فيس كورة > أخبار

العين يحتفظ بصدارة المجموعة الثالثة بتعادله مع الاتحاد

  •  حجم الخط  

العين يحتفظ بصدارة المجموعة الثالثة بتعادله مع الاتحاد

احتفظ العين الاماراتي بطل 2003 بصدارة المجموعة الثالثة بتعادله مع ضيفه الاتحاد السعودي بطل 2004 و2005 اليوم الثلاثاء 1-1 في الجولة السادسة الاخيرة من منافسات الدور الاول لدوري ابطال اسيا لكرة القدم.

تقدم العين عبر السعودي منصور شراحيلي الذي حول الكرة عن طريق الخطأ في مرمى فريقه اثر ركلة ركنية من الجهة اليمنى (22)، وادرك الاتحاد التعادل عبر ركلة جزاء ترجمها عبد الرحمن الغامدي في الدقيقة 35.

وكان العين والاتحاد ضامنين تأهلهما الى الدور الثاني من الجولة الماضية.

رفع العين رصيده في المركز الاول الى 11 نقطة، بفارق نقطة عن الاتحاد.

وفي المباراة الثانية بين تراكتور سازي الايراني وضيفه لخويا القطري في تبريز، فاز الاخير بهدف للجزائري مجيد بوقرة من ركلة جزاء في الدقيقة 72.

وتوقفت المباراة بعد انطلاق الشوط الثاني مباشرة بسبب الامطار الغزيرة والثلوج التي انهمرت على ارض الملعب قبل ان يقرر الحكم استكمالها لاحقا، علما بأنها مباراة لتأدية الواجب ليس الا.

وكان الفريقان فقدا اي فرصة للتأهل في الجولة الماضية، حيث رفع لخويا رصيده الى 7 نقاط، وتوقف رصيد الفريق الايراني عند 5 نقاط.

ويلعب العين في الدور المقبل مع مع ثاني المجموعة الاولى الذي سيتحدد غدا الاربعاء بعد مباراة الجزيرة الاماراتي والشباب السعودي، في حين يلعب الاتحاد مع اول المجموعة الاولى في 6 ايار/مايو المقبل ذهابا وفي 13 منه ايابا.

جاءت المباراة قوية من الفريقين رغم ان مدرب الاتحاد السعودي خالد القروني فضل الدفع بتشكيلة شبه احتياطية غلب عليها عنصر الشباب لادخار جهود لاعبيه الاساسيين لمواجهة الاهلي في نصف نهائي كأس ملك السعودي السبت المقبل.

وؤكد الفريق السعودي تفوقه على العين بعدما سبق ان التقى الفريقان في البطولة قبل مباراة اليوم 4 مرات، ففاز الاتحاد 3 مرات وتعادلا مرة واحدة 1-1 كانت في ذهاب نهائي نسخة 2005 في العين.

افتتح العين التسجيل بعد ركينة رفعها عمر عبد الرحمن حاول مدافع الاتحاد منصور شراحيلي ابعادها لكن سكنت بالخطأ في مرمى حارس فريقه فواز القرني (22).

وادرك الاتحاد التعادل بعدما عرقل عمر عبد الرحمن المهاجم الشاب عبد الرحمن الغامدي فاحتسب الحكم ركلة جزاء سددها الغامدي نفسه بنجاح (35).

وجاء الشوط الثاني اكثر اثارة وقام الغامدي احد نجوم اللقاء والذي ارهق دفاع العين بعمل فردي رائع مر على اثره من مهند العنزي ثم سدد كرة قوية مرت الى جانب قائم حارس المرمى خالد عيسى (62).

وسدد محمد عبد الرحمن كرة بعيدة كادت تخدع القرني الذي ابعدها في اخر لحظة الى ركنية (71)، وعاد القرني ليتألق في التصدي لانفراد تام من الغاني اسامواه جيان اثر تمريرة رائعة من عمر عبد الرحمن (76).

يذكر ان جيان يتصدر ترتيب هدافي البطولة حتى الان برصيد 7 اهداف.

وكان العين توج بطلا في النسخة الاولى للبطولة بحلتها الجديدة عام 2003 بفوزه على ساسانا التايلاندي 2-صفر على ارضه ذهابا، وخسارته امامه صفر-1 ايابا في طشقند.

اما الاتحاد فتوج في 2004 على حساب سيونغنام ايلهوا الكوري الجنوبي، فبعد خسارته امامه في جدة 1-3 ذهابا، سحقه 5-صفر ايابا في سيونغنام.

ثم احتفظ الاتحاد بلقبه في 2005، وهو الوحيد الذي احرز لقبين متتاليين في البطولة حتى الان، بفوزه على العين بالذات في الدور النهائي، اذ تعادلا في العين 1-1 ذهابا، ثم فاز الاتحاد 4-2 في جدة ايابا.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني