فيس كورة > أخبار

أتلتيكو مدريد على أعتاب مجد لم يتحقق منذ 18 عاماً

  •  حجم الخط  

أتلتيكو مدريد على أعتاب مجد لم يتحقق منذ 18 عاماً

يتبقى لفريق أتلتيكو مدريد الأسباني ثلاثة مباريات للوصول إلى بر الأمان في مشواره للبحث عن المجد بالحصول على لقب بطولة الدوري الأسباني للمرة الأولى منذ 18 عاماً.

ويمكن أن يمتد عدد المباريات المتبقية لأتلتيكو مدريد في الموسم الحالي إلى خمس مباريات إذا ما وصل إلى المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا، ليمتد مشواره في البحث عن صناعة التاريخ، والفوز بالبطولتين الكبيرتين، ليختتم الموسم الأفضل له في تاريخه، الذي يتجاوز المئة عام.

وقطع فريق أتلتيكو مدريد خطوة كبيرة نحو التتويج بلقب بطولة الدوري الممتاز، عندما تغلب على فريق فالنسيا في عقر داره بهدف نظيف أول أمس.

ويلزم أتلتيكو مدريد الفوز في مباراته أمام ليفانتي على ملعبه يوم الأحد القادم، بالإضافة إلى خسارة كلا من فريقي ريال مدريد وبرشلونة، اللذان يطاردانه بشراسة، في مباراتيهما القادمتين أمام فالنسيا وخيتافي على الترتيب.

ويتفوق أتلتيكو مدريد عن أقرب ملاحقيه، فريق برشلونة، الذي سيكون المواجهة الأخيرة له في بطولة الدوري العام، بأربع نقاط كاملة.

ويضمن تغلب الفريق المدريدي على ليفانتي في الجولة القادمة، وخسارة فريق برشلونة من خيتافي إلى اتساع الفارق بين الفريقين إلى سبع نقاط.

ويتفوق أيضا فريق أتلتيكو مدريد عن فريق ريال مدريد، الذي يحتل المركز الثالث، بست نقاط ، كما يتفوق عليه أيضا في نتائج المواجهات المباشرة ، مع العلم أن ريال مدريد يتبقى له مباراة مؤجلة أمام فريق بلد الوليد.

وستؤدي هزيمة ريال مدريد ، وفوز أتلتيكو في المرحلة المقبلة ، إلى اتساع الفارق بين الفريقين إلى تسع نقاط.

ويظل فريق أتلتيكو مدريد هو الفريق الأوفر حظا للحصول على لقب بطولة الدوري للموسم الحالي، بدون النظر إلى نتائج الفرق الأخرى المنافسة له، حيث أن الفوز في مباراتين من المباريات الثلاث المتبقية له أمام كلا من ليفانتي ومالجا وبرشلونة، يضمن له الفوز باللقب، وهو ما يمكن أن يجعل المباراة الأخيرة أمام برشلونة بلا قيمة.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني