فيس كورة > أخبار

قدامى فلسطين يتفوقون على قدامى الوحدات بسباعية

  •  حجم الخط  

في عرس رياضي فلسطيني أردني

قدامى فلسطين يتفوقون على قدامى الوحدات بسباعية

 

عمان – اياد الريس ومصطفى جبر – 14/12/2011 - حقق منتخب قدامي فلسطين انتصاراً ثميناً علي فريق قدامي الوحدات الأردني بسبعة أهداف مقابل خمسة في اللقاء الودي الذي جمعهما الأربعاء على ملعب الفرعي لمدينة الملك عبد الله الثاني الرياضية في القويسمة , وسط أجواء من رياضية أعادت ذكريات الجميل للكرة الأردنية الوحداتية والفلسطينية ,  وذلك في أولى مباريات منتخب القدامى التي سيجريها مع الفرق الأردنية .

 

ظهر جليا منذ بداية الشوط سيطرة منتخب قدامى فلسطين والنزعة الهجومية والتي أثمرت عن هدف مبكر في (د3) اثر ركنية عادل أبو خساير تمكن من خلالها نادر الحجار من افتتاح التسجيل بعد ان هيأ الكرة لنفسه ووضعها في شباب حارس الوحدات عصام الشايب.

 

ورفع هذا الهدف معنويات المنتخب واستمر في فرض سيطرته على الكرة وخاصة في منتصف الملعب.

 

ومن هجمة جماعية منظمة اقتنص نادر الحجار الهدف الثاني (د10) , وعزز أمين عبد العال النتيجة بهدف ثالث أثر ركنية عاطف محيسن وضعها رأسية فى مرمى قدامى الوحدات  ( د13).

 

وحاول لاعبو قدامى الوحدات تعديل النتيجة والتقدم نحو مرمى قدامى فلسطين وأهدر ماجد البسيوني هدف تقليص الفارق عندما تلقى كرة عرضية من زميله على جمعة ( د18) , ومن هجمة مرتدة قادها عادل أبو خساير ليمرر كرة حريرة لمحمد الجيش الذي سددها قوية في يد حارس قدامى الوحدات.

 

وبعدها اعتمد فريق الوحدات على الهجمات المرتدة وتمريرات وتحركات على التي أقلقت دفاع قدامى فلسطين حيث أثمرت احدى تمريراته عن هدف أول لقدامى الوحدات في مرمى نهاد كردش عبر لاعبه المخضرم هشام عبد المنعم (د23).

 

واستمرت هجمات منتخب القدامى ويمرر نصر عوض عرضية متقنة إلى الهداف أمين عبد العال الذي أنفرد ليسجل الهدف الرابع لقدامى فلسطين ( د27), ليعود نادر الحجار ويتوغل فى منطقة الجزاء الذي مرر تمريرة ذكية إلي عبد العال ليترجمها إلى هدف خامس للقدامى والثالث له (31).

 

وأحرز نادر الحجار الهدف السادس بعد توغله من الناحية اليسري ليسدد الكرة بمهارة عالية , ليخطى مدافع الوحدات ويحولها بالخطأ فى مرماه , وقبل نهاية الشوط الأول سجل  أحمد أبو جاد الهدف الثاني للوحدات (د30) ليضيف زميله هشام عبد المنعم هدفاً ثالثا  (د40)، لينتهي الشوط الأول ( 6-3).

 

أجرى الجهاز الفني بعض التغييرات لمشاركة عدد اكبر من اللاعبين , فى الوقت نفسه دخل قدامى الوحدات بقوة مجريات الشوط الثاني بعد التغييرات التى أجراها التى اثمرت عن هجوم واضح على مرمى القدامى , والسيطرة على الكرة في منتصف الملعب وشكل هشام عبد المنعم ونور زعتر واحمد أبو الجادو خطورة واضحة , ولكن هذا لم يمنع منتخب القدامى الذى اعتمد على الكرات المرتدة لينطلق محمد السويركى من الجهة اليمنى ويمرر كرة عرضية على رأس محمد الجيش لكن عارضة الشايب كانت لها بالمرصاد.

 

ولم يحالف الحظ الجيش فى التهديف عندما مرر نادر الحجار كرة متقنة سددها محمد الجيش صدها القائم الأيسر للوحدات, واستمرت سيطرة وخطورة الوحدات بقيادة احمد أبو جادو الذى مرر كرة حريرية  لطارق سلامة الذي انفرد بالحارس ياسر ابو حسنين الذي تصدى للكرة ببراعة.

 

ويعود المتألق نادر الحجار الذي ممر كرة للجيش الذي سددها في القائم الأيمن لحارس الوحدات, وبعدها ضغط الوحدات رغبة في تقليص النتيجة واستطاع المتألق احمد أبو جادو تسجيل الهدف الثاني للوحدات بعد انفراد تام (د52), وتألق أبو ياسر أبو حسنين في حرمان قدامى الوحدات من تسجيل أكثر من هدف بفضل براعته في إخراج الكرات الخطيرة, ليحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء سجل منها هشام عبد المنعم الهدف الرابع لتصبح النتيجة ( 6-4), ومن هجمة جماعية وسلسلة تمريرات يمرر محمد الجيش كرة لزميله محمد عابد الذي وضعها فى المرمي (د40)  , وفى الوقت الضائع من المباراة تمكن المتألق هشام عبد المنعم من تسجيل الهدف الخامس لقدامى الوحدات والثالث له لينتهى اللقاء ( 7-5) .

 

وبعد انتهاء المباراة عبر الكابتن هشام عبد المنعم كابتن فريق الوحدات السابق ونجم الكرة الاردنية عن سعادته الغامرة فى هذا اللقاء الذي اعاد ذكريات الزمن الجميل للكرة الأردنية الوحداتية والفلسطينية , الى جانب اخوانه وزملائه من نجو الكرة الفلسطينية , مستذكراً الزيارات الرياضية والكروية المتبادلة للفرق الاردنية الي الضفة والقطاع وزيارات الفرق الفلسطينية الى الأردن الشقيق , مؤكداً ان هذا اللقاء اعاد حضور الكرة الفلسطينية الأردنية الى الواجهة على صعيد القدامى .

 

من جانبه اكد الهداف على جمعة على أهمية هذه الزيارة الرياضية لقدامى فلسطيني الى الاراضى الاردنية , معربا عن سعادته برؤية نجوم الكرة الفلسطينية فى الملاعب الأردنية , مثمناً دور الجمعية الفلسطينية لقدامى الرياضيين التى كانت خلف هذه الرحلة , متمنيا لها التوفيق والنجاح فى مسيرتاه الرياضية .

 

أدار اللقاء / فالح الشخانبة حكم ساحة , والمساعدان محمد محرم وهيثم الكوشي .

 




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني