فيس كورة > أخبار

برشلونة يُضاعف آمال أتلتيكو في بلوغ نصف نهائي الأبطال

  •  حجم الخط  

برشلونة يُضاعف آمال أتلتيكو في بلوغ نصف نهائي الأبطال

أهدر برشلونة فرصة تحقيق فوز كبير على ضيفه أتلتيكو مدريد واكتفى بالتعادل 1/1 في مواجهة أسبانية خالصة اليوم الثلاثاء في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا لتظل بطاقة التأهل للمربع الذهبي معلقة حتى مباراة الإياب بين الفريقين الأسبوع المقبل.

ورغم السيطرة التامة لبرشلونة على شوطي المباراة، انتهى اللقاء بالتعادل 1/1 ليمنح أفضلية لأتلتيكو الذي يخوض مباراة الإياب على ملعبه يوم الأربعاء المقبل ويكفيه التعادل السلبي أو الفوز بأي نتيجة ليطيح ببرشلونة من البطولة في طريقه للمربع الذهبي.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي بعد سيطرة شبه تامة لبرشلونة على مجريات اللعب باستثناء الدقائق العشر الأولى التي جاء فيها اللعب سجالا بين الفريقين.

وخلال الشوط الأول ، قد برشلونة أداء رائعا خاصة من الناحية الهجومية بينما قدم أتلتيكو أداء خططيا رائعا اتسم بالطابع الدفاعي حافظ به على نظافة شباكه رغم الفرص العديدة التي سنحت لبرشلونة.

وفقد كل من الفريقين أحد أعمدته الأساسية في هذا الشوط حيث خرج جيرارد بيكيه مدافع برشلونة بعد 12 دقيقة فقط من بداية اللقاء بسبب الإصابة وخرج دييجو كوستا مهاجم أتلتيكو مصابا أيضا في الدقيقة 30 .

وفي الشوط الثاني ، واصل برشلونة سيطرته على مجريات اللعب لكن أتلتيكو كان البادئ بالتسجيل عن طريق اللاعب البديل دييجو في الدقيقة 56 .

ولكن المهاجم البرازيلي نيمار دا سيلفا سجل هدف التعادل في الدقيقة 71 بواحدة من لمساته السحرية.

وبدأت المباراة بهجوم ضاغط من أتلتيكو ودفاع منظم ومتكتل من برشلونة لامتصاص حماس ضيوفه.

ووسط الضغط الهجومي لأتلتيكو سدد ديفيد فيا كرة مباغتة من خارج منطقة الجزاء ولكن الكرة مرت بجوار المقص على يمين خوسيه بينتو حارس برشلونة.

وكانت الفرصة الأخطر لأتلتيكو أيضا في الدقيقة الخامسة اثر خطأ في التغطية الدفاعية لبرشلونة ليخطف لاعبو أتلتيكو الكرة ويحصل فيا المتواجد بلا رقابة على الكرة من تمريرة بينية رائعة ليحولها بتسديدة مباشرة زاحفة إلى جوار القائم.

وارتدت الهجمة سريعا لصالح برشلونة ليحصل ميسي بمهارة فائقة على ضربة حرة داخل قوس منطقة الجزاء.

وسدد ميسي بنفسه الضربة الحرة في الدقيقة السادسة ولكنها ارتطمت بالحائط البشري الدفاعي لتضيع الفرصة الأولى لبرشلونة.

وباغت سيسك فابريجاس فريق أتلتيكو بتسديدة قوية من خارج المنطقة في الدقيقة العاشرة ولكنها ارتطمت بقدم أحد المدافعين وخرجت لركنية لم تستغل جيدا.

وتلقى برشلونة صدمة كبيرة لإصابة جيرارد بيكيه مما اضطر المدرب الأرجنتيني إلى إجراء تغيير مبكر في الدقيقة 12 بخروج بيكيه ونزول مارك بارترا.

وأهدر دييجو كوستا فرصة جيدة لأتلتيكو في الدقيقة 16 اثر هجمة سريعة للفريق وصلت منها الكرة إليه على حدود المنطقة لكنه فشل في السيطرة على الكرة لتصل إلى حارس برشلونة.

ونال كوكي لاعب أتلتيكو إنذارا في الدقيقة 19 للخشونة مع نيمار.

ونصب برشلونة سيرك التمريرات المتقنة في الدقائق التالية ولكنه اصطدم بدفاع منظم للغاية من أتلتيكو الذي ركز لاعبوه على الضغط على لاعبي برشلونة في كل مكان.

ومرر تشافي كرة طولية عالية إلى نيمار الذي قابل الكرة برأسه في اتجاه المرمى قبل أن يمسكها الحارس البلجيكي تيباوت كورتوا بثبات في الدقيقة 23 .

وتلاعب ميسي بدفاع أتلتيكو في الدقيقة 26 ثم مرر الكرة إلى أندريس إنييستا ليضعه في مواجهة المرمى مباشرة ولكن تسديدة إنييستا ارتدت من قدم أجد المدافعين.

وواصل برشلونة ضغطه الهجومي المكثف وسط سيطرة شبه تامة على مجريات اللعب.

وتدخل الدفاع في الوقت المناسب من أمام إنييستا الذي كان في طريقه للانفراد بحارس أتلتيكو في الدقيقة 28 .

وبدا دييجو كوستا متأثرا بإصابة في العضلة الخلفية وحاول التحامل على نفسه واستكمال المباراة ولكن مديره الفني الأرجنتيني دييجو كوستا فضل تغييره ودفع مكانه باللاعب دييجو في الدقيقة 30 .

وواصل برشلونة ضغطه الهجومي لكن دفاع أتلتيكو ظل على صموده وإن لجأ الضيوف كثيرا للخشونة وتغاضى الحكم عن إنذار أردا توران في الدقيقة 35 اثر خشونته مع إنييستا.

ولعب تشافي تمريرة طولية عالية ولكن بارترا فشل في تحويلها برأسه لتحرج إلى ضربة مرمى بجوار القائم.

ونال جابي لاعب أتلتيكو إنذارا في الدقيقة 38 للخشونة مع نيمار اثر انطلاقة سريعة للنجم البرازيلي.

وطالب نيمار بضربة جزاء في الدقيقة 39 لكن الحكم أشار باستمرار اللعب.

ولعب داني ألفيش كرة عرضية من الناحية اليمنى في الدقيقة 41 قابلها ميسي بضربة رأس من منتصف ضربة الجزاء ولكن الحارس تألق وتصدى لها ببراعة.

وشهدت الدقائق الأخيرة من هذا الشوط بعض الارتباك في دفاع برشلونة وحارس مرماه لكن أتلتيكو فشل في استغلاله.

ولم يجد أردا توران بدا من استخدام الخشونة مع ميسي بوسط الملعب لإيقاف هجمة سريعة لبرشلونة في الدقيقة 44 فلم يتردد الحكم في إنذاره.

وكاد نيمار يفتتح التسجيل في الدقيقة 45 عندما تلاعب بدفاع أتلتيكو ثم سدد كرة صاروخية ولكنها مرت فوق العارضة مباشرة.

ورد أتلتيكو بهجمة سريعة في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع وتمريرة طولية وصلت إلى فيا على حدود منطقة جزاء برشلونة ليراوغ الدفاع ويسدد الكرة زاحفة ولكن بينتو تألق وتصدى لها بصعوبة بالغة لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

ومع بداية الشوط الثاني ، واصل برشلونة هجومه المكثف لكن أتلتيكو ظل على صموده الدفاعي.

وأطلق نيمار تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 49 ولكنها مرت فوق المرمى.

ونال خوانفران إنذارا في الدقيقة 52 للخشونة مع إنييستا.

وشهدت الدقيقة 53 هجمة سريعة منظمة لبرشلونة قادها إنييستا بمجهود رائع ووصلت الكرة لنيمار على بعد خطوات من المرمى ولكن الدفاع ضغط عليه بشكل قوي لتضيع الفرصة.

ونال إنييستا إنذارا في الدقيقة 55 للخشونة مع دييجو.

ووصلت الكرة من الضربة الحرة إلى دييجو نفسه ليتقدم بها قليلا في حراسة تشافي ويسددها صاروخية من بين لاعبي برشلونة لتخترق المقص على يسار بينتو الذي فشل في اللحاق بالكرة لتكون هدف التقدم في الدقيقة 56 .

ونال خوردي ألبا لاعب برشلونة إنذارا في الدقيقة 58 للاعتراض على قرارات الحكم.

وساد الارتباك أداء برشلونة في الدقائق التالية ففشلت محاولات الفريق الهجومية.

وشهدت الدقيقة 63 فرصتين خطيرتين لبرشلونة الأولى من هجمة سريعة اخترق من خلالها إنييستا دفاع أتلتيكو لكنه سقط داخل المنطقة وأشار الحكم باستمرار اللعب والثانية اثر تمريرة عرضية من ألفيش حاول الدفاع تشتيتها وتهيأت الكرة أمام تشافي خارج المنطقة ليسددها قوية في اتجاه المرمى لكن الحارس أبعدها بصعوبة بالغة.

وبعدها بدقيقتين فقط ، سدد ألفيش كرة صاروخية ارتطمت بميسي وهو على بعد خطوتين من المرمى وذهبت بعيدا.

وأجرى الأرجنتيني خيراردو مارتينو المدير الفني لبرشلونة تغييرا هجوميا في الدقيقة 68 بنزول التشيلي أليكسي سانشيز بدلا من سيسك فابريجاس.

وحصل نيمار بمهارة فائقة على ضربة حرة بجوار منطقة الجزاء في الناحية اليسرى ولكن الفريق لمم يستغلها جيدا في ظل الدفاع اليقظ لأتلتيكو.

وأجرى سميوني تغييره الثاني في الدقيقة 70 بنزول خوسيه سوسا بدلا من فيا.

وأسفر ضغط برشلونة عن هدف التعادل في الدقيقة 71 اثر تمريرة ساحرة من إنييستا إلى نيمار المنطق في الناحية اليسرى ليقابلها بتسديدة ماكرة من زاوية صعبة في اتجاه الزاوية البعيدة على يسار الحارس ليكون هدف التعادل.

وكثف برشلونة من ضغطه الهجومي بحثا عن هدف التقدم وأهدر أكثر من فرصة ثمينة كما سدد إنييستا كرة صاروخية من خارج المنطقة ولكن الحارس أبعدها بصعوبة لضربة ركنية في الدقيقة 73 .

وواصل برشلونة سيطرته المطلقة على مجريات اللعب ولكنه واصل إهدار الفرص السهلة أمام مرمى أتلتيكو حيث صادفه سوء حظ كبير.

ولعب كريستيان رودريجيز في صفوف أتلتيكو في الدقيقة 77 على حساب أردا توران.

ونال دييجو إنذارا في الدقيقة 79 للخشونة مع سيرخيو بوسكيتس حيث لجأ أتلتيكو للخشونة كثيرا لإيقاف هيمنة برشلونة على مجريات اللعب.

وحصل أليكسيس على ضربة حرة على حدود منطقة الجزاء سددها ميسي بمهارة في اتجاه المقص لكن الحارس أبعدها بصعوبة بالغة إلى ركنية لم تستغل جيدا.

ولم يتغير الحال في الدقائق الأخيرة من اللقاء لينتهي بالتعادل 1/1 الذي يمنح بعض الأفضلية لأتلتيكو في لقاء الإياب.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني