فيس كورة > أخبار

خدمات رفح يتجاوز الهلال نحو نهائي الكأس

  •  حجم الخط  

خدمات رفح يتجاوز الهلال نحو نهائي الكأس

دير البلح/ علاء شمالي (صحيفة فلسطين) 4/4/2014 - تأهل خدمات رفح لنهائي كأس غزة بعد فوزه على الهلال بهدفين نظيفين في المباراة التي أقيمت على ملعب الدرة وسط القطاع، ضمن منافسات الدور قبل النهائي من البطولة.

وبات خدمات رفح على بعد خطوة من تحقيق اللقب الثاني في تاريخه بعد أن توّج باللقب الأول عام 1996، ليواجه الشجاعية في المباراة النهائية الذي بدوره أيضاً تأهل للنهائي بفوزه على النصيرات بركلات الترجيح.

بداية المباراة كانت ضعيفة المستوى للفريقين ولم يظهر في الشوط الأول سوى حالات الإصابات المتكررة في صفوف اللاعبين من الطرفين وإضاعة الوقت، حيث لم يظهر نجوم الفريقين في تهديد مرمى الخصم.

ولعب مدربا الفريقين بحذر دفاعي خوفاً من تلقي هدف مبكر، وعليه انحصرت الكرة في وسط الملعب أغلب أوقات الشوط الأول، ولم تصل إلى منطقة الخطر إلا يكون حارسا الفريقين في الموعد.

استخدم خدمات رفح في دقائق الشوط الأول الأخيرة سلاح التسديد البعيد عن طريق نجمه سعيد السباخي الذي فشلت محاولاته الثلاثة المتتالية خارج الخشبات الثلاث.

فرصة الشوط الأول الوحيدة كانت لخدمات رفح أنقذها الحارس إياد أبو دياب حينما مرر سعيد السباخي الكرة لمحمود النيرب وسدد كرة قوية صدها الحارس أبو دياب وعادت للمندفع معتز النحال الذي وضعها فوق المرمى لينتهي الشوط الأول سلبي الأداء والنتيجة.

في الشوط الثاني تدارك خدمات رفح الموقف ونظم صفوفه بشكل جيد وبدأ معتز النحال يشكل خطورة كبيرة على مرمى الهلال من الناحية اليمنى رغم محاولات إحسان أبو دان لإفشال خطورته.

ورغم رقابة أبو دان اللصيقة للنحال إلا أنه تمكن من افتتاح التسجيل بالهدف الأول واختتام هجمة منظمة قادها محمود النيرب الذي مرر كرة سحرية للنحال وخدع دفاعات الهلال وراوغ الحارس أبو دياب وسددها في الشباك معلناً الهدف الأول للأخضر الرفحي (52).

تحرك لاعبو الهلال نحو المنطقة الأمامية للخدمات ودفع مدرب الهلال محمد السويركي بمحمد الزقزوق بدلاً من المدافع إحسان أبو دان لتنشيط الجبهة الجهومية ولكن أحمد البهداري وأشرف السميري كانا بالمرصاد لمحاولات الهلال.

وحاول الخدمات بعد الهدف الأول تعزيز النتيجة بهدف ثان وفشل السباخي مجدداً في التسجيل بعد أن انفرد بشكل كامل بالحارس أبو دياب الذي كان على الموعد المناسب. تبعه فرصة لأحمد البهداري ولكن رأسيته ارتطمت بالعارضة.

وبينما كان الهلال يبحث عن هدف لتعديل النتيجة كانت الكلمة من جديد لمعتز النحال ولكن هذه المرة في دور صانع الهدف، حيث مرر كرة عرضية للمنطلق سعيد السباخي وضعه في مواجهة مرمى الهلال وسددها بكل براعة على أقصى الزاوية اليسرى للحارس أبو دياب (80) معلناً فرحة جماهير الخدمات رسمياً بالتأهل للمباراة النهائية.

حاول مدرب الخدمات ناهض الأشقر السيطرة على منتصف الملعب ودفع باللاعب محمد عوض الذي وضعه في مهمة قطع الكرات قبل أن تصل لمنطقة الخطر.

بعد هدف الخدمات الثاني، أصبحت الأمور أكثر تعقيداً على لاعبي الهلال ولكن سنحت فرصة للهلال لتقليص النتيجة بعدما احتسب الحكم ركلة حرة غير مباشرة داخل حدود منطقة الجزاء ولكن ميسرة البواب سددها أعلى المرمى، لينتهي اللقاء بفوز خدمات رفح على الهلال بهدفين نظيفين ويواجه الشجاعية في النهائي يوم الجمعة المقبل على ملعب اليرموك.

أدار اللقاء تحكيمياً: عماد مرجان للساحة، وساعده على الخطوط، أمجد لقان، وإبراهيم الزعانين، وفايز عمران، حكماً رابعاً.

تشكيلة الفريقين:

خدمات رفح، أحمد ضهير، أشرف السميري، أحمد البهداري، أحمد اللولحي، محمود عطوان، جهاد أبو رياش، أحمد جربوع (محمد عوض 83)، محمود النيرب (حسن البسيوني 76)، محمد حجاج، معتز النحال، سعيد السباخي (إبراهيم الحبيبي 85).

الهلال: إياد أبو دياب، باسم الكحلوت، إحسان أبو دان (محمد الزقزوق 76)، عمار أبو سليسل، ميسرة البواب، فادي الشريف، محمد حسان، خيري مهدي، أحمد المدهون، عامر عاشور، حربي السويركي (محمد أبو ظاهر 61).




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني