فيس كورة > أخبار

الدورة العربية : "الوطني" يواجه النشامى .. الأحد

  •  حجم الخط  

منافسات كرة القدم بالدورة الألعاب العربية 2011

"الوطني" يواجه "النشامى" في خطوة أولى نحو التأهل للمربع الذهبي

 

الدوحة / خالد أبو زاهر  - 10/11/2011 - تتواصل فعاليات دورة الألعاب العربية الثانية عشرة بقطر بشكل متسارع بعد حفل افتتاحها على ستاد خليفة الدولي، وتتواصل معها مشاركة المنتخبات واللاعبين الفلسطينيين بشكل جيد.

وستكون جماهير كرة القدم الفلسطينية على موعد عند الساعة السادسة والنصف من مساء اليوم بتوقيت فلسطين مع  المباراة الأولى للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم على ستاد الغرافة أمام نظيره الأردني في المجموعة الثالثة التي تضم إلى جانبيهما كل من منتخبي ليبيا والسودان.

النتيجة ستُحدد شكل ترتيب المجموعة

مباراة اليوم مهمة للمنتخب الفلسطيني على وجه الخصوص لا سيما وأن نتيجة اليوم ستؤثر إما إيجاباً أو سلباً على ترتيب فلسطين في المجموعة، لا سيما وأنها المجموعة الوحيدة التي سيتأهل عنها منتخبين، وبالتالي فإن الفوز في لقاء اليوم سيضمن لفلسطين التأهل كأفضل ثاني في المجموعات الثلاثة على أقل تعديل.

نتيجة الفوز لن تكون الوحيدة التي ستخدم فلسطين بقدر ما تخدمه أيضاً نتيجة التعادل، لأنها ستضعه في المركز ثاني مناصفة مع الأردن في حال فوز أي من ليبيا او السودان في اللقاء الذي سيسبق لقائهما.

المنتخب الوطني استعد بشكل مقبول للبطولة من خلال معسكر خارجي في البحرين والذي شهد خوضه لمباراة تجريبية واحدة أمام منتخب الدولة المُضيفة للمعسكر، والتي انتهت بفوز فلسطين بهدف نظيف.

وبكل تأكيد سيُحاول المنتخب الوطني استغلال مجيء المنتخب الأردني بالتشكيلة الرديفة له والتي تختلف عن تلك التي خاض بها تصفيات كأس العالم التي شهدت تحقيقه نتائج طيبة جعلته يتأهل لأول مرة في تاريخه إلى التصفيات النهائية لكأس العالم 2014 بالبرازيل.

غيابات مهمة

ويخوض المنتخب الوطني المباراة في ظل غيابات مهمة لعناصر أساسية في المنتخب الوطني وأبرزها الحارس الدولي رمزي صالح، المحترف في صفوف فريق سموحة المصري، إلى جانب المدافع الدولي عبد اللطيف البهداري، المحترف في صفوف فريق هجر السعودي، وذلك بسبب رفض نادييها السماح لهما بالمشاركة على اعتبار أن البطولة العربية ليست ضمن أجندة الاتحاد الدولي لكرة القدم، ولحاجة الفريقين لهما في بطولتي الدوري المصري والسعودي.

كما ويغيب عدد من اللاعبين الذين كانوا أساسيين في التشكيلات السابقة أمثال

تاريخ لقاءات المنتخبين

خلال الفترة من العام 1997 وحتى العام 2010، التقى المنتخبين الفلسطيني والأردني (9) مرات في مسابقات رسمية ومباريات ودية، حيث فازت الأردن (5) مرات وتعادلا (4) مرات، حيث تعادلا (0/0) في لقاء ودي في افتتاح ستاد أريحا عام 1997، وتعادلا (1/1) في تصفيات بطولة كأس العرب عام 1998، وخسرت فلسطين (0/2) و(1/4) في الدورة العربية التاسعة بالأردن، وخسرت فلسطين (1/5) في تصفيات كأس آسيا 2000، وتعادلا (1/1) في بطولة كأس العرب 2002 بالكويت، وتعادلا (1/1) في بطولة غرب آسيا عام 2004، وتعادلا (1/1) في افتتاح ستاد الشهيد فيصل الحسيني عام 2010.

ليبيا (؟/؟) السودان

وعلى ملعب الغرافة أيضاً وفي نفس المجموعة، يلتقي منتخبي ليبيا والسودان عند الساعة الرابعة والنصف حسب توقيت فلسطين، وهي المباراة التي تسبق مباراة منتخبنا الوطنين وبالتالي سيكون أمام الجهاز الفني للمنتخب الوطني فرصة للتعرف على إمكانات المنتخبين اللذين سيلتقيهما لاحقاً في الثالث عشر والخامس عشر من الشهر الجاري.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني