فيس كورة > أخبار

يوماً بيوم من دورة الألعاب العربية 2011 بقطر

  •  حجم الخط  

يوما بيوم من الدورة العربية

سلة فلسطين تخسر بصعوبة أمام السعودية

أبو رميلة يضيع ميدالية جديدة في لعبة الجودو

الشاطئية تحقق الانتصار الثاني على حساب المصريين

 

الدوحة- البعثة الإعلامية للجنة الأولمبية – 11/12/2011 - تتواصل فعاليات الدورة العربية الثانية عشر والتي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة في الفترة من التاسع وحتى الثالث والعشرون من الشهر الجاري وبمشاركة عربية واسعة

 

الرجوب يهنئ البعثة الرياضية بإحراز أول ميداليتين

كلف اللواء جبريل الرجوب السيد عصام قشطة عضو المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية، ونائب رئيس البعثة بحضور اجتماع الاتحاد العربي للألعاب الرياضية بسبب سفره إلى ايطاليا لعقد سلسلة من الاجتماعات الرياضية .

وكان اللواء الرجوب شارك قبل عدة أيام في اجتماعات المكتب التنفيذي للجان الأولمبية والذي تم على ضوئه منح لبنان حق تنظيم دورة الألعاب العربية الثالثة عشر عام 2015.

 

وقال اللواء الرجوب انه يتابع  أخبار البعثة الرياضية لحظة بلحظة ، لكن ظروف الاجتماعات في ايطاليا جعلته يغادر الدوحة، إلا انه على تواصل دائم مع جميع أفراد البعثة ويطمئن عليها لحظة بلحظة.

 

من جهة ثانية هنا اللواء الرجوب البعثة الرياضة والشعب الفلسطيني بالحصول على أول ميداليتين في الدورة العربية، مشيرا إلى أنه كان على ثقة بقدرة فلسطين على تحقيق نتائج طيبة في هذا المحفل العربي.

 

الشاطئية تحقق الانتصار الثاني على حساب مصر

واصل منتخب الكرة الشاطئية نتائجه المتميزة حيث حقق فوزه الثاني على حساب نظيره المصري بشوطين دون رد في اللقاء الذي أقيم مساء الأمس على ملعب نادي الغرافة.

 

وانتهت المباراة التي حسمها اللاعبان خالد العرقان وعبد الرحمن طافش بشوطين بواقع " 21-18، 21-15"

 

وشهدت المباراة عرضاً قوياً ومميزاً من قبل اللاعبين طافش والعرقان، والذي من خلاله إستطاعا أن يعودا بالمباراة لصالحهما بعد تفوق المصريين أكثر من مرة وتحديداً في الشوط الثاني.

 

وبهذا الفوز فإن المنتخب الفلسطيني ضمن بشكل كبير تأهله للدور الثاني حيث تنتظر مباراة قوية أمام نظيره السوداني اليوم في تمام التاسعة صباحاً بالتوقيت الفلسطيني.

 

وبدوره أعتبر خالد شامية إداري المنتخب بأن هذا الفوز مهم جداً وجاء في وقته لأنه أول لقاء يخوضه منتخبنا، مضيفاً بأن الأمل يحذونا بالوصول إلى الأدوار المتقدمة في البطولة.

 

وعبر اللاعبان طافش والعرقان عن سعادتهما الكبيرة بهذا الفوز الغالي، مضيفين بأن القادم هو الأهم، وتمنى اللاعبان أن يحققا نتائج جيدة تضمن لفلسطين الوصول إلى منصات التتويج ونيل إحدى الميداليات في هذه الدورة.

 

سلة فلسطين تخسر بصعوبة أمام السعودية

خسرت سلة فلسطين لقاءها الثاني أمام نظيرتها السعودية بنتيجة 82-79 في اللقاء الذي أقيم بينهما على صالة نادي الغرافة.

 

وشهد اللقاء تفوق المنتخب الفلسطيني في جميع الأشواط الأربعة باستثناء أخر أربع دقائق والتي شهد التفوق للسعوديين، وظهر على لاعبينا التسرع في أغلب فترات اللقاء الأمر الذي أثر على حاستهم التهديفية.

 

وجاءت نتائج المباراة 18-15، 25-18، 16-21، 20- 28"

 

وبهذه النتيجة تضاءلت فرصة منتخبنا بالتأهل للدور الثاني إلا في حال خسارة المنتخب السعودي أمام القطري وفوز منتخبنا أمام الكويت بفارق 10 نقاط، في اللقاء الذي سيقام بينهما يوم الأربعاء القادم.

 

دياب: لنا أمل ومباراتنا والسعودية سرقت نتيجتها

 قال خضر ذياب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة انه لنا أمل كبير في التأهل للدور الثاني فيما في حال فزنا على الكويت في اللقاء الأخير لنا, وأضاف عن مباراتنا والسعودية إن النتيجة سرقت منا في لحظات بسيطة ولعدة عوامل , وكنا على بعد خطوة من تحقيق فوز مستحق على السعودية وكنا الأفضل في كل شيء لكن نتمنى أن لا تحصل الأخطاء التي حصلت معنا في مباراة السعودية في مباراتنا المهمة مع الكويت .

 

مرتا : عدة أسباب وراء خسارتنا أمام السعودية

من جانبه قال نادر مرتا مدرب المنتخب الوطني لكرة السلة هناك عدة أسباب مهمة كانت وراء خسارتنا أمام السعودية رغم أننا كنا الأفضل في اللقاء ومن هذه الأسباب ضعف اللياقة البدنية والاستعجال في الهجوم من لاعبينا وعدم تطبيق خطة الدفاع وعدم التفاهم للاعبينا وكان هناك دور كبير للحكام في خسارتنا,

وأضاف مرتا نأمل أن نتفادى الأخطاء التي وقعنا فيها في مباراة السعودية ونحقق المبتغى أمام الكويت والفوز في اللقاء من اجل التأهل للدور الثاني بحيث سأركز على تحضير اللاعبين نفسيا وذهنيا والتركيز على اللعب المنظم ولا مجال لدينا إلا الفوز بفارق 10 نقاط من اجل التأهل.

 

شطرنج فلسطين يخسر في الخاطف

أخفق منتخب فلسطين للشطرنج الخاطف في تحقيق أية ميدالية وذلك بعد خسارته على مستوى الرجال والسيدات، حيث أن مدة اللقاء خمس دقائق.

 

وقد مثل منتخب الرجال " طلال شبيطه، حسام التكروري" والتي حققا من خلالها الفوز في ثلاث جوالات مقابل الخسارة في ست ليحتلا المركز السابع والعشرين والثامن والعشرين على لائحة الترتيب العام.

 

ومثل منتخب السيدات "ابتسام عادي، وأنوار البذور" والتي حققتا من خلالها الفوز في أربع جوالات مقابل الخسارة في خمس، لتحتلا المركز السابع عشر والعشرين على لائحة الترتيب النهائي.

 

هذا وانطلقت أمس فعاليات الشطرنج الديناميكي حيث سيشارك بنفس اللاعبين والتي تقام على مدار يومين، وستنطلق فعاليات الشطرنج الكلاسيكي يوم الثلاثاء على مدار تسع أيام والتي سيشارك بها " شريف ضاهر، طلال شبيطة، حسام التكروري، ابتسام عادي، أنوار البذور".

 

وأعتبر شريف ضاهر مدرب المنتخب بأن نتائج الفريق منطقية قياساً بفارق الخبرة فيما بين لاعبينا واللاعبين العرب، وكذلك حجم الإعداد الذي تقوم به الدول العربية من أجل التحضير لمثل هذه البطولات.

 

الجالية الفلسطينية تتابع مباريات منتخباتنا

تتابع الجالية الفلسطينية المتواجدة في دولة قطر الشقيقة مباريات منتخباتنا التي تشارك في فعاليات الدورة العربية.

 

وحرص سعد حميد والذي يعمل طبيب أطفال في قطر وهو فلسطيني الأصل من 48، والمولود في سوريا على حضور مباراة كرة الطائرة أمام المنتخب القطري.

وقال حميد الذي حضر اللقاء بصحبة أبناءه سمر وحسن، بأنه جاء لتشجيع المنتخب الفلسطيني وأن يعشق فلسطين ويتمنى لها الفوز في الدورة وأن تحصل على العديد من الميداليات.

 

وتمنى حميد وأن يكلل الجميع جهودهم من خلال وحدة الشعب الفلسطيني لتكتمل بعد ذلك فرحتنا بعودة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

 

طاولات فلسطين تودع منافسات الفرق بانتظار الزوجي والفردي

خسرت طاولات فلسطين للفرق ثاني لقاءاتها أمام المنتخب المغربي بثلاث أشواط لشوط وحيد والتي مثلها " مالك زهران، حاتم وادي، صالح مصلح"

 

وجاءت نتائج المباراة في اللقاء الأول الذي خاضه اللاعب صالح مصلح"9-11، 11-2، 7-11، 5-11"، اللقاء الثاني الذي خاضه اللاعب حاتم وادي "11-5، 8-11، 12-10، 11-6"، واللقاء الثالث الذي خاضه اللاعب مالك زهران "11-9، 11-9، 12-10" واللقاء الرابع الذي خاضه حاتم وادي " 13-15، 13-15، 11-4، 11-4"

 

وستجري اليوم الاثنين القادم قرعة الفردي والزوجي، حيث يتكون فرق الفردي من  "حاتم وادي، مالك زهران"، أما الزوجي يتكون من "صالح مصلح، نادر زهير".

 

جمال الحلو يُكرم من قبل الإتحاد العربي اليوم

ويشهد فندق شيراتون الدوحة اليوم وفي تمام الساعة الحادية عشر ظهراً وعلى ويقام على هامش فعاليات الدورة العربية العيد الخامس للإعلاميين الرياضيين العرب، في حضور لرئيس الإتحاد الدولي للصحافة الرياضية "جياني ميرلو" وأعضاء اللجنة التنفيذية للإتحاد الدولي للصحافة الرياضية.

 

وسيكون الإعلامي المخضرم جمال الحلو المكرم من فلسطين بعد ترشيحه من قبل رابطة الصحفيين الرياضيين الفلسطينيين، ويعتبر الحلو واحد من أبرز الصحفيين الرياضيين الذين عملوا على مدار 40 عاماً.

 

وسيشهد التكريم نخبة من الصحفيين العرب وهم : مفيد حسونة (الأردن) ممثلاً للإعلام الرياضي الأردني، عبد المحسن الدوسري (الإمارات)، كامل البيطار (مصر)، المرحوم عبد الجليل موسى (العراق) سطام علي السهلي (الكويت)، مها بدر (سوريا)، علي حميدي صقر (لبنان)، محمد ولد اللهاة (موريتانيا)، فريد محمد مخلص (السعودية)، محمد بن شريف (المغرب)، جمال الحلو (فلسطين)، عادل بو هلال (تونس)، النعمان حسن أحمد (السودان)، فيصل حفاف (الجزائر)، عبد الواحد الخميسي (اليمن)، يعقوب يوسف الزدجالي ( سلطنة عُمان) .

 

أمل الجودو يضيع بالحصول على ميدالية جديدة

فقد اللاعب ماهر أبو رميلة فرصته بالحصول على ميدالية برونزية في الجودو وزن 81كجم وذلك بعد خسارته أمام اللاعب الجزائر عبد الرحمن بن عمادي، في اللقاء الذي أقيم بينهما على نادي قطر الرياضي.

 

ودخل اللاعب فرصته الأخيرة بالتأهل إلى المربع الذهبي ولكنه خسر اللقاء أمام نظيره العراقي حسين الأميري.

وحقق اللاعب الفلسطيني المركز السابع من أصل 11 لاعباً شاركوا في هذا الوزن، فيما حقق اللاعب المغربي صوفاني عاطف الميدالية الذهبية

 

وبهذا الخروج تكون قد انتهت مشاركة الجودو، وذلك بعد منع لاعبي سوريا مروة أبو جاموس، جهاد علي أمين، باسل علي أمين لأسباب أمنية.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني