فيس كورة > أخبار

بايرن يتأهل لملاقاة دورتموند في نهائي كأس ألمانيا

  •  حجم الخط  

بايرن يتأهل لملاقاة دورتموند في نهائي كأس ألمانيا

قطع فريق بايرن ميونيخ خطوة جديدة في طريق الحفاظ على ثلاثية الموسم الماضي، وتأهل لملاقاة بوروسيا دورتموند في نهائي كأس ألمانيا لكرة القدم عبر الفوز على ضيفه كايزر سلاوترن المنافس بدوري الدرجة الثانية بخمسة أهداف مقابل هدف اليوم الأربعاء في المربع الذهبي للبطولة.

وتأهل بايرن ميونيخ إلى نهائي كأس ألمانيا للمرة العشرين في تاريخه علما بأن الفريق رفع كأس البطولة 16 مرة.

وتوج بايرن ميونيخ في الموسم الماضي بثلاثية الدوري والكأس بجانب لقب دوري أبطال أوروبا، ونجح الفريق حتى الآن في الفوز بلقب البوندسليجا وتأهل لملاقاة ريال مدريد الاسباني في المربع الذهبي لدوري الأبطال، بينما تتبقى للفريق خطوة واحدة على إحراز لقب كأس ألمانيا حينما يلاقي دورتموند في نهائي البطولة في 17 أيار/مايو المقبل ببرلين بعد فوز دورتموند أمس الثلاثاء على فولفسبورج بهدفين نظيفين في المباراة الأخرى بالمربع الذهبي.

وأنهى بايرن شوط المباراة الأول متقدما بهدفين نظيفين حيث تقدم باستيان شفاينشتايجر بهدف في الدقيقة 23 من ضربة رأسية آثر ضربة ركنية نفذها الجناح الهولندي اريين روبن وأضاف توني كروس الهدف الثاني في الدقيقة 32 بمساعدة نجم المباراة روبن.

وبعد مضي خمس دقائق فقط من بداية الشوط الثاني حصل النادي البافاري على ضربة جزاء نتيجة عرقلة روبن، ليسجل منها توماس مولر الهدف الثالث للفريق.

وتكفل سيمون زولر بتسجيل هدف حفظ ماء الوجه لكايزر سلاوترن في الدقيقة 60 من ضربة رأسية

وقبل 12 دقيقة من نهاية المباراة وضع المهاجم الكرواتي الدولي ماريو ماندزوكيتش بصمته على المباراة بتسجيله الهدف الرابع لبايرن ميونيخ مستغلا تمريرة ماريو جوتزه.

وفي الوقت بدل الضائع من المباراة أحرز ماريو جوتزه الهدف الخامس لبايرن بمساعدة الجناح الفرنسي فرانك ريبيري.

ولم يفز بايرن باي مباريات في مسابقة الدوري الألماني (بوندسليجا) منذ أن حسم لقب المسابقة لمصلحته في وقت قياسي الشهر الماضي ، كما أنه مني بهزيمة ساحقة صفر/3 على ملعبه أمام خصمه اللدود بوروسيا دورتموند في أخر مبارياته بمسابقة الدوري السبت الماضي.

وستكون هذه ثالث مواجهة حاسمة بين بايرن ودورتموند خلال السنوات الثلاث الأخيرة. فقد تغلب دورتموند على بايرن 5 / 2 في نهائي كأس ألمانيا عام 2012 ليجمع بين لقبي الدوري والكأس المحليين. وبعدها تغلب بايرن على دورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2013 .

وافتقد بايرن ميونيخ في مباراة اليوم إلى جهود حارسه الأساسي مانويل نيوير الذي يعاني من إصابة في ربلة الساق (السمانة) وشارك بدلا منه الحارس الشاب لوكاس رايدر.

وقال توني كروس لتليفزيون سكاي تي في "سجلنا أول هدفين بشكل جيد، أردنا الفوز ولكننا ندرك أن المهمة ستكون أصعب أمام دورتموند".

وأضاف "سندخل المباراة النهائية بهدف الحصول على الكأس، لقد أظهرنا في الماضي قدرتنا على الفوز على دورتموند".

ومن جانبه أوضح ماتياس سامر مدير الكرة للنادي البافاري أنه ليس راضيا عن أداء فريقه.

وتابع "نحن سعداء بالتأهل إلى النهائي و لا يوجد شك في ذلك، ولكني لا يمكن أن أكون سعيد بالأداء الذي نقدمه".

وأضاف "لم يجرؤ أي منافس على الاقتراب منا حتى حسمنا لقب البوندسليجا، لقد خسرنا هذه الإمكانية، نحن لسنا في قمة مستوانا، هذا الأمر غير كاف للمواجهات التي تنتظرنا".

وأشار "الجميع يقوم بمهام رائعة، ولكننا في حاجة إلى تعويض النسبة الضئيلة التي نفتقدها. الحكم علينا لايأتي من خلال كايزرسلاوترن ولكن من خلال ريال مدريد وبوروسيا دورتموند".


سندرلاند يحطم آمال سيتي في الفوز بالدوري الانجليزي

منيت آمال مانشستر سيتي في الفوز بلقب الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم بلطمة قوية بعدما أجبره سندرلاند متذيل الترتيب على التعادل 2-2 على ملعب الاتحاد اليوم الاربعاء.

وتجرع ايفرتون هزيمة مفاجئة 3-2 على ارضه امام كريستال بالاس على ملعب جوديسون بارك لتتراجع فرصه في انهاء الموسم بين الاربعة الاوائل.

 وقاد فرناندينيو سيتي لبداية رائعة بعدما سجل عقب مرور دقيقتين فقط لكن ثنائية كونور ويكهام وضعت سندرلاند المتعثر في المقدمة قبل ان يخطف سمير نصري التعادل لمانشستر سيتي في الدقائق الأخيرة.

وبقي أبناء المدرب مانويل بليجريني في المركز الثالث برصيد 71 نقطة من 33 مباراة متأخرين بفارق ست نقاط خلف ليفربول المتصدر ولديه مباراة واحدة مؤجلة.

وبهزيمة إيفرتون وهي الاولى له في ثماني مباريات بقي رصيد الفريق 66 نقطة من 34 مباراة متأخرا بنقطة واحدة عن ارسنال الرابع قبل اربع مباريات من النهاية.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني