فيس كورة > أخبار

الدرج يظفر بكأس الناشئين للملاكمة والنصر العربي وصيفاً

  •  حجم الخط  

الدرج يظفر بكأس الناشئين للملاكمة والنصر العربي وصيفاً

غزة / عبد الرحمن الفار – 25/4/2014 - بحضور نائب رئيس الإتحاد الفلسطيني للملاكمة جمال الفار ورئيس اللجنة الفنية أسامة عبد العال و مدير عام دائرة الشؤون الرياضية بوزارة الشباب والرياضة جمال العقيلي و كامل اليازجي رئيس إتحاد القوة البندية وثني الذراعين ونبيل مبروك الرئيس الفخري للاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى وعدد من كبار لعبة الملاكمة يتقدمهم عمر الكيالي الأب الروحي للعبة ومحمود شلبية نائب رئيس الإتحاد السابق وعمران أبو شاويش السكرتير التنفيذي السابق بالإضافة إلى فايز أبو دية الحكم الدولي السابق ووسط حضور جماهيري كبير، تمكن نادي الدرج الرياضي من الظفر بكأس الناشئين للملاكمة والذي نظمه الإتحاد الفلسطيني على حلبة نادي النصر العربي تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة بمناسبة يوم الرياضي الفلسطيني.

حيث شهدت البطولة مشاركة 4 أندية هي النصر العربي و التفاح الرياضي وشباب غزة و الدرج الرياضي، و خاض غمار البطولة 24 لاعباً موزعين على الأندية الأربع، فيما أدار دفة المباريات الحكام عمر الكيالي وفايز أبو دية وعمران أبو شاويش بالإضافة إلى الحكام المستجدين مازن سرحان و أحمد الترامسي فريد الباز ونادر ياسين وعبد الرحمن عطالله، وأشرف على لجنة الجوري كلاً من أسامة عبد العال وعبد الرحمن الفار.

فيما أشرف على تدريبات الفرق أيمن وادي ومساعده أحمد حرارة لنادي النصر العربي ووائل أبو عفش لنادي الدرج الرياضي، فيما كان محمد صيام مدرباً لنادي التفاح الرياضي و محمد أبو حصيرة مدرباً لنادي شباب غزة .

وشهدت نهائيات البطولة 8 مباريات بالإضافة إلى مباراة استعراضية واحدة، وافتتحت المنازلات بلقاء جمع اللاعب محمد أبو طوق من نادي النصر العربي بالركن الأزرق و اللاعب محمد شلدان من نادي الدرج الرياضي بالركن الأحمر حيث تمكن الأخير من الفوز بالميدالية الذهبية للمنازلة.

فيما فاز اللاعب فادي المشهراوي من نادي الدرج الرياضي بالركن الأحمر على اللاعب عبد الله عطالله من نادي شباب غزة الركن الأزرق بالميدالية الذهبية في ثاني النزالات.

وفي ثالث النزالات تمكن اللاعب محمد قويدر من نادي الدرج الرياضي بالركن الأحمر من الفوز على اللاعب محمد عبد العال صيام من نادي التفاح الرياضي.

فيما تمكن محمد سليم عطالله من نادي الدرج الرياضي من الفوز على اللاعب أحمد شلدان من نادي شباب غزة .

أما النزال الخامس فجمع بين أحمد عماد قويدر من نادي الدرج الرياضي و اللاعب عبد الهادي العبادي من نادي النصر العربي و الذي قدم أداء مميز مكنه من الظفر بالميدالية الذهبية للنزال الخامس.

فيما فاز اللاعب أحمد أبو مراحيل من نادي النصر العربي على اللاعب محمود سعدي جرس بالميدالية الذهبية

وفاز اللاعب أيمن عطالله من نادي الدرج الرياضي على اللاعب محمد أبو العمرين من نادي النصر العربي في النزال السابع.

أما النزال الثامن فشهد فوز اللاعب صلاح أبو عفش من نادي الدرج الرياضي على اللاعب فؤاد سهيل قويدر.

وشهدت البطولة نزال استعراضي لأشبال نادي النصر العربي بين اللاعب يعمر محمد أبو طوق ومحمد رائد المشهراوي حيث انتهى النزال بالتعادل لتشجيع اللاعبين على الاستمرار.

وبهذا يتصدر نادي الدرج الرياضي المركز الأول برصيد 6 ذهبيات و فضيتين فيما حل نادي النصر العربي بالمركز الثاني برصيد ذهبيتين و3 فضيات.

وعقب نهاية النزالات قام حضور الشرف بتوزيع الميداليات والكؤوس على صاحبي المركز الأول والثاني .

وأعرب جمال الفار نائب رئيس الإتحاد الفلسطيني للملاكمة عن شكره لنادي النصر العربي مستضيف البطولة ولوزارة الشباب والرياضة راعية الحفل مشدداً في الوقت نفسه على ضرورة استمرار الناشئين بالتدريبات من أجل رفع المستوى وزيادة رقعة لعبة الملاكمة.

وأضاف "من بداية المشوار كنا عازمين على إقامة البطولات المختلفة وتفعيل المدربين والحكام و إنشاء قاعد جديدة للعبة الملاكمة من أجل المضي قدماً باللعبة" ونوه الفار إلى أن إتحاده يحظى دوماً بثقة اللجنة الأولمبية ووزارة الشباب والرياضة و الجهات الرسمية بعد النشاط الغير مسبوق لإتحاده، مبدياً في ذات الوقت شكره لكل من ساند الإتحاد كما طالب بضرورة صرف الموازنات المالية ليتمكن إتحاده من إتمام خطته السنوية.

فيما صرح رئيس اللجنة الفنية أسامة عبد العال عن رضاه التام لنتائج البطولة موضحاً أن أية نشاط رياضي يصب في بوطقة تحقيق الإتحاد لأهدافه و الرامية لنشر اللعبة وتوسيع قاعدتها بالإضافة إلى تفريغ طاقات الشباب الفلسطيني عبر طرق المنافسة الرياضية الشريفة.

وشكر عبد العال مدربي الأندية و الحكام و نادي النصر العربي مستضيف البطولة على المجهودات الكبير التي بذلوها خلال الفترة الماضية، موضحاً أن البطولة تأتي نتاج لثمار الجميع، وأضاف عبد العال أن هناك أندية غير جاهزة للمشاركة في البطولة طالبت بتأجيلها إلى نهاية الشهر المقبل إلا أن الإتحاد رفض التأجيل ليعطي فرصة متكافئة للجميع بحيث يحصل من يواصل تدريباته بشكل منتظم على حقه.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني