فيس كورة > أخبار

بتروجيت الزمالك في قمة المجموعة بالدوري المصري

  •  حجم الخط  

بتروجيت الزمالك في قمة المجموعة بالدوري المصري

القاهرة – 18/4/2014 - يخوض الزمالك اختبارا صعبا امام مضيفه بتروجيت المتصدر الثلاثاء المقبل على ملعب الجيش الثالث "عجرود" في محافظة السويس في قمة المرحلة الثامنة عشرة من الدوري المصري لكرة القدم.

ويخوض الزمالك (25 نقطة من 14 مباراة) المباراة بحثا عن نقاطها الثلاث املا في مواصلة حفاظه على وصافة المجموعة في ظل ملاحقة الاسماعيلي الثالث وبنفس عدد المباريات.

في المقابل يسعى بتروجيت (30 نقطة من 16 مباراة) الى تحقيق الفوز لضمان بقائه في صدارة المجموعة وبفارق نقاط يحفظ له البطاقة الاولى المؤهلة للدورة الرباعية التي ستحدد بطل الدوري، وليبتعد عن الصراع على البطاقة الثانية بين الزمالك والاسماعيلي.

وينتظر ان يجري المدير الفني للزمالك احمد حسام "ميدو" تغييرات على تشكيلة الفريق بعد عودة الثنائى محمد ابراهيم واحمد توفيق عقب انتهاء عقوبة ايقافهما وشفاء لاعب الوسط ياسر ابراهيم من الاصابة.

وقال ميدو ان المباراة هي "المحطة الاصعب في مشوار الفريق نحو قمة المجموعة، والفوز بها بمثابة الحصول على 6 نقاط دفعة واحدة لتضييق الفارق مع بتروجيت الذى يسبقنا في الترتيب بفارق 5 نقاط ولخوضه مباراتين اكثر".

واكد ميدو اصرار لاعبيه على مواصلة الانتصارات في الدوري خاصة وان تركيزهم حاليا منصب على المسابقة المحلية بانتظارا قرعة دور المجموعات "ربع النهائي" لمسابقة دوري ابطال افريقيا نهاية الشهر الجاري.

واضاف ميدو ان عودة الثلاثى محمد ابراهيم واحمد توفيق وياسر ابراهيم تمثل اضافة قوية للفريق مشيرا الى استمرار حرصه على الدفع بعدد من اللاعبين الشباب فى صفوف الفريق الاول.

في المقابل، اعلن المدير الفني لبتروجيت مختار مختار ان مباراة الزمالك هي عنق الزجاجة لضمان المرور الى الدورة الرباعية والفوز يعني تاكيد صدارة الفريق للمجموعة بعيدا عن الدخول في حسابات معقدة في حال الخسارة.

واوضح مختار انه سيجري تعديلات على تشكيلة فريقه لتعويض الغيابات بسبب الايقاف والاصابات، مؤكدا عزم لاعبيه على تحقيق الفوز رغم قوة المنافس الذى يشهد اداؤه في الفترة الاخيرة طفرة فنية هائلة.

وفي باقي مباريات المجموعة التي تقام الثلاثاء يستضيف المنيا متذيل الترتيب برصيد 9 نقاط من 16 مباراة اتحاد الشرطة الرابع برصيد 23 نقطة من 15 مباراة على ملعب الترسانة في ميت عقبة، ويلتقي القناة السابع برصيد 18 نقطة مع تليفونات بني سويف التاسع برصيد 15 نقطة على ملعب القناة في محافظة الاسماعيلية، ووادي دجلة الخامس برصيد 19 نقطة مع الاسماعيلي الثالث برصيد 24 نقطة من 14 مباراة على ملعب الدفاع الجوي.

وتختتم مباريات المجموعة الاربعاء المقبل بلقاء حرس الحدود السادس برصيد 19 نقطة من 16 مع المصري الثامن برصيد 17 نقطة من 14 مباراة على ملعب الجيش الثالث "عجرود" بالسويس.

وتنطلق المرحلة غدا السبت باقامة مباريات المجموعة الاولى، حيث يلعب الجونة السادس برصيد 19 نقطة مع المقاولون العرب الرابع برصيد 23 نقطة على ملعب الجونة في مدينة الغردقة.

كما يلتقي الاتحاد السكندري الثالث برصيد 24 نقطة من 15 مباراة مع غزل المحلة الثامن برصيد 16 نقطة من 15 مباراة بملعب استاد الاسكندرية، ومصر المقاصة الخامس برصيد 22 نقطة من 16 نقطة مع الرجاء متذيل الترتيب برصيد 11 نقطة من 15 مباراة على ملعب الدفاع الجوي، فيما يحل سموحة وصيف المجموعة برصيد 29 نقطة من 14 مباراة ضيفا على الداخلية السابع برصيد 18 نقطة من 16 مباراة على الملعب الفرعي لاستاد الدفاع الجوي، والانتاج الحربي العاشر برصيد 13 نقطة من 16 مباراة مع انبي التاسع برصيد 14 نقطة من 15 مباراة على ملعب السلام.

ويغيب الاهلي متصدر المجموعة برصيد 29 نقطة بفارق الاهداف عن سموحة، عن المرحلة لارتباطه بمباراة الدفاع الحسني الجديدي المغربي في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الافريقي مساء الاحد المقبل بملعب الدفاع الجوي.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني