فيس كورة > أخبار

خدمات رفح يُزاوج دوري الشباب بالكأس

  •  حجم الخط  

للمرة الثانية في تاريخه

هزم الشجاعية بركلات الترجيح

خدمات رفح يُزاوج دوري الشباب بالكأس

غزة (صحيفة فلسطين) 11/4/2014 - تُوج خدمات رفح بلقب بطولة كأس غزة للمرة الثانية في تاريخه, بعد أن حقق انتصاراً على الشجاعية بالركلات الترجيحية, والتي ابتسمت له في نهاية المطاف, وذلك بعد انتهاء الوقت الأصلي من اللقاء بالتعادل الإيجابي بين الفريقين بهدفين لكلٍ منهما.

وأدخل "الأخضر" الكأس الثانية إلى خزائنه, بعدما فعلها قبل ذلك عام 1996، بينما أهدر الشجاعية فرصة إدخال اللقب الثاني إلى قائمة بطولاته, بعد الأولى التي حققها موسم (1999) أيضاً على حساب الشباب الرفحي.

ورفع كأس البطولة قائدا الخدمات حسام الكرد وسعيد السباخي, وبعض من زملائهم اللاعبين, الذين اقتحموا المنصة مع الجماهير, وسط حالة كبيرة من الفرح.

وشهدت المباراة حضورًا جماهيريًا غفيرًا من كلا الفريقين, حيث امتلأت مدرجات ملعب اليرموك عن بكرة أبيها, والتي لم تتسع لجميع مؤازري الأخضرين, اللذين يمتلكان قاعدة كبيرة من المشجعين.

وأضفى هذا الحضور الضخم نكهةً خاصةً على اللقاء, وأشعل وتيرة اللقاء, حتى قبل بدايته, بعد أن أطلقت رابطة مشجعي "المنطار" و"الأخضر الرفحي" الأهازيج, التي خرجت بقوة من الأفواه والحناجر بكل حماسةٍ وصخب.

وبدأ اللقاء وسط خشية كبيرة من تلقي أحد الفريقين هدفاً مبكراً, فانعكس ذلك على مجريات المباراة بشكل عام والشوط الأول بشكل خاص والذي كان ضعيفاً من كل النواحي بكل المقاييس.

شوط الأهداف

ولم يتغير الحال كثيراً مع بداية الشوط الثاني, وتواصل الحذر الكبير بين الفريقين, مع الاعتماد على إغلاق المناطق الخلفية لكليهما، فيما عاد الخدمات مجدداً لاستثمار الركلات الحرة والكرات العرضية والطولية, والتي أحسن دفاع الشجاعية التعامل معها بكل قوة, ومن خلفهم الحارس الثابت معتز المشهراوي.

وأطلق السباخي شرارة الثورة العارمة في مدرجات جماهير "الأخضر" بعد أن تمكَّن من افتتاح التسجيل, مستفيداً من تمريرة النحال الدقيقة (69).

بعد الهدف اندفع لاعبو الشجاعية نحو مرمى الخدمات, بغية تعديل النتيجة, ولكنهم

دفعوا الثمن بعد أن نجح عريس اللقاء سعيد السباخي بإضافة الهدف الثاني له ولفريقه 89.

واعتقد الجميع أن المباراة قد حسمت, وأن الكأس باتت في أحضان "الأخضر الرفحي", ولكنّ علاء عطية قلص النتيجة من ركلة جزاء (90+4)، قبل دقيقتين من تسجيل يسار الصباحين لهدف التعادل، ليطلق الحكم بعدها بثوانٍ صافرة النهاية, ليلجأ الفريقان للركلات الترجيحية, والتي ابتسمت في النهاية للأخضر الرفحي.

ركلات الترجيح

أحرز خدمات رفح ركلاته الخمس عبر أحمد عطا جربوع, سعد القاضي, أشرف السميري, محمد حجاج, وسعيد السباخي.

وسجَّل للشجاعية كل من مصطفى الداعور, فضل قنيطة, علاء عطية, ومحمد وادي, فيما أهدر سالم وادي الركلة الخامسة.

قاد اللقاء الحكم فايز عمران للساحة, وساعده محمد الغول, إبراهيم الزعانين, ورياض سعدات حكماً رابعاً.

تشكيلة الفريقين

الشجاعية: معتز المشهراوي, إبراهيم العمور (يسار الصباحين 70), فضل قنيطة, حسام وادي, هيثم أبو ظاهر, سالم وادي, بلال الزيتونية, محمد وادي, علاء عطية, عمر العرعير (مصطفى الداعور 84), وسامح حتحت.

خدمات رفح: أحمد ظهير, محمود عطوان, أشرف السميري, أحمد البهداري, أحمد اللولحي, جهاد أبو رياش (سعد القاضي 88), محمد حجاج, أحمد جربوع, معتز النحال, محمود النيرب (حسن البسيوني 76), وسعيد السباخي.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني