فيس كورة > أخبار

برشلونة يفوز بنيران صديقة في الدوري الاسباني

  •  حجم الخط  

برشلونة يفوز بنيران صديقة في الدوري الاسباني

أنقذت النيران الصديقة فريق برشلونة من هزيمة محققة على ملعب فياريال، وقادته إلى الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدفين اليوم الأحد في المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

ورفع برشلونة رصيده إلى 84 نقطة في المركز الثاني بفارق اربع نقاط خلف أتليتكو مدريد المتصدر، والذي تغلب على مضيفه بلنسية بهدف نظيف فيما يأتي ريال مدريد في المركز الثالث برصيد82 نقطة بعد فوزه أمس السبت على ضيفه اوساسونا بأربعة أهداف نظيفة، ولكن تتبقى للنادي الملكي مباراة مؤجلة.

وعلى الجانب الأخر توقف رصيد فياريال عند 52 نقطة في المركز السابع.

وأنهى فياريال الشوط الأول متقدما بهدف نظيف سجله روبن جارسيا "كاني" في الدقيقة الأخيرة.

وفي الشوط الثاني أضاف مانو تراجوروس الهدف الثاني لفياريال في الدقيقة55.

ولكن النيران الصديقة لعبت دورا محوريا في تغيير مسار المباراة، حيث سجل جابرييل باوليستا مدافع فياريال هدفا عن طريق الخطأ في مرمى فريقه ثم ارتكب زميله ماتيو موساشيو نفس الخطأ وسجل الهدف الثاني في شباك أصحاب الأرض.

وتكفل الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي بتسجيل هدف الفوز القاتل لبرشلونة في الدقيقة 83 .

وحاول فياريال أن يستغل الحماس الجماهيري في ملعب المادريجال عبر تسجيل هدف مبكر يربك به حسابات الفريق الضيف، وبالفعل سيطر صاحب الأرض على مجريات اللعب في الدقائق الخمسة الأولى ولكن دون أن يشكل الخطورة المطلوبة على مرمى خوسي بينتو.

وبعد مرور الدقائق الأولى، فرض برشلونة هيمنته على المباراة تماما ووصل إلى مرمى سيرجيو اسينخو أكثر من مرة ولكن دون أن ينجح في هز الشباك.

وشكل الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي خطورة مستمرة على مرمى فياريال، ولكن التمركز الدفاعي لأصحاب الأرض حال دون نجاحه في تسجيل هدف السبق.

وأجرى مارسيلينو المدير الفني لفياريال تغييرا اضطراريا بعد أقل من ربع ساعة من البداية، حيث أخرج جيريمي باربيت المصاب ودفع بجوناثان بيريرا رودريجيز.

وكاد رودريجيز أن يسجل هدف السبق لفياريال بعد أقل من خمس دقائق من نزوله بعدما شق طريقه صوب مرمى برشلونة ولكنه سدد في أقدام المدافعين وهو على بعد ياردات قليلة من المرمى.

وبمرور الوقت بدأ فياريال يفرض اسلوبه مرة أخرى على مجريات اللعب، وأهدر رودريجيز والمكسيكي جيوفاني دوس سانتوس فرصتين محققتين لأصحاب الأرض.

وأهدر تشافي هرنانديز هدفا لا يضيع لبرِشلونة في الدقيقة 35 بعدما انفرد بمرمى فياريال تماما ولكن تعثر في التسديد ثم تبعه ميسي بإهدار فرصة جديدة للنادي الكاتالوني.

وأنقذ مارك بارترا فريقه برشلونة من هدف محقق بعدما شتت من على خط المرمى تصويبة صاروخية نفذها البديل خافيير اكوينو.

ولكن في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الأول تمكن روبن جارسيا "كاني" من خطف هدف السبق لفياريال، إثر هجمة مرتدة سريعة انتهت بتمريرة رائعة من رودريجيز إلى كاني داخل منطقة الجزاء، ليسددها بقدمه اليمنى مباشرة إلى داخل الشباك الكاتالونية.

وبدأت أحداث الشوط الثاني بمحاولات هجومية من جانب برشلونة لادراك التعادل ولكن ميسي أهدر فرصتين خطيرتين وسط تألق لافت من حارس فياريال سيرجيو اسينخو.

وعاقب فياريال الفريق الضيف على الفرص الضائعة، وأضاف الهدف الثاني في الدقيقة 55 عن طريق مانو تراجوروس الذي تلقى عرضية رائعة من خافيير اكوينو قابلها بضربة رأسية من مسافة 16 ياردة إلى داخل شباك بينتو.

وكاد اندرياس انييستا أن يقلص الفارق لبرشلونة في الدقيقة 61 عبر تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء، ولكن الكرة مرت بمحاذاة القائم تماما.

واستعاد فريق برشلونة بعض الأمل في إمكانية العودة إلى المباراة بعدما استفاد من هدف بنيران صديقة في الدقيقة 65 حينما سدد البرازيلي داني الفيش كرة قوية اصطدمت بقدم جابرييل باوليستا مدافع فياريال وغيرت اتجاهها إلى داخل الشباك.

ووقف الحظ بالمرصاد مرة أخرى لبرشلونة بعد أن سجل ماتيو موساشيو مدافع فياريال هدفا بالرأس في شباك فريقه في الدقيقة 75.

وقبل سبع دقائق من نهاية المباراة خطف ليونيل ميسي هدف الفوز لبرشلونة مستغلا تمريرة رائعة من سيسك فابريجاس.

ومرت الدقائق الأخيرة من المباراة وسط سيطرة من جانب برشلونة على الكرة، لتنتهي المباراة بفوز النادي الكاتالوني بثلاثة أهداف مقابل هدفين.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني