فيس كورة > أخبار

25 دولة قد تتقدم باستضافة مباريات يورو 2020

  •  حجم الخط  

25 دولة قد تتقدم باستضافة مباريات يورو 2020

يتوقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أن يتراوح عدد المتقدمين لاستضافة مباريات بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020) بين 20 و25 دولة.

ويستقبل اليويفا ملفات الدول الراغبة في استضافة بعض مباريات يورو 2020 حتى منتصف ليل اليوم الجمعة.

ورغم انسحاب بعض الدول وتراجعها عن فكرة المشاركة في استضافة مباريات البطولة ، أوضح اليويفا ، حسبما ورد من معلومات إلى وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) ، أنه سينشر غدا السبت قائمة بأسماء الدول المتقدمة.

وفي أيلول/سبتمبر الماضي ، وصل عدد الدول المرشحة المحتملة إلى 32 دولة ولكن بعض الدول ومنها بولندا وجمهورية التشيك وفرنسا قررت الانسحاب والتراجع عن طلب استضافة بعض مباريات البطولة التي توزع على 13 دولة أوروبية مختلفة للمرة الأولى في تاريخ البطولة.

وأعلن الاتحاد السويسري للعبة في وقت سابق اليوم عن انسحاب بلاده من طلب استضافة بعض مباريات يورو 2020 .

وأوضح الاتحاد أنه شعر بأن فرصه ليست جيدة للفوز بحق استضافة بعض مباريات.

وحدد الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) في وقت سابق اليوم الجمعة موعدا نهائيا لتلقي الملفات الخاصة بطلبات استضافة مباريات البطولة على أن يختار اليويفا في 19 أيلول/سبتمبر المقبل الدول الفائزة بحق استضافة المباريات.

وكان الاتحاد السويسري يعتزم طلب استضافة بعض مباريات يورو 2020 على استاد "سان جاكوب" في مدينة بازل السويسرية.

ولكن بيتر جيليرون رئيس الاتحاد السويسري قال إنه شعر بأن الدول التي استضافت البطولات الأوروبية في آخر 12 عام لن تكون لها أولوية كبيرة في اختيارات اليويفا للدول المضيفة لفعاليات يورو 2020 .

وسبق لسويسرا أن استضافة فعاليات بطولة كأس أوروبا (يورو 2008) بالتنظيم المشترك مع جارتها النمسا.

كما رشحت ألمانيا اليوم الجمعة مدينة ميونيخ لاستضافة بعض مباريات يورو 2020 .

وأعلن الاتحاد الألماني للعبة أنه قدم كل الوثائق المطلوبة إلى اليويفا وذلك قبل الموعد النهائي لتقديم الملفات اليوم.

وقدم الاتحاد الألماني ملفا يتضمن طلب الحصول على إحدى مجموعتين من مباريات يورو 2020 حيث تتضمن المجموعة الأولى ثلاث مباريات من دور المجموعات إضافة لإحدى مباريات دور الثمانية أما المجموعة الثانية فتتضمن مباريات الدورين قبل النهائي والنهائي.

تحديد زمان ومكان افتتاح واختتام يورو 2016

أعلن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم اليوم الجمعة أن ملعب "استاد دو فرانس" بضاحية سان دوني القريبة من العاصمة الفرنسية باريس سيستضيف المباراتين الافتتاحية والنهائية لبطولة كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2016) المقرر إقامتها بفرنسا.

ويخوض المنتخب الفرنسي المباراة الافتتاحية على هذا الملعب في العاشر من حزيران/يونيو 2016 كما تقام المباراة النهائية على نفس الملعب في العاشر من تموز/يوليو التالي ، حسبما أكد نويل لو جراي رئيس الاتحاد الفرنسي للعبة.

وتشهد يورو 2016 مشاركة 24 منتخبا في النهائيات للمرة الأولى في تاريخ البطولة بدلا من 16 منتخبا في البطولات الماضية.

وتقسم المنتخبات على ست مجموعات بكل منها أربعة منتخبات علما بأن عشرة استادات ستستضيف مباريات البطولة والبالغ عددها 51 مباراة.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني