فيس كورة > أخبار

دورتموند وتشلسي يواجهان "مستحيل" الأبطال اليوم

  •  حجم الخط  

أمام ريال مريد وسان جيرمان

دورتموند وتشلسي يواجهان "مستحيل" الأبطال اليوم

يبدو ريال مدريد الإسباني وباريس سان جرمان الفرنسي الأقرب لبلوغ الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال اوروبا عندما يحلان اليوم على بوروسيا دورتموند الألماني وتشلسي الانجليزي اللذين يواجهان "المهمة المستحيلة" في إياب ربع النهائي.

على ملعب "سيغنال ايدونا بارك"، يتطلع ريال مدريد إلى البناء على الأفضلية الواضحة التي حققها ذهابا حين تغلب على دورتموند في "سانتياغو برنابيو" بثلاثية نظيفة من أجل بلوغ الدور نصف النهائي للمرة الرابعة على التوالي وبالتالي مواصلة حلمه بتعزيز رقمه القياسي من حيث عدد الألقاب.

ويعول ريال مدريد مجددا على نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي أصبح أول لاعب يسجل 9 أهداف في دور المجموعات وهو أصبح أفضل مسجل في تاريخ البطولة برصيد 14 هدفا مشاركة مع غريمه في برشلونة النجم الارجنتيني ليونيل ميسي، وذلك بعدما هز شباك دورتموند بالهدف الثالث الاربعاء الماضي.

وعلى ملعب "ستامفورد بريدج"، لن يكون وضع تشلسي أفضل من دورتموند إذ سيكون عليه تقديم مستوى خارقا لكي يتمكن من تعويض خسارته ذهابا أمام باريس سان جرمان (1/3) والتأهل إلى الدور نصف النهائي للمرة السابعة في المواسم الـ11 الاخيرة.

ويأمل تشلسي أن يكرر سيناريو موسم 2011-2012 حين خسر ذهابا أمام نابولي الإيطالي في ذهاب الدور الثاني بالنتيجة ذاتها ما أدى الى التخلي عن خدمات المدرب البرتغالي اندري فياش بواش والاعتماد على الايطالي روبرتو دي ماتيو الذي نجح في اختبار العودة حيث خرج فريقه فائزا من ملعب "سان باولو" (4/1) بعد التمديد في طريقه لإحراز اللقب على حساب البطل الحالي بايرن ميونيخ الألماني.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني