فيس كورة > أخبار

مانشستر سيتي على بعد خطوة من التتويج بلقب الدوري الإنجليزي

  •  حجم الخط  

مانشستر سيتي على بعد خطوة من التتويج بلقب الدوري الإنجليزي

قطع مانشستر سيتي الخطوة قبل الأخيرة نحو التتويج بلقب بطولة الدوري الإنجليزي لكرة القدم للمرة الرابعة في تاريخه ، بعد فوزه اليوم الأربعاء على ضيفه أستون فيلا 4/ صفر في المباراة المؤجلة بينهما من الجولة التاسعة والعشرين للبطولة.

وبعد شوط أول سلبي ، سجل المهاجم البوسني الدولي إدين دزيكو هدفين غضون ثماني دقائق ، في الدقيقتين 64 و72 ، قبل أن يضيف مهاجم الجبل الأسود ستيفان يوفيتيتش الهدف الثالث قبل نهاية الوقت الأصلي بدقيقة ، واختتم مهرجان الأهداف الإيفواري يايا توريه في الوقت بدل الضائع.

وبفوزه في آخر مبارياته المؤجلة ، استعاد السيتي صدارة الدوري الإنجليزي بعد أن فقدها لمصلحة ليفربول قبل أسابيع طويلة ، ليبقى بحاجة إلى التعادل فحسب عندما يستضيف في الجولة الأخيرة فريق وستهام.

وسيكون التعادل في مباراة الجولة الأخيرة بملعبه (الاتحاد) كافيا للفريق من أجل تحقيق لقبه الثاني في غضون ثلاثة مواسم بعد عام 2012 ، حيث يتقدم بفارق كبير من الأهداف على ليفربول في حالة تساويهما في النقاط بنهاية الموسم.

وبعد مرور 37 جولة من عمر البطولة ، يملك مانشستر سيتي 83 نقطة مقابل 81 لليفربول ، فيما فقد تشيلسي اليوم رسميا فرصته في التتويج حيث يملك 79 نقطة في المركز الثالث.

وسبق للسيتي أن حصد اللقب في عامي 1937 و1968 فضلا عن 2012 . وهو الآن يجني ثمار انهيار ليفربول المفاجئ وغير المبرر ، بفقد خمس نقاط عبر خسارته على أرضه أمام تشيلسي صفر /2 ثم تفريطه في تقدمه 3/ صفر على ملعب كريستال بالاس لينتهي اللقاء بالتعادل بثلاثة أهداف.

وفي مباراة مؤجلة من الجولة الثامنة والعشرين ، ضمن سندرلاند البقاء في الدرجة الأولى بعد أن حقق انتصاره الرابع على التوالي ، أمام ضيفه وست بروميتش ألبيون 2/ صفر.

ورفع سندرلاند ، الذي لم يخسر في آخر خمس مباريات ، رصيده إلى 38 نقطة في المركز الرابع عشر ، بفارق الأهداف أمام أستون فيلا ، بفضل هدفي جاك كولباك والإيطالي فابيو بوريني في الدقيقتين 13 و31 .

ولا تزال فرصة وست بروميتش ألبيون كبيرة في البقاء في الدرجة الممتازة ، رغم تجمد رصيده عند 36 نقطة في المركز السابع عشر ، بفارق ثلاث نقاط عن نوريتش سيتي ، الأقرب للحاق بالثنائي الهابط كارديف سيتي وفولهام.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني