فيس كورة > أخبار

يوماً بيوم من الدورة العربية 2011

  •  حجم الخط  

يوماً بيوم من الدورة العربية

التايكواندو تضيف برونزية جديدة

الشاطئية تواجه المنتخب اليمني اليوم

السلة تفقد فرصة التأهل للدور الثاني

رافعات فلسطين وألعاب القوى تبدأ رحلة البحث عن الإنجاز

مضارب فلسطين تفوز في الفردي وتخسر في الزوجي

 

الدوحة – البعثة الإعلامية للجنة الإعلامية

أقامت المدرسة الفلسطينية في الدوحة حفل استقبال للبعثة الفلسطينية المشاركة في دورة الألعاب العربية الدوحة 2011 في مدرسة البنات، وحضره داوود متولي رئيس البعثة ونائبه عصام قشطة، وعضو المجلس الاعلى للشباب والرياضة خضر ذياب، وعدد من اللاعبات والإداريات بالبعثة.

 

وكان في استقبال البعثة الدكتور يحيى الاغا المشرف العام على المدرسة والأستاذة زينب عبد الله، بحضور سفير دولة فلسطين في قطر منير غنام. حيث رحب الدكتور يحيى الاغا بالحضور وببعثة فلسطين في الدوحة مثنيا على الاداء الذي يقدموه في البطولة حيث التواجد الكبير للرياضيين الفلسطينيين بين إخوانهم العرب في دوحة العرب.

 

وأضاف الأغا بذكر النشاطات التي تقوم بها المدرسة الفلسطينية في الدوحة التي تضم ما يقارب من 1300 طالب وطالبة معظمهم من أبناء الجالية الفلسطينية في قطر وأعرب داوود متولي عن فخره واعتزازه بتواجده بين أطفال فلسطين الذين يحملون الأمل بالمستقبل للدولة الفلسطينية، واصفا المدرسة بالصرح الكبير لما تقدمه من خدمات تعليمية متواصلة للطلاب الفلسطينيين والعرب في قطر  وعملهم المتواصل على ربطهم ببلدهم الأم فلسطين، ناقلا تحيات رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية اللواء جبريل الرجوب وكل أعضاء وأفراد البعثة الفلسطينية للمدرسة وطلابها.

 

من جانبه قدم د. غنام سفير فلسطين في قطر شكره واعتزازه بطلاب المدرسة الفلسطينية وبوفد البعثة الفلسطينية الضيف على المدرسة متمنيا التوفيق لهم في البطولة التي تعتبر المشاركة الفلسطينية هي الأهم بالنسبة لرياضتها حيث تمثل اكبر بعثة في تاريخها، وكل ذلك نتاج للعمل المتواصل والدءوب للآسرة الرياضية الفلسطينية وعلى رأسها اللواء الرجوب الذي ذلل كل العقبات أمام تطورها وانتشار فرقها بين الأشقاء العرب.

 

كما أثنى غنام على الدعم الكبير الذي توليه دولة قطر قيادة وشعبا للجالية الفلسطينية فيها، معتبرا ذلك بأنه يمثل الشهامة العربية الأصيلة التي بدأها المؤسس جاسم بن حمد وظل أبنائه وخلفه بنفس النهج مع الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، مقدما للقيادة القطرية وللشعب القطري التهنئة في احتفالاتهم بالعيد الوطني للبلاد الذي يقام يوم 18 ديسمبر الجاري.

 

وأقيم على هامش الاستقبال أكثر من فقرة فنية من طلاب وطالبات المدرسة حيث قدمت مجموعة من الطالبات أنواعاً مختلفة من الدبكات الشعبية والخليجية والفلسطينية ،وتقديم عروض فنية مميزة.

 

أحمد علي يُحقق "برونزية" في تايكواندو

 

حصل اللاعب الفلسطيني أحمد علي، على الميدالية البرونزية في وزن 65 كيلوغرام، بعد خسارته أمام اللاعب الأردني أنس الأدربي (3/13)، وذلك في الدور قبل النهائي للمنافسات، بعد أن تأهل إلى دور الثمانية بفوزه إدارياً على السوداني يوسف يعقوب الذي انسحب من المنافسة.

وكان أحمد علي تأهل إلى الدور قبل النهائي بعد فوزه في دور الثمانية على الكويتي سلطان المطيري (6/4)، فيما كان اللاعب مالك أبو الرب خرج من دور الثمانية بعد خسارته أمام اليمني تميم القبيطي (5/7)، بعد أن فاز على القطري يوسف العتيبي بنتيجة (16/4) نقطة.

 

هذا ومن ناحية أخرى تستمر منافسات التايكواندو اليوم حيث سيواجه اللاعب مهند عطياني وزن تحت 80كجم، التونسي ترابلشي، وسيواجه اللاعب عمران صيدا وزن تحت 58كجم، السعودي خالد المالكي عند الساعة الواحدة وخمس وأربعون دقيقة بالتوقيت الفلسطيني.

 

الشاطئية تخسر وتقابل ثاني المجموعة الرابعة اليوم

خسر منتخب الشاطئية ثاني لقاءاته أمس في ختام مبارياته في الدور التمهيدي أمام نظيره اللبناني بشوطين لشوط واحد في اللقاء الذي أقيم بينهما على نادي الغرافة.

وخسر اللاعبان خالد العرقان وعبد الرحمن طافش المباراة بصعوبة بعد أن قدما أداء رائع طوال فترات المباراة وخاضا شوط فاصل بعد أن انتهت المباراة في وقتها الأصلي بالتعادل شوط لكل منهما ليحتكما إلى شوط ثالث كانت الغلبة فيه للمنتخب اللبناني وكانت نتائج الأشواط "21-19، 19-21، 15-11".

 

ويعتبر لقاء المنتخب اللبناني أخر لقاءات المنتخب في الدور التمهيدي والذي حقق فيه ثلاث انتصارات متتالية أمام الجزائر ومصر والسودان وخساراتين أمام عمان ولبنان، وبهذه النتائج يحتل المركز الثالث في المجموعة ليواجه ثاني المجموعة الرابعة.

 

وبدوره قال خالد شامية إداري المنتخب بأن هذه الهزيمة لا تقلل من شأن المنتخب خلال المباريات الفائتة، والتي قدم من خلالها أداء راقي أشاد به الجميع، مضيفاً بأنها كانت تحصيل حاصل بعد أن ضمن المنتخب التأهل للدور الثاني.

 

وتابع:"منتخبنا سيخوض لقاءات كؤوس بدءاً من اليوم والمباريات القادمة لا تقبل القسمة على اثنين"، متمنياً من الجميع الوقوف خلف لاعبينا لتشجيعهم داعياً لهم بالتوفيق لتحقيق ميدالية جديدة لفلسطين.

 

طافش: مشاركتنا ناجحة ونطمح لميدالية

قال عبد الرحمن طافش أحد أبرز اللاعبين في فلسطين للكرة الشاطئية بأن المشاركة في منافسات الدورة العربية هي محطة جديدة وراقية تضمن لنا الاحتكاك مع الدول العربية وتعطينا فرصة جديدة لكي نطور من مهاراتنا وبشكل مستمر.

 

وأضاف طافش بأن التأهل إلى دور الثمانية هو الأهم في الفترة الحالية، مؤكداً بأن المنتخب قدم الكثير في مباراة لبنان ولكن سوء الحظ وقف حجر عثرة.

وأكد طافش بأن الهدف هو الوصول بعيداً في هذه التصفيات، من أجل إسعاد جماهيرنا الرياضية التي تنتظر منا الكثير، وتمنى طافش من جميع أفراد البعثة الوقوف بجانبهم خلال مباراة اليوم لأهميتها الكبيرة التي تضمن التأهل للدور ثمن النهائي.

 

الشطرنج يخسر أول جوالاته في الكلاسيكي

خسر منتخب الشطرنج الكلاسيكي للرجال أولى جوالاته أمام المنتخب الجزائري على مستوى الرجال المكون من  "طلال شبيطة وحسام التكروري"، وذلك أمام المنتخب الجزائري، فيما حققت لاعباتنا  منتخبنا "أبتسام عادي، أنوار البذور" التعادل أمام ليبيا.

 

وهذا وتتواصل اليوم فعاليات الشطرنج والتي من خلالها سيخوض لاعبونا لقاءهم الثاني الذي سيتحدد في نفس اليوم بعد إجراء القرعة في نفس اللحظة.

 

ضاهر: بطولة دولية للشطرنج في فلسطين

ومن ناحيته عبر شريف ضاهر إداري وفد الشطرنج عن رضاه التام للمشاركة الفلسطينية في هذه المنافسات، مؤكداً على كبر حجم الاستفادة من جميع النواحي ومنها الإداري والتنظيمي، مضيفاً بأن الفروق الفردية ما بين لاعبينا ولاعبي المنتخبات الأخرى  هي التي أثرت على نتائجنا.

 

وتمنى ضاهر لو كانت المشاركة بعدد أكبر من الذي تمت المشاركة به لكانت فرصة فلسطين في المنافسة أفضل.

 

وأضاف بأن الدورة العربية الحالية فتحت الباب لإتحاد الشطرنج بالتفكير بشكل جدي من أجل تنظيم بطولة دولية في فلسطين الفترة القادمة، مضيفاً بأن هذه البطولة فتحت المجال للتفاعل مع الوفود العربية وزيادة الاحتكاك الذي سيؤثر بشكل إيجابي على مستوى تطوير كرة الطاولة.

 

وتمنى ضاهر التوفيق للمشاركة الفلسطينية متمنياً لها التوفيق والحضور القوي على الساحة الشطرنجية.

 

ألعاب القوى تنطلق اليوم

تنطلق اليوم منافسات ألعاب القوى " أم الألعاب" والتي ستقام منافساتها على إستاد خليفة الدولي، والتي يشارك فيها 322 عداء وعداءة ويتنافسون على 46 ميدالية ذهبية، هذا وأنهى جميع العداءين كافة استعداداتهم لانطلاق سباقاتهم المختلفة بدءاً من صباح هذا اليوم.

 

ويشارك العداء محمود الطردي في سباق 100م، الذي سيبدأ اليوم عند الساعة الثامنة والنصف بالتوقيت الفلسطيني، والعداءين عبد السلام الدبجي وتامر أبو سمعان في سباق 800م، عند الساعة الخامسة بالتوقيت المحلي الفلسطيني ويشارك نفس العداءين في التاسع عشر في سباق 1500م، على أن تختتم المشاركة في العشرين من الشهر الجاري بسباق 5000م والتي يمثلها نادر المصري.

 

وتسود العداءين روح معنوية عالية بتحقيق نتائج إيجابية من خلال هذه المشاركة التي تحظى بحضور عربي كبير.

 

ومن ناحيته أكد معتصم بركات مدرب المنتخب على صعوبة تحقيق ميداليات في هذه المنافسات لأن عدد الرياضيين يكون كبير جداً ولكن التنافس يكون على أساس تحقيق أرقام جديدة تضاف إلى سجل فلسطين، متمنياً التوفيق لجميع العداءين خلال فترات منافساتهم.

 

طاولاتنا تفوز في الفردي وتخسر في الزوجي

 

خسرت طاولات فلسطين للزوجي مباراتها أمام زوجي المنتخب اللبناني المكون من اللاعب داوود شهاب واللاعب رشاد البوبو وذلك بثلاث أشواط دون رد، ومثل المنتخب الفلسطيني صالح مصلح، ونادر قاسم، وجاءت نتائج المباراة بواقع "11-2، 11-6، 11-4"،

 

وفي منافسات الفردي حقق اللاعب حاتم وادي فوزاً سهلاً على السوداني أسامة احمد 4-1 بواقع 11- 5 و11-3 و12-10 و10-12 و11-9، قبل أن يخسر ثاني لقاءاته أمام المصري السيد لاشين وبأربعة أشواط دون رد بواقع " 11-5، 1-6، 11-4، 11-6" ليفقد فرصته في التنافس على إحدى الميداليات، في حين خسر اللاعب مالك زهران أمام نظيره الكويتي سالم الحسن بأربعة أشواط دون رد بواقع " 11-3، 11-3، 11-2، 11-3".

 

زكريا حمادة يبدأ منافساته اليوم الثالثة عصراً.

من المقرر أن يقص الرباع زكريا حمادة شريط منافسات فلسطين في رفع الأثقال اليوم في مجمع خليفة بقاعة الدانة في تمام الثالثة عصراً بالتوقيت الفلسطيني.

 

وسيدخل الرباع حمادة التنافس في وزن 69كجم، بعد أن أنهى كافة تدريباته واستعداداته الذهنية والبدنية للدخول في أجواء المنافسة الحقيقة.

 

ومن ناحيته تمنى اللاعب تحقيق نتائج إيجابية وأرقام جديدة لفلسطين والتنافس على إحدى الميداليات الملونة.

 

وتشارك العديد من الدول العربية في هذا الوزن ومنها " الأردن، الإمارات، السعودية، السودان، الكويت، تونس، جزر القمر، عمان، ليبيا، مصر"

 

ويتكون وفد فلسطين من سمير خزيق مدرب، بالإضافة إلى الرباعيين زكريا حمادة، حسام حمادة وزن 105كجم، وصخر قلجة وزن 94كجم

 

سلتنا تخسر أمام الكويت وتفقد التأهل

فقد منتخبنا لكرة السلة فرصته بالتأهل للدور الثاني بعد خسارته الثالثة أمام نظيره الكويتي 94-86 في اللقاء الذي أقيم بينهما أمس على صالة نادي الغراقة.

 

وكانت أمام منتخبنا فرصة لكي يتأهل للدور الثاني أن يفوز وبفارق 6 نقاط على المنتخب الكويتي وهذا ما لم يحصل ليقبع في المركز الرابع وبدون أية انتصار.

 

وشهدت المباراة حالة من الشد العصبي والتوتر وسرعة اللعب من قبل منتخبنا الذي كان يريد مسارعة الوقت للتسجيل وضمان التأهل مبكراً ولكن هذا انعكس بشكل سلبي على لاعبينا الأمر الذي جعل الكويتيين يتسيدوا زمام المبادرة أكثر من مرة.

وشهد اللقاء تفوق مستمر للكويتيين طوال الأشواط الثلاثة للمباراة والتي انتهت " 20-15، 23-22، 33-22، ولكن الشوط الرابع شهد تفوق منتخب فلسطين 26-18"، لينتهي اللقاء بالمجموع الكلي بفوز المنتخب الكويتي.

 

هذا وسيخوض منتخبنا مباريات ترتيبية لتحديد المراكز من السابع وحتى الثاني عشر.

 

طائرة فلسطين تخسر أمام السعودية

 خسرت منتخب الطائرة للصالات المغلقة لقاءها الثالث أمام المنتخب السعودي وبثلاث أشواط دون رد، في اللقاء الذي أقيم بينهما على صالة نادي الريان.

 

وجاءت نتائج الأشواط " 25-14، 25-15، 25-22"، وبهذه النتيجة فقد منتخبنا الوطني فرصته في التأهل للدور الثاني بعد أن تلقي الهزيمة الثالثة على التوالي.

 

واستطاع المنتخب السعودي من حسم المباراة لصالحه للخبرة الكبيرة التي يتمتع بها وبدون أية صعوبة تذكر، ولكن بدا واضحاً تحسن أداء منتخبنا في الشوط الثالث ولكن خبرة السعوديين حسمت المباراة لصالحهم.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني