فيس كورة > أخبار

يوماً بيوم من الدورة العربية الثانية عشرة بقطر

  •  حجم الخط  

يوماً بيوم من الدورة العربية الثانية عشرة بقطر

الحلو يكرم في العيد الخامس للإعلاميين

الشاطئية تتأهل إلى الدور الثاني وقرعة التايكواندو .. اليوم

لاعبو بناء الأجسام والجودو يغادرون قطر بعد انتهاء منافساتهم

منتخب كرة الطائرة يسعي لتعويض الخسارة الأول بمواجهة عُمان

 

الدوحة – البعثة الإعلامية للجنة الأولمبية – 12/12/2011 - لا شك في أن خسارة منتخبنا الوطني لكرة القدم أمام نظيره الأردني في افتتاح مبارياته في الدورة العربية مؤلمة وثقيلة، ولكن ليست نهاية الكون، وهنا للتذكير فقط فإن منتخبنا الذي حصل على برونزية الدورة العربية في العام 99 خسر أولى مبارياته وكانت بأربعة أهداف لهدف أيضاً وأمام المنتخب الأردني، فهي الصدف التي ربما تكون فأل خير علينا في المباريات القادمة.

 

ولا يجب بنا أن نفقد الثقة بمنتخبنا فهذه المباراة هي الأولى لنا في المجموعة وأمام منتخب عربي كبير أخرج أعتى الفرق الآسيوية والذي ينافس بكل قوة نحو الوصول إلى كأس العالم، وصاحب باع كبير في الدورات العربية، وبالتالي فإن المنافسة لا زالت أمامنا موجودة والتي سنلتقي من خلالها منتخبات السودان وليبيا.

كل من تابع تمرينات المنتخب وتحضيراته قبل المباراة والمعسكر التدريبي والحالة النفسية التي كان عليها اللاعبون توقع فوز منتخبنا الوطني ولكن لأنها كرة القدم دائماً ما تفاجئنا بالعديد من المفاجآت غير المتوقعة والتي كان من أسوؤها خسارة المنتخب والتي من خلالها قدم الكابتن جمال محمود المدير الفني اعتذاره للأسرة الرياضية الفلسطينية وللشارع الرياضي الفلسطيني عن الخسارة.

 

هي رسالة إكبار لهذا المدرب على ما قام بالتصريح هبه لأنه ينم على شخصيته الراقية والرياضية والاحترافية، والانضباطية التي يحترمها الجميع.

 

لقاء ليبيا للتعويض

لا شك أن خسارة المنتخب الفلسطيني وخسارة الليبي ستجعل اللقاء بينهما لقاءاً قوياً في ظل رغبة الطرفيين في البقاء في دائرة المنافسة، ولكن سيتأثر المنتخب الفلسطيني كثيراً في ظل الغيابات الكثيرة التي يعاني منها والتي زادت بالطرد الأخير في المباراة للاعبين إسماعيل العمور وحسام أبو صالح.

معادلة صعبة سيخوض بها جمال محمود اللقاء القادم في ظل المعوقات التي يعاني والتي لم تكن بالحسبان الأمر الذي يجعل خياراته في المباريات القادمة صعبة، حيث أكد خلال المؤتمر الصحفي أن لديه عددا من البدلاء الذين بإمكانهم سد النقص وتقديم لقاءات قوية خلال البطولة وان الآمال سوف تكون كبيرة على تقديمهم الأداء الأفضل.

 

تكريم "جمال الحلو" في العيد الخامس للإعلاميين

أقام الاتحاد العربي للصحافة الرياضية أمس في فندق "شيراتون الدوحة"، احتفاله بالعيد الخامس للإعلاميين الرياضيين العرب، وذلك على هامش دورة الألعاب الرياضية العربية الثانية عشرة بقطر.

 

وحظيت فلسطين بجانب من الحفل من خلال تكريم الإعلامي الفلسطيني جمال الحلو، مراسل صحيفة القدس منذ السبعينات، حيث حظي الحلو بتصفيق حاد من قِبل الحاضرين من الإعلاميين العرب المُكرمين والشخصيات الاعتبارية.

وأقيم الحفل بحضور الإيطالي جياني ميرلو، رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية، ومحمد جميل عبد القادر، رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية ومحمد المالكي عضو الاتحاد الدولي والعربي والقطري.

 

وعلى هامش الاحتفال، قامت رابطة الصحفيين الرياضيين تكرم الإيطالي ميرلو، ومحمد جميل عبد القادر، ومحمد المالكي، لدورهم الكبير والمحوري في الاهتمام ودعم الإعلام الرياضي الفلسطيني، حيث قام داود متولي، رئيس البعثة الرياضية الفلسطينية المشاركة في فعاليات الدورة بتكريمهم نيابة عن رابطة الصحفيين الرياضيين.

 

وحضر حفل التكريم مجموعة من الإعلاميين الرياضيين الفلسطيني وهم : بسام أبو عرة، وأشرف مطر وخالد القواسمة، وحسام حرب (عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضية)، ومحمد اللحام (أعضاء رابطة الصحافيين) ونبهان خريشة رئيس الدائرة الإعلامية في اتحاد الكرة ، وخالد أبو زاهر، وبلال أبو الريش، ويحيى نافع، ورائد عمرو.

 

متولي وقشطة يحضران اجتماعات اتحادات اللجان الأولمبية العربية

بتكليف من اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية حضر داوود متولي وعصام قشطة اجتماعات اتحادات الجمعية العمومية لإتحاد اللجان الأولمبية العربية.

 

وتم على هامشه اتخاذ العديد من القرارات والتي كان أبرزها منح حق تنظيم دورة الألعاب العربية الثالثة عشرة عام 2015 للبنان

 

وقررت الجمعية الموافقة على تنظيم دورة للأندية العربية للسيدات في خمس رياضات بالشارقة خلال الفترة من 2-12 فبراير 2012، وإنشاء نظام لتوثيق الأرقام القياسية التي يتم تحقيقها في الدورات العربية وذلك اعتبارا من دورة الألعاب الحالية في قطر، وتأليف سلام رياضي عربي يتم عزفه خلال المنافسات الرياضية العربية.

 

وتمت الموافقة على تشكيل فريق عمل لدراسة معوقات تنفيذ الاتحادات العربية للأنشطة والبرامج و زيارة الدول العربية ومقابلة رؤساء تلك الاتحادات العربية وتقييم أدائها بما يؤدي إلى تفعيل أنشطتها.

 

كما رحب الأعضاء بمقترح شكر مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب على دعمه لدورة الإدارة الرياضية والتي نفذت بمعهد مولاي رشيد بالرباط في المملكة المغربية و تأييد إقامة دورة الألعاب الرياضية العربية الأولى للشباب.

 

ووافق الأعضاء على اعتماد وشاح الأمير فيصل بن فهد ووسام إتحاد اللجان ودرع إتحاد اللجان للجهود المميزة. كما وافق على تكريم صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز رئيس إتحاد اللجان الأولمبية الوطنية سابقا بوشاح الأمير فيصل بن فهد في حفل تكريمي خاص بسموه والذي كلف فيه معالي الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة النائب الأول لرئيس إتحاد اللجان في حفل خاص بهذا التكريم.

 

الشاطئية تواصل سلسلة نتائجها المتميزة

ضمن منتخب الكرة الشاطئية الوصول إلى الدور الثاني بعد تحقيقه الفوز الثالث على التوالي وكانت هذه المرة على حساب المنتخب السوداني وبشوطين دون رد في اللقاء الذي أقيم مساء الأمس على ملعب نادي الغرافة.

 

وانتهت المباراة التي حسمها اللاعبان خالد العرقان وعبد الرحمن طافش بشوطين بواقع " 21-9، 21-11".

 

ويتبقى لمنتخب الشاطئية لقاءين قويين أمام المنتخب العماني الذي يعتبر أفضل منتخبات آسيا في اللعبة إضافة إلى المنتخب اللبناني المؤهل هو الأخر لعمل الكثير في هذه البطولة.

وشهد اللقاء سيطرة واضحة من قبل العرقان وطافش الذين فرضا سيطرتهما على مجريات اللقاء وبدون أية معاناة تذكر، مع العلم بأن الفرق الزمني ما بين مباراة المنتخب المصري والسوداني هو خمس عشر ساعة.

 

ومع تحقيق الشاطئية للنتائج المتميزة في الدورة يزداد تعويل البعثة الفلسطينية على تحقيق ميدالية جديدة تضاف إلى سجل فلسطين على لائحة الترتيب العام.

 

قشطه يقدم التهنئة للشاطئية

وبدوره قدم عصام قشطه نائب رئيس البعثة الفلسطينية التهنئة الحارة لمنتخب الكرة الشاطئية على تقديمهم الأداء الراقي خلال مبارياتهم التي خاضوها أمام الجزائر ومصر والسودان.

 

وأكد قشطه بأن الأمل كبير في حصول الشاطئية على ميدالية جديدة في هذه البطولة بعد أن ضمن المنتخب التأهل للدور الثاني، متمنياً لهم التوفيق خلال المباريات القادمة.

 

وحث قشطه جميع الجماهير الفلسطينية على تشجيع المنتخبات التي تتنافس في هذه الدورة، إضافة إلى أفراد البعثة المتواجدة في الدوحة والوقوف خلف المنتخبات لتحقيق إنجازات للرياضة الفلسطينية.

 

بعثة بناء الأجسام والجودو تغادرا القرية الرياضية

غادر وفد بناء الأجسام القرية الرياضية متجهاً إلى أرض الوطن بعد مشاركة ناجحة في الدورة العربية، تكللت بالحصول على ميداليتين إحداهما فضية عن طريق بيتر بيزنطي وبرونزية عن طريق محمود مرزوق.

 

وغادر الوفد إلى غزة والضفة والنرويج حيث محل إقامة بيتر بيزنطي.

هذا وغادر وفد الجودو القرية أيضاً بعد انتهاء منافساتهما دون تحقيق أية ميدالية بعد خروج اللاعب الوحيد الذي شارك في البطولة، وذلك بعد تعذر مشاركة اللاعبين الثلاثة المقييمن في سوريا.

 

آدم سعيد بالبرونزية

عبر البطل محمود آدم الحاصل على الميدالية البرونزية الأولى لفلسطين في وزن 100كجم عن بالغ سعادته بتحقيقه هذا الإنجاز الذي جاء نتيجة العمل المتواصل طوال المرحلة القادمة، وقدم آدم شكره لكل ما سانده بالوصول إلى منصات التتويج.

 

وأهدى آدم هذا الإنجاز إلى فخامة الرئيس محمود عباس واللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية، واللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة الفلسطينية.

 

وتجدر الإشارة إلى أن آدم البالغ من العمر (30) عاماً لديه سجل حافل بالمشاركات الخارجية أبرزها حصوله على برونزية آسيا التي أقيمت في منغوليا منتصف العام الجاري، والمركز الخامس في بطولة البحر الأبيض المتوسط الأردن، والتتويج 6 مرات بطلاً لفلسطين.

 

زوجي وفردي التنس ينطلق غداً

تنطلق يوم الأربعاء القادم منافسات تنس الطاولة فئة الزوجي والفردي حيث أوقعت القرعة منتخبنا في الزوجي المكون من صالح مصلح ونادر قاسم، ضد المنتخب اللبناني المكون من رائد البوبو وداود شهاب.

 

وأسفرت قرعة الفردي رجال عن وقوع المنتخب الفلسطيني أمام السوداني والكويتي حيث سيمثل فلسطين اللاعب حاتم وادي الذي سيلعب مع ضد السوداني أسامة أحمد، واللاعب مالك زهران ضد  اللاعب الكويتي سليم الحسان.

 

طائرة فلسطين تسعي للتعويض أمام عمان اليوم

يسعى منتخب الطائرة إلى تعويض الإخفاق الذي صاحبه في المباراة الأولى عندما يلتقي نظيره العماني على إستاد نادي الريان في السادسة مساءً بالتوقيت الفلسطيني ضمن منافسات المجموعة الأولى للكرة الطائرة.

 

وكان المنتخب الوطني قد خسر لقاءه الأول أمام نظيره القطري بثلاثة أشواط دون رد.

 

وقال معروف شطارة المدير الفني للمنتخب بأنه سيحاول تحقيق نتيجة جيدة وتقديم أداء يليق بسمعة الطائرة الفلسطينية، مؤكداً بأن اللقاء الأول كان صعب ولعبنا أمام منتخب كبير ولديه من الخبرات الكثير التي تؤهله للفوز إضافة إلى اعتماده على تجنيس العديد من اللاعبين في صفوف المنتخب.

 

هذا ويشارك في المنافسات 11 منتخب تم تقسيمهم على مجموعتين حيث أوقعت القرعة منتخبنا بصحبة قطر والسعودية والكويت وعمان.

 

اليوم قرعة التايكواندو

يجرى اليوم الاجتماع الفني للتايكواندو من أجل تحديد الأوزان وإجراء القرعة لتحديد اللاعبين الذين سيخوضون المنافسات التي تنطلق غداً في صالة قطر الرياضي.

 

هذا ويشارك منتخب التايكواندو بالعديد من اللاعبين وفي مختلف الأوزان وهم مهند عطياني وزن 80 كجم، مالك أبو الرب وزن 54 كجم، أحمد علي وزن 74كجم، محمد كحله وزن 87 كجم، عمران سعيدة وزن 57 كجم، ويقود المنتخب بشار عبد الجواد مدرب، وأحمد مطر إداري.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني