فيس كورة > أخبار

الأهلي يقتنص صدارة المجموعة الأولى للدوري المصري

  •  حجم الخط  

الأهلي يقتنص صدارة المجموعة الأولى للدوري المصري

اقتنص الاهلي صدراة المجموعة الاولى موقتا بفوزه المستحق على مضيفه الاتحاد السكندري 2-صفر اليوم الاربعاء بملعب الاسكندرية ، ضمن المرحلة العشرين من الدوري المصري لكرة القدم.

وسجل عمرو جمال الهدفين (11 و74)، ليرفع الاهلي رصيده الى 33 نقطة من 17 مباراة بفارق الاهداف عن سموحة الذي يلتقي غدا الخميس انبي في ختام مباريات المرحلة، فيما توقف رصيد الاتحاد عند 30 نقطة فى المركز الثالث.

 

وجاءت بداية المباراة سريعة من جانب لاعبي الاتحاد سعيا لاحراز هدف مبكر، في المقابل تراجع لاعبو الاهلي للدفاع لامتصاص حماسة اصحاب الارض. ومن هجمة مرتدة منظمة، نجح مهاجم الاهلي جمال في احراز الهدف الاول مستغلا كرة مرتدة من دفاع الاتحاد فسدد الى يمين الحارس ابراهيم فرج (11).

وواصل لاعبو الاتحاد الضغط الهجومي املا في ادارك التعادل، لكن دون خطورة على مرمى شريف اكرامي نظرا للدفاع المنظم من جانب الضيوف، وانحصر اللعب في منتصف الملعب نظرا للكثافة العديدة للاعبى وسط الفريقين.

ولم تشهد بداية الشوط الثاني اي جديد، محاولات هجومية من جانب الاتحاد السكندري افتقدت الخطورة، وهجوم مرتد من لاعبي الاهلي، وتبادل الفريقين للسيطرة على مجريات اللعب.

ومع مرور الوقت سيطر لاعبو الاهلي على منطقة وسط الملعب، وظهرت ملامح الخطورة على مرمى فرج من تسديدات السعيد.

وحول عمر جمال عرضية محمود حسن "تريزيغيه" رأسية في الزاوية اليمنى العليا لمرمى الاتحاد السكندري محرزا الهدف الثاني له ولفريقه (74).

وحقق المقاولون العرب فوزا مستحقا على مضيفه الانتاج الحربي بهدفين نظيفين، سجلهما محمد شعيشع (1) ومحمد فضل (64)، ليتأكد هبوط الانتاج الي دوري الدرجة الاولى بعدما توقف رصيده عند 13 نقطة في المركز الاخير، بينما رفع المقاولون رصيده الى 29 نقطة في المركز الرابع.

وفاز الجونة على ضيفه غزل المحلة بثلاثية نظيفة سجلها شريف اشرف (45 و66) واسلام محارب (62)، ليرفع الجونة رصيده الى النقطة 25 في المركز الرابع، فيما توقف رصيد المحلة عند النقطة 16 في المركز التاسع وبات مهددا بقوة بالهبوط للدرجة الاولى.

وقضى الداخلية على الامل الاخير لفريق الرجاء في البقاء بالدوري، بفوزه الساحق عليه 5-2.

وسجل لاما كولين (42 و48 و78) و حسام باولو (44) واحمد تمساح (90+3) اهداف الداخلية، وللرجاء طارق سليمان (58) وامير القيصر (90+1) هدفي الرجاء، ليرفع الداخلية رصيده الى 22 نقطة في المركز السابع، فيما توقف رصيد الرجاء عند النقطة 15 في المركز العاشر.

- ترتيب فرق الصدارة:

* المجموعة الاولى:

1- الاهلى 33 نقطة من 17 مباراة

2- سموحة 33 من 17

3- الاتحاد السكندري 30 من 18

4- المقاولون العرب 29 من 18

5- الجونة 25 من 18




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني