من الأوقات.

ودخل اللاعبون إلى أجواء اللقاء بعد مرور منتصف الشوط, وارتفع الأداء بشكل نسبي, وبدأ الفريقان بمحاولة الوصول إلى الشباك, خاصةً من جانب الخدمات الرفحي, الذي كانت له عدة محاولات, أبرزها تصويبتا أحمد أبو عودة وسعيد السباخي, واللتان مرتا بسلام على مرمى الأهلي.

وكاد الخدمات أن يفتتح التسجيل, ولكن القائم الأيمن للمرمى حرم أشرف السميري من التسجيل, بعد رأسيته المحكمة, والتي جاءت من عرضية السباخي المتقنة.

وقبل النهاية بدقائق كاد الأهلي أن يخطف هدف التقدم, ولكن حسن بدر أهدر فرصةً محققة للتسجيل, بعد مواجهته الكاملة بمرمى الخدمات الخالي, ولكنه وضع الكرة بغرابة في العارضة, لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

لم يتغير الحال كثيراً في الشوط الثاني, واستمر انحصار الكرة, مع أفضلية نسبية للاعبي الخدمات على منطقة وسط الميدان, بعد تحركات نشطة من العائد أحمد اللولحي, محمود النيرب ومعتز النحال, فيما حاول الأهلي تشكيل خطورة من خلال تحركات سعيد المصري, حاتم نصار, والبديل أحمد بركة.

مُجدداً عاد الخدمات لتشكيل الخطورة على مرمى الأهلي, من خلال سلاح التصويب الذي اضطر لاعبو رفح لاستخدامه, بعد إغلاق المنطقة الخلفية, من قبل مدافعي الأهلي, وحاول السباخي عبر تصويباته القوية, ولكن الحارس نايف الغول تألق في التصدي لها.

وكما الحال في الشوط الأول, دخل لاعبو "الأخضر" الأجواء في منتصف الشوط, وتمكنوا من افتتاح التسجيل عبر رأسية الناشئ محمد أبو عودة, الذي استثمر عرضية اللولحي الرائعة, والتي غالطت حارس الأهلي الغول (71).

وما هي إلَّا دقائق حتى نجح الخدمات في إحراز الهدف الثاني, عبر تصويبة أحمد اللولحي القوية, والتي استقرت أقصى الزاوية اليسرى لمرمى الأهلي (76).

انهار لاعبو الأهلي بشكل متتالٍ, فنجح أحمد البهداري في إضافة الهدف الثالث, بعد رأسية قوية, مستفيداً من الركلة الحرة المباشرة, والتي نفذها السباخي بدقة (83).

ولم يشكِّل لاعبو الأهلي أي خطورة تذكر, باستثناء هجمة منظمة وحيدة, سدد من خلالها حاتم نصار الكرة بقوة, ولكن الحارس البديل عطايا جودة تألق في التصدي لها, لترتد مرةً أخرى للمندفع بركة, ولكن الحارس جودة أثبت براعته مجدداً, حارماً الأهلي من تسجيل هدف حفظ ماء الوجه.

وتواصل الانهيار "الأحمر" حتى الدقيقة الأخيرة من اللقاء, فنجح البديل الصاعد بقوة سعد القاضي في اختتام أهداف فريقه, مُطلقاً رصاصة الرحمة على الأهلي, وذلك بعد مواجهته الكاملة بالمرمى, مستثمراً تمريرة معتز النحال البينية المتقنة, ليطلق الحكم بعدها صافرة النهاية, معلناً نهاية اللقاء بفوز الخدمات الرفحي على الأهلي بأربعة أهداف دون رد.

قاد اللقاء الحكم الدولي عماد مرجان, وساعده محمود أبو حصيرة, محمود الصواف ويوسف أبو سمعان رابعاً.

تشكيلة الفريقين

الأهلي: نايف الغول, ماجد أبو اللبن (أحمد بركة 35), شادي أبو أحمد, محمد الرواغ, نبيل سمور, محمد عناية, حاتم نصار, سامي الداعور, حسن بدر (أوسفالدو الكحلوت 46), محمد الشيخ يوسف (علاء المدهون 76) وسعيد المصري.

خدمات رفح: أحمد ضهير (عطايا جودة 57) عودة ضهير (جهاد أبو عرام 52), أشرف السميري, أحمد البهداري, معتز النحال, أحمد اللولحي, سعيد السباخي, محمود النيرب, محمود خصيوان (سعد القاضي 70), محمد عوض ومحمد أبو عودة.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني