فيس كورة > أخبار

الأهلي يفتتح بطولة الراحل درابيه للشطرنج

  •  حجم الخط  

الأهلي يفتتح بطولة الراحل درابيه للشطرنج

غزة / نيللي المصري (فيس كووورة) 30/3/2014 - افتتح النادي الاهلي مساء أمس السبت بطولة الراحل سمير درابيه للشطرنج بالنظام السويسري والتي تستمر حتى نهاية الاسبوع الجاري بالتعاون مع اتحاد اللعبة.

وافتُتِحت البطولة بحضور رئيس النادي الاهلي الدكتور معتصم صلاح وأعضاء مجلس الإدارة وأحمد محيسن ممثل وزارة الشباب والرياضة والدكتور محمود الرنتيسي وشريف ضاهر رئيس اتحاد الشطرنج والخبير في اللعبة عماد مقداد والعديد من الشخصيات الرياضية.

وقبل مجريات البطولة قام الخبير عماد مقداد بشرح نبذه مختصرة عن لعبه الشطرنج وأساسياتها وقواعدها وطرق تطورها.

من جانبه أكد الدكتور معتصم صلاح رئيس النادي الاهلي أن النادي يتطلع من خلال هذه البطولة لتطوير لعبه الشطرنج في قطاع غزة, وصقل المواهب الشبابية.

فيما عبر الدكتور محمود الرنتيسي عن سعادته بإقامة البطولة تخليداً لذكري الراحل درابيه مؤسس النادي الأهلي والذي ترك سجلاً حافلاً من الانجازات الرياضية.

أما أحمد محيسن ممثل وزارة الشباب والرياضة فقد شدد على أهمية البطولة كون لعبة الشطرنج تنمي الفكر والذكاء، واصفاً إياها بأنها رياضة فكرية، فيما طالب رئيس اتحاد الشطرنج شريف ضاهر  جميع الأندية بالعمل على توفير السبل الكفيلة بإنجاح البطولات من هذا النوع.

جدير ذكره انه بطولة الشطرنج يشارك في منافساتها 46 رياضياً، وتتكون اللجنة الفنية المشرفة على البطولة من: عماد عفانه, إبراهيم المدهون, عبد الناصر أبو شرار.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني