فيس كورة > أخبار

ريال مدريد يتفوق على بايرن ميونيخ بهدف يتيم

  •  حجم الخط  

في ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال

ريال مدريد يتفوق على بايرن ميونيخ بهدف يتيم

فاز ريال مدريد على ضيفه بايرن ميونيخ 1/ صفر اليوم الأربعاء في ذهاب الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم ، ليبقي الفريقان على حظوظهما قائمة قبل لقاء الإياب يوم الثلاثاء المقبل في ألمانيا.

وسجل هدف اللقاء الوحيد المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة في الدقيقة 19 من اللقاء ، ليمنح فريقه المجتهد فوزا لم يتوقعه كثيرون أمام الفريق الألماني حامل اللقب الذي سيطر على اللقاء في أغلب فتراته لكنه افتقد اللمسة الأخيرة.

واتجهت الأنظار قبل اللقاء إلى تشكيل الفريقين بعد الشكوك التي أحاطت بمشاركة العديد من النجوم، فبدأ المباراة الحارس الألماني مانويل نيوير رغم ما أثير حول معاناته من إصابة عضلية، فيما فضل الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد الدفع بكريستيانو رونالدو بعد غيابه عن ثلاث مباريات متتالية للفريق بسبب متاعب في الركبة، بينما أجلس على مقاعد البدلاء الجناح الويلزي جاريث بيل بطل نهائي "كأس الملك" بسبب الأنفلونزا.

بدأت المباراة بسيطرة بافارية غير متوقعة، بفضل التشكيل الذي بدأ به المدرب الأسباني جوسيب جوارديولا المباراة، واعتمد على ثبات المتألقين توني كروس وباستيان شفاينشتايجر ، فضلا عن انطلاقات الهولندي أريين روبن في اليمين والنمساوي ديفيد ألابا من اليسار، ومهارة الفرنسي فرانك ريبيري خلف الهداف الكرواتي ماريو ماندزوكيتش.

وظلت الهيمنة للضيوف، ولكن الخطورة كانت بعيدة عن المرمى حتى الدقيقة 11 ، عندما ارتقى كروس لضربة ركنية سددها برأسه، لكن الحارس المخضرم إيكر كاسياس تعامل مع الكرة بثبات.

وشعرت جماهير استاد "سانتياجو برنابيو" بالقلق وبدأت في إطلاق صافراتها ، وتحولت كل محاولات إبعاد الكرة من جانب قلبي دفاع أصحاب الأرض الأسباني سيرخيو راموس والبرتغالي بيبي إلى هجمات جديدة لبايرن.

وتغيرت الأمور تماما في الدقيقة 19 بعد انطلاقة للظهير الأيسر فابيو كوينتراو مررها عرضية أرضية ، قابلها بنزيمة بيمناه بسهولة داخل شباك الحارس مانويل نيوير، في أول هجمة منظمة للفريق المضيف ، بدأها النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وكاد النجم البرتغالي أن يحسم الأمور تماما بعد دقيقة من الهدف، لكنه وضع برأسه عرضية الجناح الأرجنتيني أنخل دي ماريا بين يدي نوير. بعدها تصدى الحارس الدولي الألماني لتصويبة من دي ماريا ، إثر هجمة سريعة قادها بنزيمة.

ومجددا بدا أنه ليس يوم رونالدو، الذي أطاح بعرضية أرضية من كوينتراو بقدمه إلى خارج المرمى وهو منفرد دون رقابة في الدقيقة 27 .

وظل روبن وألابا الأخطر في بايرن، وأسباب تفوقه في الاستحواذ، لكن الهولندي سدد في يد كاسياس، كما عابه المبالغة في الاحتفاظ بالكرة.

ومرر ريبري لكروس واستعاد منه الكرة مجددا بعد ركنية، ومرر لروبن داخل منطقة الجزاء ، لكن تصويبة الهولندي ارتدت من قدم لاعب الوسط تشابي ألونسو لتبقى الخطورة بعيدة عن المرمى.

وهرب فيليب لام من دفاع النادي الملكي وتلقى تمريرة من الظهير الأيمن البرازيلي رافينيا ، لكنه وضع الكرة بجوار القائم.

وقبل أربع دقائق من نهاية الشوط الأول أضاع دي ماريا أخطر فرص التعزيز، بعد أن تلقى الكرة داخل المنطقة دون رقابة ، إلا أنه صوب فوق العارضة بغرابة ليواصل فريقه إهدار الفرص الخطيرة.

وبدأ الشوط الثاني على نقيض الأول، حيث كان الهجوم الأول من جانب ريال مدريد ، وأطلق رونالدو تصويبة من طرف منطقة الجزاء ، أبعدها نيوير بصعوبة ثم الدفاع.

وفي الدقيقة 55، تلقى ريبيري تمريرة جانبية من روبن وأرسل كرة عرضية أبعدها كاسياس من أمام ماندزوكيتش المتحفز. وأطلق توني كروس تسديدة قوية علت العارضة.

وتواصل الهجوم الألماني ليبعد تشابي ألونسو كرة من حلق المرمى برأسه، قبل أن ينطلق روبن ويسدد بين يدي كاسياس. ودفع جوارديولا بأولى أوراقه للتعويض، حيث أشرك مواطنه خافي مارتينيز بدلا من رافينيا غير الموفق، على أن ينتقل القائد لام إلى مركز الظهير الأيمن.

وعاد كريستيانو إلى التصويب وأبعد نيوير إلى ركنية ، قبل أن يواصل تألقه ويتصدى لتسديدة قوية من الكرواتي لوكا مودريتش في أول مغامرة هجومية له.

وواصل كاسياس تألقه في إبعاد الكرات العرضية، ودفع جوارديولا بماريو جوتزه بدلا من ريبيري ، وتوماس مولر بدلا من شفاينشتايجر، فيما أشرك أنشيلوتي الفرنسي رافاييل فاران بدلا من بيبي المصاب ، وبيل بدلا من رونالدو غير الموفق.

وأضاع توماس مولر فرصة خطيرة، حيث ارتطمت تصويبته بقدم فاران وتحولت إلى ركنية، وخرج إيسكو تاركا مكانا لأسيير إيارامندي من أجل تأمين النتيجة.

وأهدر جوتزه أخطر الفرص من تصويبة من داخل منطقة الجزاء ، لكن الأرض انشقت عن كاسياس الذي تألق في الإبعاد. وانطلق بيل من الجانب الأيمن وسدد في الشباك من الخارج.

وطالب لاعبو بايرن ميونيخ بركلة جزاء في الوقت بدل الضائع لمصلحة مولر على حساب ألونسو، لكن الحكم الإنجليزي هوارد ويب الموفق بشكل عام في المباراة أشار باستمرار اللعب ، لينتهي اللقاء بهذه النتيجة.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني