فيس كورة > أخبار

اتحاد كرة القدم يعد بتطوير الكرة النسائية في غزة

  •  حجم الخط  

اتحاد كرة القدم يعد بتطوير الكرة النسائية في غزة

غزة / نيللي المصري (فيس كووورة) 20/4/2014 - أكد فتحي ابو العلا رئيس اللجنة الفنية والتطويرية باتحاد كرة القدم على أن الكرة النسائية في فلسطين قطعت شوطا كبيرا وتشكلت عدة فرق خاصة في الضفة، وأن هذا يؤكد على دور المرأة الهام في تنشيط الرياضة.

وأوضح أبو العلا في كلمة ألقاها خلال دورة تأهيل مدربات كرة القدم والتي تنظمها الاكاديمية الرياضية الفلسطينية باشراف اتحاد كرة القدم بالتعاون مع الكلية الجامعية، أن تعزيز دور المرأة ضرورة ملحة في المجال الرياضي.

وثمن أبو العلا مبادرة الاكاديمية الرياضية الفلسطينية بتنظيم دورة لمدربات كرة القدم، معرباً عن أمله في أن تكون هذه الدورة مقدمة لتفعيل الكرة النسائية في غزة وتشكيل فرق في المدارس وبعض الأندية.

وكشف أبو العلا، النقاب عن أن الاتحاد سيعقد دورة مدربات للمستوى (d) بمشاركة المُحاضرة الدولية الألمانية كريستينا.

كما وكشف إسماعيل مطر رئيس لجنة الحكام باتحاد الكرة النقاب عن نية الاتحاد عقد دورة تدريبية لإعداد محكمات كرة القدم بعد شهرين من انتهاء دورة إعداد المدربات، مُشدداً على حرص الاتحاد على تعزيز دور المرأة في المجال الرياضي.

أما إياد أبو ظاهر، نائب رئيس الأكاديمية الفلسطينية، فقد أكد على أن الأكاديمية استطاعت الحصول على ملعب مدرسة الجليل (جامعة الاقصى سابقا) للتدريب العملي للفتيات، موضحا أنه من المتوقع أن يتم استخدام صالة سعد صايل لتدريب الفتيات نظرا لكونها صالة مغلقة تراعي خصوصية الفتاة الفلسطينية.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني