فيس كورة > أخبار

الجامعة الإسلامية تُكرم رموز الرياضة الفلسطينية

  •  حجم الخط  

خلال مهرجان رعته شركة المدينة للمشروبات الخفيفة

الجامعة الإسلامية تُكرم رموز الرياضة الفلسطينية

غزة / مؤمن الكحلوت (صحيفة فلسطين) 20/4/2014 - كرمت الجامعة الإسلامية ممثلة برئيس مجلس أمنائها النائب المهندس جمال الخضري كوكبة من الرعيل الأول للرياضيين الفلسطينيين، وذلك خلال احتفال أقامته الجامعة في قاعة مؤتمراتها أمس بحضور حشد كبير من الرياضيين برعاية شركة المدينة للمشروبات الخفيفة.

وحضر الحفل كوكبة من الرياضيين من بينهم وليد أيوب رئيس المجلس الأولمبي الفلسطيني, وعبد السلام هنية عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة, وأبو عبيدة الجراح رئيس جهاز الأمن الوطني ورئيس نادي شباب فلسطين.

وحضر الدكتور محمد المدهون وزير الشباب والرياضية ممثلاً عن رئيس الوزراء الدكتور إسماعيل هنية، حيث ألقى كلمة أثني خلالها على دور الجامعة الإسلامية في المجال الرياضي, وتطوير بنيتها الرياضية, لتقدم الأفضل لأبناء شعبها, مبديا إعجابه لما تقدمه من انجازات على مستوي المجالات.

ووجه المدهون عبارات المديح للمكرمين لا سيما الرياضيين القدامى الذين مثلوا فلسطين في الدورات العربية بداية من الدورة الأولى عام 1953 بالأسكندية، مؤكداً على أنهم شرفوا فلسطين في كل المحافل وصنعوا لها التاريخ.

من جانبه، رحب النائب المهندس جمال الخضري بالحاضرين على أرض الجامعة الإسلامية, وحيا رواد العمل الرياضي واصفاً إياهم بأنهم من وضعوا الأسس السليمة للرياضة الفلسطينية في أوقات صعبة وعصيبة, وحققوا نتائج لافتة في عصرهم الذهبي, مشيرا إلى أنهم يستحقون التكريم لما قدموه للحركة الرياضية.

كما وأبدى الخضري فخره بفرق منتخبات الجامعة في الألعاب المختلفة, الذين مثلوها في عدد من البطولات المحلية والعربية.

كما شكر الخضري الإعلام الرياضي بكافة أشكاله على اهتمامه الكبير, وإظهار بالصورة عن الرياضة الفلسطينية.

عريف الحفل الأستاذ شادي أبو عرمانة قدم كل من عميد شؤون الطلبة الدكتور كمال غنيم لإلقاء كلمة ترحيبية بالضيوف، والتي أشاد فيها بما قدمه قسم الأنشطة الرياضية بالجامعة وبمنتخباتها وما أنجزته على مدار الموسم.

من جهته أكد الدكتور موسي الزعبوط رئيس مجلس إدارة شركة المدينة للمشروبات الخفيفة راعية الحفل، على مكانة الرياضة وانعكاساتها على المجتمع الفلسطينية وقضيته، وأكد على أن الشركة أخذت على عاتقها دعم الأنشطة الرياضية انطلاقاً من إيمانها بأهمية النشاط الرياضية فكراً وممارسة.

وفي نهاية الحفل تم تكريم الرياضيين :

الاستاذ محمد نصر من قيادات العمل الرياضي الوطني، سالم الشرفا الرئيس الأسبق لاتحاد تنس الطاولة، نبيل مبروك، الرئيس السابق لاتحاد ألعاب القوى, رسمي جابر أبرز لاعب كرة طائرة في فلسطين, يوسف الحشوة، الرئيس الأسبق لاتحاد كرة السلة", عون الصواف، أحد أبرز كوادر كرة اليد ولاعب المنتخب الوطني في الستينات, علي النونو، نجم رفع الأثقال وكمال أجسام, معمر بسيسو "رئيس رابطة الأندية الفلسطينية سابقا", فتحي جودة، الأمين العام للجنة الأولمبية سابقا, محمد نصر، أحد قيادات العمل الرياضي", إسماعيل المصري كابتن منتخب فلسطين في الستينيات, خلف الله العجلة من عمالقة كرة السلة، عبد الرؤوف السدودي المحاضر العربي والاسيوي، أسامة فلفل موثق الموسوعة الرياضية الفلسطينية،.

كما وكرمت الجامعة كادرها الرياضي : محمد النفار مدرب ألعاب القوى السابق بالجامعة الاسلامية صبحي الداية رئيس قسم النشاط الرياضي السابق بالجامعة الاسلامية، الدكتور سليم بشير مشرف رياضي سابق بالجامعة في الثمانينات، نايف عبد الهادي وعصام العثامنة مدربي فريق كرة القدم السابقين بالجامعة وخالد كويك وعبد القادر الابزل وتوفيق أبو خساير والاسير المحرر جلال صقر والاستاذ مازن النخالة واحميدان بربخ وزياد الطيف وحسين الحاج معين الملاحي وعامر البطش وخالد الهبيل بالاضافة للفرق الرياضية بالجامعة كرة القدم كرة الطائرة وألعاب القوة الابدنية ورفع الاثقال وكمال الاجسام و تنس الطاولة والشطرنج والسباحة (عاملين وطلاب) وطالبات الجامعة تنس الطاولة وصالة اللياقة البدنية

كما وتم تكريم فرق الجامعة لألعاب "كرة القدم, والطائرة, وتنس الطاولة, وكمال الأجسام ورفع الأثقال للطلاب, والقدم ومصارعة الذراعين والشطرنج للعاملين, وألعاب القوى وكرة الهدف لذوي الإعاقة والمكفوفين".

كما وتم تكريم عدد من مدربي ولاعبي منتخبات الجامعة سابقاً من بينهم الكابتن خالد كويك واحميدان بربخ وحسين الحاج, ومدرب الجامعة السابق نايف عبد الهادي, ورئيس قسم النشاط الرياضي السابق صبحي الداية.





 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني