فيس كورة > أخبار

وضع حجر الأساس لمشروع إعادة إعمار ملعب فلسطين

  •  حجم الخط  

بعد قصفه بطائرات الاحتلال

بدعم من اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة

وضع حجر الأساس لمشروع إعادة إعمار ملعب فلسطين

غزة/ علاء شمالي (صحيفة فلسطين) 29/4/2014 - وضع الدكتور محمد المدهون زير الشباب والرياضة حجر الأساس لمشروع ىإعادة بناء ملعب فلسطين إيذاناً ببدء تنفيذ المرحلة الأولى لإعادة إعمار الملعب بعد تدميره من قبل طائرات الاحتلال في الحرب الأخيرة على غزة.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده الوزير على أنقاض ملعب فلسطين بمشاركة اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة برئاسة المهندس أحمد أبو راس.

وقال المدهون في كلمته أن ملعب فلسطين سيكون قبلة للرياضيين ومعلماً وطنياً، مشدداً على أن إعادة إعماره رسالة للاحتلال بأننا باقون بإذن الله.

وأشار المدهون إلى أن الشعب الفلسطيني يثبت دائماً أنه عصي على الفناء وجاد بشكل دائم في تطوير الرياضة الفلسطينية والبنية التحتية.

ودعا الوزير المدهون دولة قطر إلى استمرار دراسة وتنفيذ مدينة الياسين الرياضية لتكون ضمن الحزمة الثانية لإعادة إعمار غزة، حتى تكون العنوان الأبرز للرياضة الفلسطينية.

وقدم المدهون الشكر الكبير لدولة قطر على هذه المشاريع التي تمثل رسالة مهمة في وجود الشعب الفلسطيني وأنها لا زالت لا تلبي طموحات واحتياجات الشباب الفلسطيني والأندية الرياضية واللاعبين في جميع الألعاب، موجهاً الشكر لشخص سمو الشيخ جاسم بن حمد بن خليفة الممثل الشخصي لأمير قطر الذي أعطى توجيهاته ببدء العمل بإعادة اعمار استاد فلسطين، متمنياً أن تكون الخطوة القادمة هي الموافقة على بناء مدينة الياسين الرياضية.

من جانبه قال المهندس أحمد أبو راس مدير اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة أن تصميم ملعب فلسطين جاء بأرقى وأحدث المواصفات والمعايير الدولية منوهاً إلى أن ذلك جاء بتوجيهات سعادة السفير محمد العمادي.

وأضاف أبو راس أن المرحلة الأولى لبناء استاد فلسطين سيكون بتنفيذ المرحلة الأولى التي ستشمل تعشيب الملعب بمساحته الطبيعية وبناء المدرج الغربي مع المقصورة الرئيسية إضافة إلى إضاءة الملعب بالأضواء الكاشفة.

وأشار أبو راس إلى أن موازنة إعادة إعمار ملعب فلسطين بلغت مليون دولار، متمنياً أن يتم استكمال العمل في بناء الملعب في المراحل القادمة قريباً.

وتمنى أبو راس أن ينتهي بناء الملعب ضمن الخطط الموضوعة لنبعث رسالة للجميع بصمود قطاع غزة تحديه للحصار الرياضي على الحركة الرياضية، وبناء الملاعب والبنية التحتية.

وسبق وضع حجر الأساس بيوم واحد، عملية تسليم الموقع للشركة المُنفذة، حيث قامت اللجنة القطرية بتسليم شركة الفضل والنجاح بقيادة المهندس نافذ شامية العقد الخاص بإنشاء الملعب بعد أن رسي عليها عطاء المشروع.

جاء ذلك خلال توقيع بروتوكول بين المهندس أحمد أبو راس مدير عام اللجنة القطرية وعبد السلام هنية رئيس مؤسسة أمواج الإعلامية بحضور المهندس رائد عوض ممثل عن دائرة المشاريع في وزارة الشباب والرياضة.

وقال هنية أن الملعب سيكون جاهزاً للاستخدام حسب المخطط، خلال خمسة أشهر، وأنه من المحتمل أن يكون افتتاح الملعب خلال أيام عيد الأضحى المبارك إذا تم العمل بعيداً عن أي عوائق متعلقة بمواد البناء.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني