فيس كورة > أخبار

فنربغشه يفوز بالدوري التركي ويغيب عن أبطال أوروبا

  •  حجم الخط  

فنربغشه يفوز بالدوري التركي ويغيب عن أبطال أوروبا

توج فنربغشه بلقب الدوري التركي لكرة القدم للمرة التاسعة عشرة في تاريخه قبل ثلاث مراحل على انتهاء الموسم، وذلك بتعادله مع ضيفه تشايكور ريزاسبور صفر-صفر اليوم الاحد.

ورفع فنربغشه رصيده الى 68 في الصدارة بفارق 12 نقطة عن اقرب ملاحقيه غريمه الازلي غلطة سراي الذي فاز على ايلازيغسبور 1-صفر.

واقتصر الحضور الجماهيري في لقاء التتويج على النساء والاطفال بسبب عقوبة المباراة الواحدة التي فرضها الاتحاد المحلي على فنربغشه في وقت سابق من الشهر الحالي.

لكن حشودا غفيرة من الجماهير احتفلت بشوارع كاديكوي (مقر الفريق في القسم الاسيوي من اسطنبول) بتتويج الفريق الذي اصبح على المسافة ذاتها بعدد الالقاب مع غلطة سراي بطل الموسم الماضي.

ولن يكون بامكان فنربغشه الذي يعود لقبه الاخير الى عام 2011، تمثيل تركيا في مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل بسبب عقوبة العامين التي فرضها عليه الاتحاد الاوروبي لكرة القدم بسبب تلاعبه بالنتائج.

وسيستفيد صاحب المركز الثاني من هذه العقوبة لكي يتأهل مباشرة الى دور المجموعات من المسابقة الاوروبية الام.

ويحتل غلطة سراي هذا المركز حاليا لكن بفارق نقطة فقط عن بشكتاش.

ويأتي تتويج فنربغشه بعد اسبوع على قرار المحكمة العليا برفض الاستئناف الذي تقدم به رئيس النادي عزيز يلديريم الذي حكم عليه بالسجن لستة اعوام وثلاثة اشهر بسبب التلاعب بالنتائج.

وخدم يلديريم الذي غرم بمبلغ 580 الف دولار عام 2012 بسبب تلاعبه بنتائج موسم 2010-2011، عاما واحدا من عقوبته قبل ان يطلق سراحه اثر الاستئناف الذي تقدم به لكنه سيعود مجددا الى السجن بعد رفض الاستئناف.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني