فيس كورة > أخبار

كأس العالم للأندية : "برشلونة" يصعق "السد" برباعية

  •  حجم الخط  

كأس العالم للأندية : "برشلونة" يصعق "السد" برباعية

 

يوكوهاما – خسر نادي السد القطري بطل دوري أبطال آسيا 2011 أمام برشلونة الإسباني بطل أوروبا 0-4 يوم الخميس على ستاد "يوكوهاما الدولي" في يوكوهاما ضمن الدور قبل النهائي من بطولة كأس العالم للأندية التي تقام في اليابان.

 

وسجل البرازيلي كوريا ادريانو (25 و43) والمالي سيدو كيتا (64) والبرازيلي ماكسويل (81) أهداف الفوز لصالح برشلونة.

ويلتقي برشلونة في المباراة النهائية مع سانتوس البرازيلي الذي حجز بطاقته إلى المباراة النهائية بفوزه على كاشيوا ريسول بطل اليابان 3-1 يوم الأربعاء في المباراة الأولى لقبل النهائي.

 

وتقام المباراة النهائية الأحد المقبل في يوكوهاما، على أن يلتقي في اليوم والملعب ذاته السد مع كاشيوا ريسول على المركز الثالث.

 

وخاض برشلونة بطل عام 2009، المباراة في غياب تشافي هرنانديز وجيرار بيكيه والبرازيلي دانيال الفيش وفرانشيسك فابريغاس وسيرجيو بوسكيتس بعدما فضل المدرب جوزيب غوارديولا إراحتهم ترقبا للقمة الساخنة أمام سانتوس في النهائي.

 

في المقابل، خاض السد المباراة بالتشكيلة ذاتها التي تغلب بها على الترجي الرياضي التونسي 2-1 في الدور ربع النهائي.

 

وضغط برشلونة منذ البداية بحثاً عن افتتاح التسجيل أمام تكتل دفاعي قوي للاعبي السد. ووجد النادي الكاتالوني صعوبة كبيرة في اختراق دفاع السد وسقط في مصيدة التسلل التي طبقها ممثل آسيا بنجاح ما دفع أبطال أوروبا إلى اللجوء للتسديد البعيد دون أن تنجح الكرة في تخطي غابة أرجل لاعبي السد، ولولا الخطأ الفادح للمدافع الدولي الجزيرئي ندير بلحاج وحارس مرماه محمد صقر لتأخر أبطال إسبانيا في افتتاح التسجيل.

 

وكانت أخطر فرصة للفريق الكاتالوني في الدقيقة 17 من تسديدة قوية لدفيد فيا من داخل المنطقة تصدى لها صقر ببراعة.

 

ونجح برشلونة في افتتاح التسجيل بعدما استغل أدريانو خطأ فادحاً للمدافع بلحاج وحارس المرمى صقر عندما هيأ الأول كرة للثاني أمام المرمى من أجل تشتيتها فطالت على الأخير وارتطمت بالركبة اليسرى للبرازيلي وعانقت الشباك (25).

 

وتعرض فيا إلى الإصابة بكسر في ساقه اليسرى في الدقيقة 35 عندما حاول تسديد كرة بين مدافعين داخل المنطقة فترك مكانه للدولي التشيلي اليكسيس سانشيز.

 

وأضاف أدريانو الهدف الثاني بتسديدة قوية بيسراه من داخل المنطقة إثر تلقيه كرة على طبق من ذهب من النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي على يمين الحارس صقر (43).

 

وكانت الفرصة الوحيد للسد هجمة مرتدة للدولي العاجي عبد القادر كيتا حيث تخلص من المدافع الدولي الفرنسي اريك ابيدال ولاعب الوسط الدولي الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو وتوغل داخل المنطقة قبل أن يسدد كرة قوية فوق المرمى (45).

 

وكاد ميسي أن يضيف الهدف الثالث من تسديدة قوية زاحفة مرت بجوار القائم الأيسر (54)، وتألق صقر مرة أخرى وأبعد ببراعة كرة قوية لميسي من ركلة حرة مباشرة إلى ركنية (62).

 

ولم يتأخر برشلونة في تعزيز تقدمه عندما مرر ميسي كرة بينية على طبق من ذهب إلى كيتا عندما حافة المنطقة فتوغل داخها وغمزها بيسراه على يسار صقر (64).

 

وأهدر ميسي فرصة الرابع إثر خطأ لإبراهيم ماجد في إبعاد كرة طويلة فارتطمت بالحارس صقر وتهيأت أمام الأرجنتيني الذي لعبها بطريقة اكروباتية وظهره إلى المرمى الخالي فذهبت بعيداً (66).

 

وعزز البرازيلي ماكسويل، بديل ابيدال، تقدم برشلونة بهدف رابع عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من ثياغو الكانتارا داخل المنطقة فهيأها لنفسه بيسراه وسددها زاحقة بالقدم ذاتها على يمين صقر الذي فشل في إبعادها بقدمه اليمنى (81).




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني