فيس كورة > أخبار

الزمالك يتراجع للمركز الرابع بعد خسارته في الدوري المصري

  •  حجم الخط  

الزمالك يتراجع للمركز الرابع بعد خسارته في الدوري المصري

تراجع الزمالك إلى المركز الرابع في المجموعة الثانية بالدوري المصري الممتاز لكرة القدم وبات مهددا بعدم التأهل للدورة الرباعية الحاسمة للقب بعد خسارته 4-2 أمام مضيفه بتروجيت اليوم الثلاثاء.

وارتقى الإسماعيلي للمركز الثاني خلف بتروجيت المتصدر بعد فوزه 2-صفر على وادي دجلة بينما صعد اتحاد الشرطة للمركز الثالث بعد تفوقه 1-صفر على المنيا.

ويتأهل صاحبا أول مركزين للدورة الرباعية التي تحدد البطل.

ولدى بتروجيت 33 نقطة من 17 مباراة متقدما بست نقاط على الإسماعيلي الذي خاض 15 مباراة ثم يحتل الشرطة المركز الثالث وله 26 نقطة متقدما بنقطة واحدة على الزمالك الذي خاض 15 مباراة فقط.

واستفاد بتروجيت من ركلتي جزاء في نحو خمس دقائق قرب النهاية ليشق طريقه نحو الفوز برباعية على الزمالك الذي سجل هدفا أيضا من ركلة جزاء. واحتسبت الركلات الثلاث في 12 دقيقة.

وقال مختار مختار مدرب بتروجيت "كان من الممكن أن نسجل أربعة أهداف في الشوط الأول بعد أن تعادلنا وأهدرنا ثلاث فرص متتالية."

وأضاف في تصريحات إذاعية "أمامنا ثلاث مباريات مهمة مع المصري واتحاد الشرطة ثم الإسماعيلي وبعدها سأفكر في الدورة الرباعية."

وهذه الهزيمة الرابعة للزمالك في الدوري هذا الموسم لكنها الثانية لأحمد حسام (ميدو) مدرب الزمالك الذي تولى المسؤولية في يناير كانون الثاني الماضي.

وأكد مرتضى منصور رئيس الزمالك أن ناديه سيتقدم باحتجاج لاتحاد الكرة بداعي وجود مشجعين في المدرجات رغم قرار إقامة كل مباريات المسابقة بدون جمهور.

وقال منصور "لاحظنا أن المباراة كان بها جماهير تصل إلى ألفي متفرج وإدارة الزمالك ستتقدم باحتجاج رسمي لاتحاد الكرة.. الزمالك قدم أداء ضعيفا لكن لا مساس بالجهاز الفني ولن نتعامل بالقطعة."

وتقدم دومينيك دا سيلفا بهدف للزمالك بعد مرور 25 دقيقة من البداية لكن بعد نحو عشر دقائق ارتقى مصطفى شبيطة لركلة ركنية ووضع الكرة برأسه في المرمى لينتهي الشوط الأول بالتعادل.

وبقي التعادل سيد الموقف في الشوط الثاني قبل أن يسجل بتروجيت هدفين متتاليين من ركلتي جزاء في الدقيقتين 72 و77 وكان الأول عن طريق أحمد مجدي والثاني بواسطة مروان محسن.

وزادت الإثارة عندما احتسبت ركلة جزاء لمؤمن زكريا لاعب الزمالك لينفذها البديل محمد إبراهيم بنجاح في المرمى في الدقيقة 84.

ورغم محاولة الزمالك إدراك التعادل كلل البديل النيجيري جيمس أوبوسكيني مهاجم بتروجيت جهوده الكبيرة في المباراة وحسم اللقاء بعدما تلقى تمريرة من حارسه الشناوي ووضع الكرة في المرمى بهدوء.

وانتظر الإسماعيلي حتى آخر ربع ساعة قبل أن يسجل هدفين عن طريق جون أنطوي ومحمود حمد لينتزع النقاط الثلاث ويقفز للمركز الثاني.

واستفاد الشرطة من هدف قرب النهاية للبديل سعيد مراد ليخرج منتصرا على المنيا بينما تلقى تليفونات بني سويف دفعة للبقاء بفوزه 1-صفر على القناة مستفيدا من هدف وائل فراج.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني