فيس كورة > أخبار

الفدائيات يُنهينَ استعداداتهن لبطولة غرب آسيا

  •  حجم الخط  

الفدائيات يُنهينَ استعداداتهن لبطولة غرب آسيا

البيرة – دائرة الإعلام بالإتحاد – 9/4/2014 - يختتم مساء اليوم الأربعاء منتخبنا النسوي الأول لكرة القدم معسكره الداخلي النهائي في أكاديمية جوزيف بلاتر بالبيرة، قبل أن يبدأ خوض معسكرا خارجيا مغلقا على ملعب البتراء في العاصمة الأردنية عمان في الفترة من 11 حتى 14 نيسان الجاري.

وتأتي هذه المعسكرات التدريبية في إطار التحضير لخوص منافسات  بطولة غرب أسيا في نسختها الخامسة والتي ستقام في العاصمة الأردنية عمان خلال الفترة من 15 الى 19 الشهر الجاري، بمشاركة أربعة منتخبات هي: قطر، الأردن، البحرين، وفلسطين.

ومن المقرر أن تغادر بعثة منتخبنا الأول صباح بعد غدٍ الجمعة، ضمن وفد يتكون من 23 لاعبة بالإضافة إلى أعضاء الجهاز الفني والإداري البالغ عددهم سبعة، يتقدمهم المدير الفني للمنتخب ناصر دحبور، ورئيسة البعثة أيات سعافين مديرة الدائرة النسوية بالإتحاد.

وأفادت سعافين أن البعثة ستصل العاصمة الأردنية بعد غدٍ الجمعة، من أجل الدخول مباشرة في معسكر مغلق على ملعب البتراء مدته ثلاثة أيام، معربة عن أملها في تحقيق إنجاز لصالح الكرة النسوية الفلسطينية، في ظل الإعدادات الجيدة والمُبكرة من قبل المدربين، مشيدة ً بالتعاون المتبادل من قبل اللاعبات من خلال إنضباطهم والتزامهم وجديتهم طوال فترة التدريبات والتي عكست إصرارهن على تحقيق نتائج مرضية.

وقدمت سعافين شكرها لرأس الهرم الرياضي اللواء جبريل الرجوب رئيس إتحاد لكرة القدم على منحه الثقة والدعم المستمر وتقديم كل ما يلزم للمنتخبات النسوية، مقدمة ً شكرها أيضاً إلى الجهاز الفني والإداري  ولأهالي اللاعبات الذين أبدو بدورهم أهمية كبيرة لتطوير القطاع الرياضي النسوي من خلال دعم اللاعبات على المشاركة في البطولات الداخلية والخارجية لرفع اسم فلسطين عالياً في المحافل الدولية.

بدوره أشار ناصر دحبور المدير الفني للمنتخب إلى أنه تم رفع اللياقة البدنية لدى اللاعبات على مدار شهر من التدريبات المكثفة، مما أدى للوصول إلى إنسجام واضح بين جميع اللاعبات وثبات في التشكيلة، مؤكدا ً أنه  تم التركيز أيضا ً على بعض الجمل التكتيكية، أملا ً أن يتم تطبيقها على أرضية الملعب خلال مباريات البطولة.

كما تمنى دحبور أن تقدم اللاعبات أداء مشرف للرياضة النسوية الفلسطينة، مبينا ً أن لاعبات منتخبنا أبدين جدية كبيرة طوال فترة التدريبات، لوحظ  أيضا ً أنه خلال إجراء بعض المباريات الودية مع فرق الأشبال من مواليد 1996/2000 بروز لاعبات متألقات لهن القدرة على تقديم أداء مميز في بطولة غرب آسيا، ومشيرا ً إلى أنه قام بتغيير على مواقع وتشكيلة المنتخب خلال المباريات الودية وذلك بهدف الوقوف على مستوى جميع اللاعبات في كل المراكز.

من جهتها أكدت داليا النوباني أخصائية العلاج الطبيعي للمنتخب النسوي الأول أنه لا يوجد أي إصابات خطيرة في صفوف المنتخب، وأن جميع اللاعبات بحالة جيدة ويتم معالجة كافة الإصابات بشكل فوري، مشيرة ً إلى أنه قد تم إجراء كافة الفحوصات الطبية المطلوبة للاعبات والتي أظهرت أنه لا يوجد أي إصابات، باستثناء اللاعبة ندين عودة التي ستغيب عن المشاركة في البطولة نتيجة إجرائها عملية غضروف في الركبة، وهي تخضع الآن إلى فترة إعداد وتأهيل من أجل العودة في أسرع وقت إلى الملاعب.

وأضافت النوباني أن الدائرة الطبية بالإتحاد برئاسة د.سبع كوكش قامت بتأمين جميع التجهيزات الطبية اللازمة للوقوف على صحة اللاعبات خلال التدريبات والمباريات.

أما اللاعبة تالين أبو غزالة فقد أشارت إلى أن التدريبات المستمرة خلال الفترة الماضية أدت إلى إرتفاع واضح في منسوب اللياقة البدنية إضافة إلى وجود إنسجام واضح فيما بينهن داخل الملعب.

وأضافت أبو غزالة قائلة:"أعتقد أن هنالك نقلة نوعية على مستوى اللاعبات والعمل الجماعي والترابط الذي ولدته المعسكرات الداخلية، ويعود الفضل في ذلك للجهاز الفني وعلى رأسه المدرب ناصر دحبور الذي يعمل دائماً على خلق روح الفريق وحب المنافسة من خلال رفع المعنويات لدى اللاعبات، وأتمنى أن نحقق فوزا ًرياضيا في هذا الإستحقاق الإقليمي الهام، وأن تبذل جميع اللاعبات كل ما بوسعن لتحقيق ذلك".




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني