فيس كورة > أخبار

غرب غزة يُتَوَّج بلقب أول دوري لكرة القدم الشاطئية

  •  حجم الخط  

تحت رعاية مؤسسة أمواج الإعلامية

غرب غزة يُتَوَّج بلقب أول دوري لكرة القدم الشاطئية

غزة/ علاء شمالي (صحيفة فلسطين) 26/4/2014 - تُوِّجَ منتخب غرب غزة بلقب أول دوري كرة قدم شاطئية ينظمه اتحاد كرة القدم إثر فوزه على منتخب محافظة خانيونس بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة المكونة من 3 أشواط، إلى جانب الشوط الإضافي بالتعادل بثلاثة أهداف لكل فريق.

وبذلك أُسدل الستار عن أول بطولة كرة قدم شاطئية رسمية تُقام في فلسطين بمشاركة 8 منتخبات من غزة والشمال والوسطى ورفح وخانيونس، حيث أبدى الحاضرون والمتابعون رضاهم عن الأداء الذي ظهرت به البطولة والتي أفرزت بعض اللاعبين والأسماء الجديدة التي شملتها قائمة المنتخب الوطني الذي سيشارك في بطولة العرب في مدينة شرم الشيخ المصرية في منتصف الشهر القادم.

وحضر المباراة النهائية، الدكتور أسعد المجدلاوي نائب رئيس اللجنة الأولمبية، وإبراهيم أبو سليم نائب رئيس اتحاد كرة القدم، وكافة أعضاء الاتحاد، وعبد السلام هنية رئيس مؤسسة أمواج الإعلامية.

وشهد اللقاء النهائي إثارة ومنافسة قوية بين الفريقين منذ بداية المباراة حيث تمكن منتخب خانيونس من إحراز هدف التقدم عبر إياد النبريص، ولكن سرعان ما تمكن أدهم المقادمة من تعديل النتيجة لمنتخب غرب غزة بهدف رائع من خلفية مقصية سكنت شباك الحارس أحمد الشاعر.

وتمكن منتخب خانيونس من التقدم مرة أخرى عن طريق النجم محمود وادي إلا أن الحارس فادي جابر أظهر براعته من التسديد البعيد وسجل هدف التعادل لفريقه، وتكفّل هداف البطولة محمد القاضي بتسجيل الهدف الثالث بطريقة رائعة.

وتبادل الفريقان الأفضلية وكان منتخب خانيونس أقرب لحسم المباراة في بعض الأوقات ولكن عامل الخبرة الذي يمتلكه منتخب غرب غزة في نجومه الذين مثلوا المنتخب الوطني أمثال فادي جابر ومحمد السدودي ومحمد القاضي كانت كفيلة بالتعامل الصحيح مع المباراة.

وقبل نهاية الوقت الأصلي تمكن النجم محمود فحجان من تسجيل هدف التعادل لفريقه ليتم اللجوء إلى خوض شوط إضافي مدته 5 دقائق، لم يُسفر عن أي تغير في النتيجة ليتم اللجوء إلى ركلات الترجيح.

أضاع محمد السميري الركلة الأولى لخانيونس وتكفل الحارس فادي جابر بنفسه بتسديد ركلة الترجيح بنجاح وتتويج فريقه بلقب أول دوري كرة قدم شاطئية ينظمه اتحاد كرة القدم.

أدار اللقاء تحكيمياً: عاهد المصري, ومحمود الصواف, وإبراهيم قنينش، وأحمد أبو ظاهر.

ومنح اتحاد كرة القدم جائزة أفضل لاعب في البطولة للنجم معتز النحال من منتخب محافظة رفح، فيما كان الحارس فادي جابر صاحب جائزة أفضل حارس مرمى، أما محمد القاضي فتوّج بلقب هداف البطولة برصيد (9) أهداف.

وقدمت مؤسسة أمواج الإعلامية مبلغ (2000) دولار رعاية للبطولة بشكل كامل ومنحت منتخب غرب غزة بطل البطولة مبلغ (1000) دولار، بينما حصل منتخب خانيونس وصيف البطولة على مبلغ (500) دولار، و(500) دولار رعاية للبطولة.

تشكيلة منتخب غرب غزة: سامي سالم، فادي جابر، محمد السدودي، إياد أبو دياب، محمد القاضي، أدهم المقادمة، سامي الداعور، سعيد المصري، محمد بلح، محمد حسان.

تشكيلة منتخب محافظة خانيونس: شادي أبو العراج، أحمد الشاعر، نبيل صيدم، محمود فحجان، محمد السميري، محمد بركات، محمود وادي، إياد النبريص، هيثم النجار، حسن مخيمر، عبد عرام.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني